إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هذا اسبوع اجتماع المركزي الاوروبي والتاثير لا يزال ايطالياً

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



لا يزال زوج يورو / دولار EUR / USD فوق مستوى 1.15 بعد الارتداد الصعودي الذي تحقق يوم الجمعة انطلاقا من ال 1.1432 التي بلغها ..

ارتدادة اليورو وقوته نتجت عن بعض الآمال بشأن إيطاليا ، اثر سريان شائعات بأنها قد تخفضفي النهاية أهداف العجز العام. اضافة الى ذلك لا بد ان تكون عمليات جني الأرباح قبل عطلة نهاية الأسبوع قد ساهمت في الارتفاع الحاصل.

أخبار مطمئنة أخرى عن إيطاليا تمثلت بان وكالة التصنيف الائتماني “موديز ” خفضت تصنيف الديون في إيطاليا ، ولكن درجة واحدة فقط ، ومع نظرة مستقبلية مستقرة ، ما يعني أن تدهورًا جديدًا في المدى القصير غير محتمل.

ولذلك سيركز السوق يوم الاثنين على الرد المنتظر ان تقدمه ايطاليا للاتحاد الأوروبي الذي كان قد طلب الأسبوع الماضي بتقديم توضيحات حول مشروع الميزانية الايطالية، التي تعرضت لانتقادات كثيرة داخل الاتحاد الأوروبي. وفي هذا الصدد ، تجدر الإشارة إلى أنه يمكن المضي قدمًا في زيادة القلق ان تبين في النهاية أن إيطاليا لن تنوي تغيير ميزانيتها.

وبالتالي يمكن أن ينشب صراع مع الاتحاد الأوروبي ، مع احتمال حدوث ارتفاع إضافي في معدلات عوائد السندات الإيطالية تؤدي الى انخفاض حاد في العملة الأوروبية.



لجهة العملة البريطانية فهي مستقرة في بداية الاسبوع ولكن في اجواء غير مثالية لجهة التطورات المتعلقة بمسألة البركسيت. المؤثرون في السوق ليسوا في وضع ثقة يجعلهم قادرين على دعم السترليني او اليورو على المدى الطويل ، بينما تظل احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي غير مؤكدة.
الأسبوع الجديد سيكون على الارجح اسبوع تقلبات صعودا وهبوطا للجنيه السترليني تأثرا بمحادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد استحالة التوصل الأسبوع الماضي إلى اتفاق على مسألة الحدود الإيرلندية.

من الوجهة البيانية محطة دعم اولى على ال 1.1500 تليها محطات اخرى للمدى القريب على ال 1.1480 ، 1.1460 ، 1.1430 و 1.14. على الجانب العلوي ، توجد المقاومة المحتملة عند 1.1525 و 1.1550 و 1.1575 و 1.1590-1.1610.

وأخيرًا ، فيما يتعلق بالتقويم الاقتصادي ، يلاحظ أن يوم الاثنين سيكون هادئًا ، مع عدم وجود إحصاءات محتملة التأثير على اليورو / الدولار الأمريكي ، لا في أوروبا ولا في الولايات المتحدة.

على صعيد مواعيد الاسبوع اشارة الى اجتماع المركزي الاوروبي ليوم الخميس متبوعا بالمؤتمر الصحافي لرئيسه.
ايضا يوم الخميس تصدر طلبيات السلع المعمرة الاميركية بينما تتبلغ الاسواق يوم الجمعة القراءة الاولية للناتج المحلي الاجمالي الاميركي للفصل الثالث.
 
عودة
أعلى