إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هبوط أسعار المنتجين في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 





9w.jpg

تراجعت أسعار المنتجين في منطقة اليورو بأكثر من التوقعات خلال شهر فبراير/شباط الماضي، بفعل هبوط تكاليف الطاقة والسلع الوسيطة.


وأظهرت بيانات مكتب الإحصاءات "يوروستيت"، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المنتجين في منطقة اليورو سجل تراجعاً بنحو 0.6 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي على أساس شهري، مقابل زيادة بنسبة 0.2 بالمائة خلال الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى ان أسعار المنتجين في منطقة اليورو سوف تنخفض 0.3 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط.

وأوضحت البيانات انخفاض تكاليف الطاقة في منطقة اليورور بنحو 2.3 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي بعد أن سجلت نمواً بنسبة 0.1 في الشهر السابق له.

كما هبطت أسعار السلع الوسيطة خلال شهر فبراير/شباط الماضي بنسبة 0.2 بالمائة مقابل نمو 0.2 بالمائة في الشهر السابق له.

بينما تباطأ نمو أسعار السلع الرأسمالية في منطقة اليورو إلى 0.1 بالمائة خلال نفس الفترة من 0.4 بالمائة زيادة مسجلة في شهر يناير/كانون الثاني.






وصعدت أسعار السلع الغير معمرة بنحو 0.2 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي مقارنة بارتفاع 0.1 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.

في حين تباطأ نمو أسعار السلع المعمرة إلى 0.2 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي مقارنة بزيادة 0.5 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحسب البيان، ظلت أسعار المنتجين باستبعاد تكاليف قطاع الطاقة مستقرة خلال فبراير/شباط الماضي مقابل نمو 0.3 بالمائة في الشهر الأول من عام 2020.

وعلى أساس سنوي، انخفضت أسعار المنتجين في منطقة اليورو بنحو 1.3 بالمائة خلال شهر فبراير/شباط الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019 ومقابل هبوط بنحو 0.7 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 9:19 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.4 بالمائة عند مستوى 1.0919 دولار.
 
عودة
أعلى