إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل يواجه زوج اليورو دولار ضغوطا هبوطية خلال الفترة المقبلة؟

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,371
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

IMG_20230315_154509.jpg

رأى خبراء الاقتصاد لدى بنك OCBC بأنه من المتوقع أن يواجه زوج اليورو دولار ضغوطا هبوطية خلال الفترة المقبلة وبخاصة وأن الأسواق بدأت في تسعير رفع الفائدة الأوروبية بشكل أقل، كما تم خفض معدل ذرورة الفائدة الأوروبية النهائي.

وأشار الخبراء لدى المصرف السنغافوري إلى أن التراجع في وتيرة رفع الفائدة الأوروبية لا يمثل تحولا هبوطيا في الخطاب المتشدد للبنك المركزي الأوروبي حيث لا يزال المسؤولون يبحثون عن مزيد من التشديد النقدي رغم توقف الاحتياطي الفيدرالي المحتمل عن رفع الفائدة. كما أن البنك المركزي الأوروبي قد يسرع وتيرة الخروج من برنامج التيسير النقدي

وأوضح اقتصاديو بنك OCBC بأن زوج اليورو دولار قد يواجه ضغوطا هبوطية وأن الزوج قد ينخفض قرب الدعم القوي قرب مستوى 1.0990 نقطة، ومستوى 1.0850 نقطة، وأن المقاومة القوية لزوج اليورو دولار قرب مستوى 1.1080 نقطة ثم مستوى 1.12 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق، عدّل الاقتصاديون لدى البنك الألماني كوميرز توقعاتهم لتحركات زوج العملات اليورو دولار EURUSD في عامي 2023 و2024، متوقعين أن يرتفع اليورو دولار نحو المستوى 1.14 حتى نهاية العام الجاري، متجها لتحقيق مستويات أعلى مقارنة بالتقديرات السابقة.

وأيضا، أوضح الخبراء بأنه في الوقت الحالي من المرجح أن يستفيد اليورو من النهج التشديدي للبنك المركزي الأوروبي بينما من المرجح أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في الإشارة إلى خفض أسعار الفائدة على مدار العام، مما سيضع ضغوطا قوية على تداولات الدولار الأمريكي.
 
عودة
أعلى