إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وول ستريت باللون الأخضر وسط شهادة برنانكي حول الإقتصاد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,950
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

بدأت الأسواق الأمريكية تداولاتها اليوم باللون الأخضر و ذلك وسط قيام رئيس البنك الفدرالي بإدلاء شهادته حول الإقتصاد أمام الكونغرس، و من جهة أخرى ينتظر المستثمرون محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة الذي انعقد في آخر أيام الشهر الماضي، و بالإضافة إلى ذلك فقد صدر خبر إقتصادي خاص بقطاع المنازل، مع استمرار موسم الإفصاح.

اكتسبت الأسهم الأمريكية اللون الأخضر وذلك بعد أن أوضح محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي أما اللجنة الإقتصادية في الكونغرس أن مستويات البطالة العالية و خفض الإنفاق العام يعيقان الإقتصاد، في حين أكد على أنه من السابق لأوانه الحديث عن تشديد السياسات النقدية للبنك الفدرالي الأمريكي، فذلك قد يقود مخاطر تراجع أو انتهاء عجلة التعافي والانتعاش.

إلى ذلك فسوف سيقوم البنك الفدرالي بالإفراج عن محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة لإجتماعها الذي انعقد في اليوم الأخير من الشهر الماضي و اليوم الأول من هذا الشهر و الذي تم فيه تثبيت كلاً من أسعار الفائدة عند مستوياتها التاريخية المتدنية بالإضافة إلى تثبيت برامج دعم الإقتصاد أو برامج التيسير الكمي (التخفيف الكمي) بواقع 85 مليار دولار شهرياً لشراء سندات مدعومة برهون عقارية.

إنتقالاً إلى الخبر الإقتصادي الخاص بقطاع المنزل حيث صدرت قراءة مبيعات المنازل القائمة خلال شهر نيسان/أبريل حيث أظهرت القرءاة ارتفاعاً بنسبة 0.6% ليصل المجمل السنوي إلى 4.97 مليون منزل، و هذا هو أعلى مستوياتها منذ أكثر من 3 سنوات.

بالعودة إلى المؤشرات الأمريكية، نجد بأن مؤشر داو جونز الصناعي صعد بنسبة 0.75% ليصل إلى مستويات 15502.89 نقطة، و ارتفع مؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.45% ليستقر عند 1676.67 نقطة، بينما ارتفع مؤشر النازداك المجمع بنسبة 0.75% ليصل إلى مستويات 3528.18 نقطة.(البيانات مسجلة في تمام الساعة 10:16 بتوقيت نيويورك).

بالنظر إلى مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء سلة من العملات الرئيسية فقد تراجع بعد تصريحات برنانكي ليتداول في تمام الساعة 15:25 بتوقيت غرينتش عند مستوى 83.68 بعدما افتتح عند مستوى 83.87 مسجلاً أعلى مستوى له عند 84.04 و الأدنى عند 83.52.

أخيراً، يستمر موسم الإفصاح حيث جاء سلبياً، فقد قامت شركة Staples Inc بتحقيق ربحاً بمقدار 26 سنتاً و ذلك بادنى من التوقعات التي أشارت إلى أرباح بمقدار 26.8 سنتاً للسهم الواحد، أما شركة Lowe’s Cos Inc فقد استطاعت أن تحقق أرباحاً بمقدار 49 سنتاً أي بأقل من التوقعات أبضاً التي أشارت إلى 50.8 سنتاً للسهم الواحد، و أخيراً فقد جاءت حصة السهم الواحد لشركة Target Corp بأقل من التوقعات أيضاً التي أشارت إلى 83.6 سنتاً بينما القراءة الفعلية سجلت 77 سنتاً.
 
عودة
أعلى