إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

"نيوز كوربوريشن" تخسر 149 مليون دولار خلال 3 أشهر

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أعلنت مؤسسة "نيوز كوربوريشن" الإعلامية العملاقة عن خسائر قيمتها 149 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس/آذار الماضي، وذلك في مقابل أرباح بقيمة 23 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.
ومُنيت المؤسسة بهذه الخسائر بسبب رسوم قانونية تتعلق بفرعها للتسويق الإعلامي "نيوز أمريكا" بلغت 280 مليون دولار.
وتراجعت الإيرادات أيضا بواقع 7.3 في المئة لتصل إلى 1.89 مليار دولار.
وتحصل "نيوز كوربوريشن"، التي يسيطر عليها قطب الإعلام روبرت موردوخ، على نصف إيراداتها من أنشطتها خارج الولايات المتحدة. وقالت إن من أسباب الخسائر "التأثيرات السلبية للعملة".
وكانت المؤسسة قد أعلنت موافقتها على دفع 280 مليون دولار لتسوية دعاوى بشأن احتكار "نيوز أمريكا" الإعلانات داخل من 50 ألف متجر في أنحاء الولايات المتحدة.
وتشمل أنشطة "نيوز كوربوريشن" خدمات إعلامية وإخبارية ونشر كتب وخدمات عقارات.
وقالت المجموعة الإعلامية الشهيرة في بيان لها عن الأرباح: "إنه في الوقت الذي نؤمن فيه بقوة في مميزات أنشطتنا في مجال المطبوعات، فإننا نستثمر أيضا بشكل نشط في الأنشطة الرقمية وهو ما يتضح بشكل جلي في التحول الذي شهدته (الشبكة الإخبارية) في داو جونز."
وأضافت: "في داو جونز، شكلت الأنشطة الرقمية أكثر من 50 في المئة من إجمالي الإيرادات للمرة الأولى، وزاد عدد المشتركين في الخدمات الرقمية في (صحيفة) وول ستريت جورنال إلى 893 ألف مشترك، وهو ما يمثل نحو 45 في المئة من قاعدة المشتركين الرئيسيين".
وزادت إيرادات الأنشطة العقارية الإلكترونية لنيوز كوربوريشن بنسبة 14 في المئة خلال فترة الثلاثة أشهر حتى مارس/آذار لتسجل 194 مليون دولار.
وأعلنت الشركة تراجع إيراداتها من أنشطة نشر الكتب والتي تضم دار نشر "هاربر كولينز" 11 في المئة لتسجل 358 مليون دولار.
وقال روبرت تومسون الرئيس التنفيذي لنيوز كورب إن أداء الشركة في الربع الثالث جاء "مخيبا للآمال".
لكنه أضاف بأن الشركة تعتقد بأنها "على المسار الصحيح لتحسين النتائج في الربع الرابع من خلال توسيع الأنشطة العقارية الرقمية والأمل في بدء تخفيف التقلبات في سعر صرف العملات الأجنبية وتعزيز مبادرات توفير التكاليف".
 
عودة
أعلى