إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

واشنطن تفرض عقوبات على البنك المركزي الإيراني

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,948
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 




فرضت الولايات المتحدة، اليوم، عقوبات على البنك المركزي الإيراني، وصندوق التنمية الوطنية التابع له. وقال وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوشين، إن البنك هو "آخر مصادر التمويل الإيرانية".

ويأتي ذلك بعد أسبوع من هجمات استهدفت منشأتين نفطيتين في السعودية، رجّحت واشنطن وقوف طهران وراءها، فيما نفت الأخيرة ضلوعها في الأمر.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد قال، في آخر تعليق له على الهجمات، إن "الضربة العسكرية على إيران لم تزل ممكنة". هذا وعرضت السعودية على الصحفيين، اليوم، الأضرار التي لحقت بالمنشآت النفطية، مؤكدةً وشوك استئناف الإنتاج في القريب العاجل.

نصر الله للسعودية والإمارات: "إيقاف الحرب على اليمن أقل كُلفة من الإذلال الأمريكي"
علّق الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، اليوم، على حادثة استهداف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو، من قبل من وصفهم ب"اللجان الشعبية اليمنية"، بالقول إن "طائرات التحالف بقيادة السعودية تقصف الشعب اليمني بشكل يومي ولكن العالم لا يتحرك".

ونصح نصر الله السعودية والإمارات بوقف الحرب على اليمن، "لأنه أقل كلفة مادياً وأقل ضرراً من الإذلال الأمريكي".

وفي خطابٍ متلفز، خلال احتفال تأبيني أقيم للصلاة على روح رجل الدين الشيعي، حسين كراني، تطرق نصرالله إلى قضية اللبنانيين الذين غادروا لبنان إلى إسرائيل عند انسحابها من لبنان، عام 2000، وأكّد أن الحزب يفرق بين ما سماه "عملاء" وبين عائلاتهم، داعياً إلى اتباع الآليات القانونية، في حال قرر هؤلاء العودة، ومؤكداً أن الاحكام القضائية لا تسقط بمرور الزمن.

وتعرَّض نصر الله إلى ملف النازحين السوريين في لبنان، بالقول إن "الإجراءات بدأت لعودة أهالي قرى وبلدات منطقة القصير السورية، بناءاً على قرار القيادة السورية" على حد قوله.
 
عودة
أعلى