إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وزير الخزانة الأمريكية يدعو ترامب لشراء النفط مع انهيار الأسعار

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 


ooo.jpg

قال وزير الخزانة الأمريكي إنه سوف يقدم توصية للرئيس دونالد ترامب لشراء النفط استغلالاً لهبوط الأسعار بشكل حاد مؤخراً.

وأوضح "ستيفين منونشن" في مقابلة مع شبكة "فوكس بيزنس"، اليوم الخميس، أنه سيدعو الرئيس ترامب لمطالبة الكونجرس اعتماد مالي بقيمة 20 مليار دولار لشراء النفط الخام، للحفاظ على احتياطي النفط الاستراتيجي ممتلئًا لمدة عشر سنوات.

وكان دونالد ترامب أبدى رغبته في الأسبوع الماضي للاستفادة من هبوط أسعار النفط من خلال شراء وتخزين الخام في الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد.

وقال منونشن: "عند 22 دولاراً لخام نايمكس الأمريكي يجب أن نملأ الاحتياطي للسنوات العشر المقبلة".

وكانت أسعار النفط قد تهاوت بالأمس لأدنى مستوى في 18 عاماً تقريباً، بفعل تراجع الطلب العالمي جراء فيروس كورونا وتخمة المعروض بسبب حرب الأسعار بين أوبك وروسيا.






وتابع: "نحن مستقلون في مجال الطاقة ، ولكن من الواضح أنه بهذه الأسعار سنواجه مشكلات في إنتاج الطاقة".

وقالت وزارة الطاقة في بيان اليوم إن ترامب أصدر تعليمات للوكالة بزيادة الاحتياطي إلى أقصى طاقته بشراء 77 مليون برميل من النفط الخام الأمريكي الصنع.

وبحلول الساعة 2:19 مساءً بتوقيت جرينتش،ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 11 بالمائة ليصل إلى مستوى 22.61 دولار للبرميل، بعد أن صعد إلى مستوى 24.02 دولار للبرميل في وقت مبكرمن التعاملات.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيار بنحو 3.8 بالمائة مسجلاً مستوى 25.83 دولار للبرميل بعد أن وصل إلى مستوى 27.31 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.
 
عودة
أعلى