إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نيكي يغلق مرتفعا بفضل تفاؤل المحادثات التجارية بين أمريكا والصين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




أغلق المؤشر نيكي الياباني مرتفعا يوم الجمعة بفضل التفاؤل حيال أحدث جولة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فيما صعدت القطاعات المرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل الشحن والآلات في اليوم الأخير من السنة المالية اليابانية.

وجذب سهم دايتشي سانكيو الأضواء مع قفزة حققتها أسهم الشركة نسبتها 16 بالمئة لتبلغ الحد الأقصى اليومي والمستوى القياسي البالغ 5100 ين. وتتعاون شركة صناعة الأدوية مع أسترا زينيكا في تطوير وبيع عقار دايتشي لعلاج السرطان.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.82 بالمئة إلى 21205.81 نقطة. وهبط المؤشر 0.8 بالمئة منذ بداية الشهر الجاري، لكنه ارتفع ستة بالمئة في الربع الأول من العام الجاري.

وتقدمت أسهم شركات الآلات والشحن، مع ارتفاع سهم كاواساكي كايسن 2.3 بالمئة وصعود سهم ياسكاوا إلكتريك 2.4 بالمئة.

وتسببت المخاوف بشأن نمو الاقتصاد العالمي في حدوث اضطراب بالأسواق منذ تخلى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن توقعات بأي زيادة لأسعار الفائدة هذا العام، وانعكس منحنى العائد على أدوات الخزانة الأمريكية للمرة الأولى منذ 2007.

وارتفعت الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل الشركات الصناعية وتلك المتخصصة في تصنيع الآلات من المستويات المتدنية التي بلغتها في ديسمبر كانون الأول ومن المرجح أن تظل تشهد إقبالا بفضل آمال بأن الصين ستكثف إجراءات لدعم الاقتصاد، مما يمنح دفعة على الأرجح لقطاع الصناعات التحويلية.

على الجانب الآخر، فإن من المرجح أن تكبح المخاوف بشأن تباطؤ الاقتصاد الأمريكي صعود السوق.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.56 بالمئة إلى 1591.64 نقطة.
 
عودة
أعلى