إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وزير المالية البريطاني يتوقع نمواً بنسبة 1.6 % خلال بريكست 2019

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



أشار السيد "فيليب هاموند" الذي يشغل منصب وزير مالية المملكة المتحدة خلال يوم أمس الاثنين إلى أن الاقتصاد البريطاني سيشهد حالة من النمو خلال العام القادم بنحو 1.6 %، وذلك بالتزامن مع خروج بريطانيا وانفصالها من الاتحاد الأوروبي في بريكست مارس 2019.

وأدلى "هاموند" بتلك التصريحات خلال جلسة البرلمان يوم أمس عندما بدأ بالكشف عن الميزانية السنوية للمملكة المتحدة قبل بريكست، حيث أوضح أن إجمالي الناتج المحلي للبلاد سيحقق نمواً كبيراً خلال العام المقبل بنحو 1.6% على عكس التوقعات التي كانت قبل 7 أشهر والتي توقع حينها بعض الخبراء الاقتصاديين بأن الناتج المحلي البريطاني سينمو بنحو 1.3% .

مضيفاً أن فترة العناء والتقشف التي عانى منها المواطنين البريطانيين خلال السنوات الماضية على وشك الانتهاء ، مبيناً أن الدولة تواصل التركيز على التحديات والفرص الموجودة أمامها، كما أن الحكومة تحرص على بناء علاقات جديدة ووطيدة مع الدول المجاورة، وذلك مع اقتراب موعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

ومن ناحية أخرى فقد أوضح أن هناك قلقاً بشأن عدم التوصل إلى حل مع بروكسل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في مارس 2019، مشيراً إلى أن هذا الأمر يعتبر الأسوأ، حيث أنه سيعمل على ترك تداعيات اقتصادية مدمرة، والتي من الممكن أن تدفع الحكومة البريطانية إلى وضع ميزانية جديدة للدولة بأسرع وقت ممكن.

وأكد "هاموند" على أن صندوق الحكومة لبريكست سيتجاوز حاجز 4.2 مليار جنيه إسترليني، أي سيزيد بأكثر من نصف مليون جنيه إسترليني.

الجدير بالذكر أن المملكة المتحدة تستعد لمغادرة الاتحاد الأوروبي خلال قمة بريكست التي سيتم عقدها في شهر مارس من عام 2019، وذلك بناء على تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، والتي تقضي بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي خروجاً نهائياً بعد عضوية دامت نحو 44 عاماً.

 
عودة
أعلى