إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل سنشهد حرب تجارية مستقبلية بين أوروبا والولايات المتحدة؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



قالت "سيسيليا مالمستروم" مفوضة التجارة الأوروبية، إن الاتحاد الأوروبي أعد قائمة بمنتجات أمريكية ينوي فرض رسوم جمركية عليها، في حال فرضت واشنطن رسوما مماثلة على وارداتها من السيارات الأوروبية.

وصرحت "مالمستروم" خلال لقائها أمس الأربعاء بـ "روبرت لايتزو" ممثل التجارة الأمريكية، أن الاتحاد الأوروبي لديه قائمة رسوم جمركية جاهزة إذا أعلنت الولايات المتحدة فرض رسوم على السيارات، لافتة إلى أن الرد الأوروبي قد لا يقتصر على السيارات الأمريكية فقط، بل قد يشمل كل أنواع الصادرات الأمريكية إلى الاتحاد الأوروبي.

وأشارت إلى أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي عانت بشكل كبير من الرسوم الجمركية التي فُرضت على الصلب والألمومنيوم، والتي نراها غير مبررة بتاتا، وقد لجأنا إلى منظمة التجارة العالمية وعرضنا القضية عليها، وفرضنا تدابير لإعادة التوازن، وسنفعل الأمر نفسه في حال فرض رسوم على السيارات.

وأوضحت مالمستروم، أن الاتحاد الأوروبي حتى الآن لم يتلق أي ضمانة، بأن الولايات المتحدة سوف تعفيه من هذه الضرئب في حال إقرارها، إلا أنه يتحاور مع واشنطن، مفترضا أنه لن تكون هناك أي رسوم جمركية على الاتحاد الأوروبي.

وأكدت، أن هذه الرسوم ستضر بالاقتصاد الأوروبي، كما ستؤدي إلى فقدان الكثير من الوظائف في الولايات المتحدة في قطاع السيارات، مشيرة إلى أن الاتحاد مستعد للتفاوض على اتفاقية تجارية صغيرة تتعلق بالسلع الصناعية.

وأشارت، إلى أن هذه الرسوم ليست موجودة حتى الآن، وأن الاتحاد لا يتفاوض مع الحكومة الأمريكية، ولكنه يبحث كيفية تسهيل المعايير التنظيمية، وهو أمر مهم للغاية لتحديد القطاعات، خاصة قطاعي الأدوية والتجهيزات الطبية.

وشدتت سيسيليا مالمستروم على أن القطاع الزراعي لن يكون محور أي مفاوضات تجارية بين "بروكسل" و"واشنطن"، خلافًا لرغبة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، موضحة أن الاتحاد أحرز تقدم في محادثاته مع ممثل التجارة الأمريكية، الذي أبلغ الكونغرس الأمريكي برغبة الإدارة في التفاوض على اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي.

وقد جاءت هذه التحذيرات في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة التجارة الأمريكية، رفع تقرير إلى البيت الأبيض بشأن ما إذا كان هناك ضرورة لفرض رسوم جمركية على قطاع السيارات.
 
عودة
أعلى