إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هبوط ملحوظ للأسهم السعودية بعد الطرح الأولي لأسهم البنك الأهلي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



انخفضت الأسهم السعودية بمنتصف جلسة اليوم بشكل ملحوظ بعد قرار هيئة السوق المالية السعودية والتي أقرت به بالموافقة على طرح حوالي 500 مليون سهم من اسهم البنك الأهلي للإكتتاب العام.
وافقت هيئة السوق المالية السعودية بالأمس، على طرح حوالي 500 مليون سهم مملوكة لصندوق الإستثمارات العامة، تمثل نسبة 25% من أسهم البنك الأهلي التجاري للإكتتاب العام، مشيرة الهيئة إلى ان فترة الطرح ستكون بين 19 من شهر أكتوبر إلى الثاني من شهر نوفمبر.
صرحت الهيئة في بيان على موقع “تداول” إنه سيتم تخصيص 300 مليون سهم من أسهم الاكتتاب للأفراد السعوديين، تعادل نسبة 15 % من رأس مال البنك، فيما سيتم تخصيص 200 مليون سهم من أسهم الاكتتاب، تعادل 10 % من رأس مال البنك، للاكتتاب بها من قبل المؤسسة العامة للتقاعد.
شهد المؤشر السعودي في منتصف تداولات جلسة اليوم تراجعاً ملحوظاً ليسجل المؤشر في تمام الساعة 12:30 مساءاً بتوقيت مكة المكرمة مستويات 10881.17 نقطة منخفضاً بنسبة 1.17%، بينما كان القطاع المالي الاكثر تراجعاً من بين القطاعات ضمن المؤشر منخفاً بنسبة 1.06%.
هذا الإكتتاب من شأنه أن يساهم برفع رأس مال البنك وحصوله على التمويل اللازم من اجل القيام بالمزيد من المشاريع الإستثمارية والتي قد تدفع بأسهمها للإرتفاع لاحقاً.
 
عودة
أعلى