إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هبوط الروبل وسط تخفيض التصنيف الائتماني لروسيا

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

هبط الروبل الروسي اليوم الاثنين للجلسة على التوالي كما ارتفعت تكلفة التأمين على الديون الروسية ضد التخلف عن السداد، وذلك بعد قيام وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بتخفيض التصنيف السيادي للبلاد كما انخفض النفط الخام دون مستويات 50 دولار للبرميل.
ضغطت عدة عوامل على الروبل الروسي والتي أهمها قيام وكالة فيتش للتصنيف الائتماني بتخفيض التصنيف السيادي للبلاد إلى "- بي بي بي" (-bbb)، مع توقعات سلبية للبلاد نتيجة الهبوط الحاد في أسعار النفط العالمية.
وقد قالت فيتش بأن الظروف الاقتصادية في روسيا قد تدهورت كثيراً خلال النصف الثاني من العام الماضي 2014 نتيجة الانخفاض الحاد لأسعار النفط الخام والعملة الوطنية الروبل.
كما أن الانخفاض الحاد المستمر لأسعار النفط ساهم اليوم في تسكيل قوة ضغط أخرى على الروبل، حيث تتداول عقود مزيج برنت دون مستويات 50 دولار للبرميل بعد قيام جولدمان ساكس بتخفيض توقعات أسعار الخام للعام الحالي بشكل ملموس.
أما معدل العائد على السندات الروسية ذات استحقاق 15 عام، فقد ارتفع 83.0 نقطة أساس ليصل إلى 14.14%، وذلك نتيجة عزوف المستثمرون بالطلب على السندات الروسية نظراً للمخاطر التي تحملها.
هبط الروبل بنسبة 1.89% في تمام الساعة 12:49 بتوقيت غرينتش، ليتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الروبل حول مستويات 62.42 روبل لكل دولار، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 61.68 روبل لكل دولار.
 
عودة
أعلى