إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل يستمر رالي صعود أسعار النفط؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



aas.jpg

إلى متى من الممكن استمرار رالي صعود أسعار النفط؟ السؤال الأبرز حاليا، بعد أن ارتفعت الأسعار للأسبوع السابع على التوالي مما جعل سيناريو الـ100 دولار للبرميل قريب جدا.

يطغى على المشهد عدة عوامل ذات تأثير متباين على السوق، أبرزها، استمرار المخاوف بشأن اضطراب الإمدادات بين كبار المنتجين في العالم إثر التوترات الجيوسياسية بين أوكرانيا وروسيا وكذلك في الشرق الأوسط والتي أدت إلى زيادة أسعار الـWTI حوالي 20% منذ بداية العام.

في المقابل، ظهرت عمليات جني الأرباح بعد توقعات قرب انتهاء المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران بشأن إحياء الإتفاق النووي… حيث أعادت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الإعفاءات من العقوبات الممنوحة لطهران و المتعلقة بالمشاريع النووية. هذا القرار وبحسب رويترز يمكن أن يعزز إنتاج طهران من النفط، الأمر الذي قد يزيد من الإمدادات العالمية ويخفض الأسعار.


العامل الثالث هو احتمال رفع الصين مخزوناتها من النفط بعد عطلة رأس السنة القمرية بحسب مجموعة Vitol التي بينت أن أكبر مستورد للنفط في العالم يعتبر الأسعار الحالية مقبولة.

بالمقابل، صرح بنك جولدمان ساكس أن سعر برميل خام برنت قد يتخطى مستويات الـ100 دولار هذا العام، مؤكدا أن سوق النفط لا يزال يعاني من عجز كبير خاصة وأن الطلب تضرر بشكل أقل من التوقعات بسبب المتحور أوميكرون.

بينما تتوقع سيتي غروب تحول سوق النفط لتسجيل فوائض خلال الربع الثاني من العام الجاري.
 
عودة
أعلى