إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هبوط السوق السعودي دون حاجز 8000 بضغط من تراجع أسعار النفط العالمية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بدأ سوق الأسهم السعودي تداولات اليوم الثلاثاء على خسائر فادحة، ليسكر حاجز 8000 نقطة وسط تراجع شبه جماعي للأسهم المتداول عليها، بعد التراجعات التي منيت بها الأسواق العالمية في ظل تدهور أسعار النفط العالمية.
افتتح المؤشر السعودي تعاملاته اليومية على تراجع حاد بنسبة 4% عند مستوى 7812. نقطة، وسط تداولات ضعيفة بلغت 1.3 مليار ريال سعودي.
وجاءت موجة التراجعات التي تضربت السوق في تعاملاته الصباحية على أثر استمرار انخفاض النفط وتسجيلها مستويات متدنية حيث قارب سعر خام برنت 52 دولاراً للبرميل لأول مرة في أكثر من خمسة أعوام ونصف، و انخفاض الخام الأمريكي دون 50 دولارا للبرميل لأول مرة منذ حوالي ستة أعوام.
تأثرت أسعار النفط الخام من قرار السعودية مساء الأمس بتخفيض أسعار النفط الخام المباع إلى كلا من أوروبا و الولايات المتحدة، مع رفع الأسعار إلى النفط المتجه إلى القارة الأسيوية، في خطوة من المملكة للحفاظ على الحصة السوقية في الأسواق المالية.
وشهدت الجلسة تراجعاً لكافة قطاعات السوق وخاصة القيادية منها يتصدرها قطاعي البتروكيماويات والمصارف بتراجع نسبته 5% و3% على التوالي.
وعلى صعيد الأسهم فقد شهدت تراجعاً شبه جماعي يتقدمها سهم سابك بأكثر من 6% عند 74.75 ريال، وهبط سهم مصرف الراجحي والأهلي التجاري بـ3%.
ومن المتوقع أن يختتم السوق السعودي (تداول) جلسة اليوم الثلاثاء على تراجع في ظل عدم اتضاح الرؤية وسيطرة الضبابية على التداولات وزيادة التدهور في أسعار النفط العالمية.
 
عودة
أعلى