إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هبوط جماعي للمعادن الثمينة بعد سحب السيولة التي قام بها المركزي الصيني

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تراجعت المعادن الثمينة اليوم متأثرة من قيام بنك الشعب الصيني اليوم بسحب السيولة النقدية من النظام المصرفي مما أشعل المخاوف على الطلب الصيني، أسعار النفط الخام لا تزال قوية مستمدة القوة من استمرار الطقس البارد في الولايات و ضعف الدولار الأمريكي.

هبطت المعادن الثمينة اليوم متأثرة من قيام بنك الشعب الصيني اليوم ببيع عقود الشراء لأول مرة منذ حزيران الماضي، و هذا الحركة ضمن المساعي لتقليص السيولة الكبيرة في النظام المصرفي بعد ان ارتفعت عقود الائتمان الجديدة الشهر الماضي لمستويات قياسية الأمر الذي قاد معدلات الفائدة في أسواق للانخفاض بوتيرة كبيرة.
هذه الحركة من المركزي الصيني أشعلت المخاوف على الطلب الصيني للمعادن الثمينة التي تعد المواد الأولية المستخدمة في الصناعات، و كان اليوان الصيني اليوم قد انخفض لأدنى مستوى هذا العام مع التوقعات بان الصين- التي تعد ثاني أكبر اقتصاد عالمي و المستهلك الاول عالميا للنحاس و المعادن الأخرى المستخدمة في الصناعات مثل البلاتين و البلاديوم- سوف يخفض من توقعات النمو.
قامت الحكومة الصينية بتخفيض التوقعات بنمو الانتاج الصناعي هذا العام إلى حوالي 9.5% هذا حسب ما أكدته وزارة الصناعة و المعلومات التكنولوجية في الصين.
-هبطت أسعار الذهب الآنية بتمام الساعة 07:35 بتوقيت نيويورك بنسبة 0.97% مسجلة مستويات تداول حالية حول 1315.93$
-انخفضت أسعار الفضة بنسبة 1.76% ليتداول حول 21.44$ للاونصة
-تراجعت أسعار البلاتين بنسبة 0.79% مسجلة مستويات تداول حول 1421.75$
-هبطت أسعار البلاديوم بنسبة 1.48% لتتداول حول 731.80$
-ارتفعت أسعار النحاس الانية اليوم حسب comex بنسبة 0.35% مسجلا مستويات تداول حول 327.60$.


لا تزال أسعار النفط الخام فوق 100$ للبرميل مستفيدة من استمرار سيطرة الطقس البارد في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى استمرار ضعف للدولار الأمريكي، إذ يتداول مؤشر usdix بتمام الساعة 14:56 بتوقيت غرينتش +2 حول 80.20 و سجل الأعلى عند مستويات 80.25 و الأدنى عند 80.13 مقارنة بسعر الافتتاح عند 80.20.
المستثمرين اليوم على موعد مع مؤشر نيويورك الصناعي خلال شباط و الذي من المتوقع ان المستثمرين اليوم على موعد مع مؤشر نيويورك الصناعي خلال شباط و الذي من المتوقع ان يتحسن إلى 12.1 من السابق 9.00، و هذا بدوره ما يزيد من التأكيدات على احتمالية تباطؤ الولايات المتحدة الأمريكي خلال الفترة القادمة، و هذا ما سوف يحدّ من مكاسب النفط الخام خاصة مع عودة احجام التداول إلى طبيعتها اليوم بعد عودة أمريكيا من عطلة يوم الرئيس.
- ارتفعت عقود النفط الخام الأمريكي الخفيف تسليم آذار بنسبة 0.41% ليتداول حول 101.16$ للبرميل
- صعدت عقود برنت تسليم آذار بنسبة 0.23% مسجلة مستويات تداول حول 109.43$ للبرميل.
 
عودة
أعلى