إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل يحدث ركود للاقتصاد العالمي فى 2023

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,136
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 


هل يحدث ركود للاقتصاد العالمي فى 2023



1.jpg

وفقا لمعظم توقعات المؤسسات الكبرى وكبار الاقتصاديين فمن المرجح على نطاق واسع ركود الاقتصاد العالمي فى عام 2023 ،حيث من المتوقع أن تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى انكماش الاقتصادات العالمية.
وأشار أحد أكبر مراكز الأبحاث الاقتصادية فى المملكة المتحدة إلى أن الاقتصاد العالمي سيتجاوز 100 تريليون دولار أمريكي لأول مرة فى عام 2022 ، لكن سيتراجع فى عام 2023 بسبب معركة البنوك المركزية العالمية ضد التضخم وارتفاع الأسعار.
وأكد المركز البريطاني على أن المعركة ضد التضخم لم تحسم بعد،نتوقع أن يلتزم محافظو البنوك المركزية بأسلحتهم في عام 2023 على الرغم من التكاليف الاقتصادية، تكلفة خفض التضخم إلى مستويات مقبولة تعني نموا أضعف متوقعا لعدد من السنوات القادمة.


تحذيرات

2.jpg

وأطلقت العديد من الكيانات الاقتصادية الدولية تحذيرات خلال هذا الشهر تخص توقعات النمو العالمي ،الأمر الذي جدد المخاوف حيال الآفاق العالمية خلال العام المقبل ،هذا بالرغم من الآمال أن يساعد فتح الاقتصاد الصيني فى تحسن بيئة الاقتصاد الكلي القاتمة.


توقعات قاتمة

3.jpg

قالت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي "كريستالينا غورغييفا" إن المؤشرات ترجح المزيد من الخفض لتوقعات النمو العالمي.
ويتوقع صندوق النقد الدولي ،أن ينمو الاقتصاد العالمي بمعدل 2.7% فى 2023 مقابل معدل 3.2% خلال 2022.
وأبدى رئيس البنك الدولي"ديفيد مالباس" تشاؤمه أيضا بشأن التوقعات العالمية، قائلا إنه قلقا للغاية من أن العالم سينزلق إلى الركود ، وأضاف أنه يتعين بذل المزيد من الجهود لانتشال العالم من الركود التضخمي.
وقالت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية "نجوزي أوكونجو" إن الاقتصاد العالمي وحركة التجارة العالمية تواجه تحديات حقيقية ،وأن نمو التجارة يفقد زخمه ،ورجحت نمو تجارة السلع العالمية بنسبة 1% فقط خلال 2023 في تباطؤ حاد عن توسع يقدر بـ3.5% فى 2022.
وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية "ماتياس كورمان"إن التوقعات الاقتصادية العالمية تواصل التدهور خلال العام المقبل، ورحب بتخفيف الصين لبعض القواعد لمواجهة فيروس كورونا.
 
عودة
أعلى