إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل يتجه زوج اليورو دولار لتحقيق مستويات أعلى مقارنة بالتقديرات السابقة؟

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,380
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

IMG_20230505_145326.jpg

عدّل الاقتصاديون لدى البنك الألماني كوميررز توقعاتهم لتحركات زوج العملات اليورو دولار EURUSD في عامي 2023 و2024، متوقعين أن يرتفع اليورو دولار نحو المستوى 1.14 حتى نهاية العام الجاري، متجها لتحقيق مستويات أعلى مقارنة بالتقديرات السابقة.

وفي هذا الصدد، أوضح الخبراء بأنه في الوقت الحالي من المرجح أن يستفيد اليورو من النهج التشديدي للبنك المركزي الأوروبي بينما من المرجح أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في الإشارة إلى خفض أسعار الفائدة على مدار العام، مما سيضع ضغوطا قوية على تداولات الدولار الأمريكي.

ومع ذلك، تمسك خبراء كوميررز بنك بتوقعاتهم بشأن ضعف اليورو دولار على مدار عام 2024، لأنه إذا اتضح أن التضخم بمنطقة اليورو لن يتراجع على نحو متسارع؛ لن تبدو السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي مقيدة بعد هذا الوقت.

ووفقا لهذا السيناريو المحتمل، من المرجح أن يتعرض اليورو لضغوط هبوطية، لذا رجّح الخبراء انخفاض زوج اليورو دولار إلى المستوى 1.08 بحلول نهاية عام 2024.

كما أوضح محللو المصرف الألماني مسبقا بأنه إذا سادت المخاوف وحالة القلق بسوق العملات فإن ذلك سيشكل مخاطر سلبية على اليورو دولار ، حيث هناك مخاوف من حدوث كارثة ما، وتسيطر حالة الغموض على الأسواق وبالتالي، لا يمكن التنبؤ بهذه الأحداث وتأثيرها على اليورو.

وتابع الاقتصاديون بأنه خلال الأرباع الماضية، كان يُنظر إلى ارتفاع المخاطر سيكون سلبيا لليورو، وبحاصة وأن ارتفاع اليورو حاليا بشكل نسبي يرجع إلى حقيقة أن هناك القليل من المخاطر في الوقت الحاضر.
 
عودة
أعلى