إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل يصلح الوتد الهابط ما أفسده الدهر في سهم شركة حديد الأردن

Admin

الإداره

xm    xm

يظهر لنا الرسم البياني الأسبوعي كيف أن السهم حقق هبوطاً كبيراً بدأ من مستوى القمة المسجل عند 8.45 وصولاً إلى القاع 1.38، هذا الاتجاه الهابط تم من خلال أقل من نصف عام وتحديداً ما بين شهر تموز \ يوليو 2008 إلى نهاية ذلك العام.
بعد هذا الهبوط، بدأ السهم محاولات للتعافي، من خلال تصحيح صاعد لم يتمكن من تجاوز مستوى 38.2% فيبوناتشي من هذا الاتجاه الهابط الكبير.
وبتدقيق النظر في الرسم البياني، نجد بأن الهبوط الذي بدأه السهم من مستوى التصحيح المذكور ينحصر داخل نموذج وتد هابط حدوده تتمثل في مستوى الدعم 1.85 والمقاومة 2.40.
بما أن طبيعة الوتد الهابط تؤدي إلى اختراق لمستوى المقاومة ومن ثم التوجه صعوداً، فإننا نعتقد بأن هذا النموذج سيكون مفتاح استمرار الاتجاه التصحيحي الصاعد، أو بمعنى آخر " الأمل الذي يعتمد عليه السهم لتحقيق بعض المكاسب من خلال استمرار التصحيح الصاعد مبدئياً نحو مستوى 38.2% عند 4.06 تقريباً ومن ثم محاولة تخطي هذا المستوى لتحقيق مزيد من الاندفاع الصاعد.
مؤشرات العزم تقف على الحياد حالياً ولا تعطي أفضلية لأحد الاتجاهين، وبالتالي قد نشهد بعض التذبذب الضيق والذي يضيق باستمرار التداول داخل هذا النموذج المذكور قبل تأكيد الاتجاه الصاعد المقترح.
من جهة أخرى، يجب الانتباه إلى أن كسر مستوى 1.85 قد يكون عامل رئيسي في إفشال سيناريو الوتد الهابط المذكور ويفتح الباب أمام مواصلة الاتجاه العام الهابط ليبحث السهم عن منقذ آخر ينتشله من مسلسل الخسائر المتتالية.

xm    xm

تحياتي دكتور احمد كيف حالك شكرا على تحليل السهم ممكن تحليل السهم للوقت الحالي الى اين يتجه ...
شكرا جزيلا

xm    xm

تحياتي دكتور احمد كيف حالك شكرا على تحليل السهم ممكن تحليل السهم للوقت الحالي الى اين يتجه ...
شكرا جزيلا
تحياتي
السهم كما أشرت له بعده مناسبات من الاسهم الاستثماريه المميزه و سنشهد صعود لسعره بشكل ملحوظ خلال السنتين القادمتين

xm    xm

شكرا دكتور احمد على الاجابه وان شاء الله في ميزان حسناتك
تحياتي الك

xm    xm

مرحبا دكتور احمد انا غلبتك معاي باستفساري
هل من الممكن ان راى السهم خلال العامين القادمين عند مستوى 5 دنانير واكثر نظرا لارتفاع اسعار الحديد وايضا المشاريع الكبرى التي سوف تقام في المملكه ومن ضمنها مشروع سكه الحديد
او انه سوف يتوقف عن مستوى 38.2 % مستوى 4.06
تحياتي الك

xm    xm

مرحبا دكتور احمد انا غلبتك معاي باستفساري
هل من الممكن ان راى السهم خلال العامين القادمين عند مستوى 5 دنانير واكثر نظرا لارتفاع اسعار الحديد وايضا المشاريع الكبرى التي سوف تقام في المملكه ومن ضمنها مشروع سكه الحديد
او انه سوف يتوقف عن مستوى 38.2 % مستوى 4.06
تحياتي الك

هلا اخي باهي

الهدف 4.06 هو الهدف الاولي للنمط في حال التحقق و اي اغلاق شهري اعلاه سيتجه سعر السهم نحو فيبو 50% ثم 61.8% و هي حول 5 / 5.77 دينار على التوالي

طبعا هذا قد يحدث خلال السنتين المقبلتين

xm    xm

ممكن تحليل سهم حديد الاردن للفتره الحاليه

لا تزال النظره كما هي اخي باهي
السهم تذبذب في نطاق ضيق ضمن مستوى الدعم 1.85 والمقاومة 2.40. و لامس مقاومته و لكن يحتاج لبعض الوقت للانطلاق و راقب المستويات المذكوره جيدا

xm    xm

شكرا دكتور على الاجباه وكل عام وانت وجميع اعضاء المنتدى بالف خير
جهود مشكوره في سبيل الرقي في المنتدى وخدمه الاعضاء بارك الله فيكم.

xm    xm

أهلا اخي الكريم
تابع معنا و ستجد ما يسرك
بالتوفيق

xm    xm

و انت بالف خير اخي باهي و تقبل الله طاعتكم :wub::wub:

xm    xm

احتمال نشاهد 1.52 و لو وصلها سادخل بقوه على السهم تعزيز
المؤشر العام حول 1882 و هي نقاط تحدثنا انها ستكون دعم و ارتداد

xm    xm

مرحبا دكتور احمد

اشكرك على هذه المداخلة والمعلومة وفي ميزان حسناتك ان شاء الله

xm    xm