إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل الازمة الاقتصادية المتوقعة بدأت ؟؟ .. الذهب يرتفع وتطورات سريعه

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,136
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

هل الازمة الاقتصادية المتوقعة بدأت ؟؟ .. الذهب يرتفع وتطورات سريعه



images (1).jpeg




الكارثة الاقتصادية تبدأ.. الذهب يحلق وتطورات عاجلة

تنتظر الأسواق بيانات التضخم الأمريكي باهتمام كبير وخوف حيث تعيش الأسواق حالة من الاضطراب والخوف العنيف في الأيام الأخيرة

حيث يتعاظم الخوف في الأسواق بسبب التضخم وقوته وعدم انكساره وتجدد هذا الخوف وبرز مع انعكاس العوائد، الذي يعد نذير شؤم باقتراب حدوث ركود في الاقتصاد الأمريكي.

وتخشى الأسواق أن تساهم السياسة التشددية العنيفة التي يتجه الفيدرالي إلى تبنيها في إحداث ركود اقتصادي يضر بالأسواق، وهو ما دفع إلى حالة من الشراء القوي هبطت بالمؤشرات الرئيسية الأمريكية وكذلك العملات الرقمية، في إشارة إلى عدم استعداد الأسواق للمخاطرة.

بيانات التضخم

صدرت بيانات التضخم وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي ارتفاعًا بنسبة 8.5% وتوقع خبراء إنفستنج تسجيل ارتفاع بنسبة 8.4%، صعودًا من 7.9% في آخر رصد لمعدل التضخم.


وكذلك ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الشهري بنسبة 1.2% مساويًا لتوقعات الخبراء بأن يرتفع بـ 1.2% بعد ارتفاعه بـ 0.8% في الشهر الماضي.

كذلك ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي السنوي بنسبة 6.5% وتوقع الخبراء أن يزيد بنسبة 6.6%. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي على أساس شهري بنسبة 0.3% وتوقع الخبراء أن يصعد بنسبة 0.5%.

تعليق على البيانات ونظرة على الأسواق
تعد هذه هي الوتيرة الأعلى للتضخم في الولايات المتحدة منذ 1982، وهو ما يرشد على أن الفيدرالي سيقوم برفع أسعار الفائدة بـ 50 نقطة أساس في اجتماعه القادم في مايو، إضافة إلى خفض الميزانية بـ 95 مليار دولار شهريًا لتقليص المشتريات والميزانية الفيدرالي.

وتتداول عقود الذهب الآن عند 1965 دولارًا للأوقية بزيادة 0.8%، فيما ترتفع الأسعار الفورية للذهب مقابل الدولار بـ 0.34% لتسجل 1960.32 دولاًرًا، ويتجه الذهب صعوديًا و وصل ل 1978 فيما ترتفع الفضة بـ 1.23% لتسجل 25.297 دولارًا.

فيما يسجل مؤشر الدولار الأمريكي 100.30 أمام سلة من العملات الأجنبية مرتفعًا بـ 0.11%.

وتتخفض عوائد سندات الخزانة الأمريكية بـ 1.57% لتسجل 2.738% في مستوى مرتفع جدًا.

ويرتفع كل من خام النفط ونفط برنت بحوالي 4%،

المؤشرات الأمريكية..ماذا بعد الهبوط؟
وهبطت المؤشرات الرئيسية للسوق الأمريكي أمس بقوة حيث هبط ناسداك بـ 2.18%، وداو جونز 30 بـ 1.19% وإس أند بي 500 بـ 1.69%. وقد يستمر هذا الهبوط اليوم.
 
عودة
أعلى