إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل سيغير تقرير الوظائف الأمريكي معطيات معادلة الاتجاه الصاعد للدولار-الكندي؟

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

سيطر الارتداد الهابط على زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي منذ بداية الأسبوع الجاري بانتظار تقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة القادمة.

يأتي الارتداد بعد ان سجل الزوج نهاية الأسبوع الماضي أعلى مستويات منذ حوالي أربعة أعوام ونصف مع نزوح المستثمرين عن الأصول ذات العائد المرتفع و الذي سبب بيوع عنيفة لهذه الأصول نتيجة التوتر الذي نشره الهبوط الحاد لعملات الاقتصاديات الناشئة في الشعور العام مما دفع المستثمرين لشراء العملات ذات العائد المنخفض.

لمس الزوج يوم الجمعة الماضية مستويات 1.224 التي تعد الاعلى منذ تموز 2009 و بعدها انخفض هذا الأسبوع بحثا عن الدعم حول مستويات 1.1039، إذ يواجه الزوج ضغوط مع ميل المستثمرين لإغلاق مراكزهم المالية تحضيرا لتقرير الوظائف الأمريكي يوم الجمعة الذي من المتوقع أن يحدد مسار الأسواق المالية، و خاصة مستقبل السياسة النقدية( برنامج التخفيف الكمي).

يدور متوسط التوقعات بارتفاع التغير في أعداد الوظائف المضافة للاقتصاد ما عد القطاع الزراعي في كانون الثاني إلى 184 ألف مقارنة بالشهر السابق 74 ألف، مع التوقعات ببقاء معدل البطالة عند مستويات 6.7%، يرى العديد من المشاركين في الأسواق بان هذه التوقعات متفائلة جدا خاصة مع استمرار التأثير السلبي للطقس البارد على قطاع التوظيف الأمريكي.

لماذا تقرير الوظائف الأمريكي هذا الأسبوع هام للغاية؟ كونه سوف يكون له تأثير كبير على قرار الفدرالي الذي بدء منذ كانون الثاني الماضي بعمليات السحب لسياسة التخفيف الكمي ليصل البرنامج إلى مستويات 65 مليار دولار امريكي و تعهد بمواصلة عمليات السحب حتى نهاية العام الجاري، و لكن مواصلة عمليات السحب مرتبطة و بشكل كبير بالتقدم الذي يحرزه الاقتصاد الأمريكي و خاصة سوق العمل.

استمرار تدفق البيانات الامريكية السلبية سوف يزيد من الضغوط الهابطة على الزوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي على المدى القريب و المتوسط خاصة و أن هذه البيانات سوف تنشر حالة من عدم التأكد حيال مستقبل عمليات السحب لبرنامج التحفيز الأمريكي، و على المدى الطويل يتوقع ان يعاود الزوج ارتفاعه مع التوقعات المستقبلية بالعودة الاقتصاد الامريكي إلى لتحقيق مستويات النمو المنشودة مع نمو الاقتصاد الكندي.

التحليل التقني

usdcad

أكمل زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي تركيبة صاعدة على المدى الطويل مشكلا قاعا دائريا مما يقترح بان الاتجاه الصاعد الحالي الذي من المحتمل أن يمتد على المدى الطويل.

أكمل السعر تركيبة انعكاس صاعد عن طريق اختراق مستويات المقاومة حول 1.0660 ، ليمدد الارتفاع فوق مستويات تصحيح 38.6$ أي حول مستويات 1.0816 للموجة الهابطة السابقة على المدى الطويل من 1.3061 إلى 0.9405 ، ليمدّد من الموجة الصاعدة إلى مستويات تصحيح 50.0% حول مستويات 1.1232 قبل ان يجد بعضا من المقاومة.

مؤشر القوة النسبية ضمن مناطق التشبع بعمليات الشراء لأول مرة منذ 2008، بينما يحاول السعر مع مستويات تصحيح فيبوناتش 50% بالتالي فأننا نتطلع إلى تصحيح هابط على المدى القصير و من المحتمل نحو مستويات المقاومة المخترقة ما بين 1.0850-1.080.قبل التوجه لاستئناف الاتجاه الصاعد على المدى الطويل مستهدفا مستويات 1.1232 على المدى الطويل بعدها المستويات المقاومة الأساسية حول 1.1665.
 

المرفقات

  • nnnnnnnnnn.jpg
    nnnnnnnnnn.jpg
    136.8 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى