إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وول ستريت تستهل تداولات الجلسة إيجابية مدعومة بالبيانات الاقتصادية ونتائج الأعمال

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,952
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

وول ستريت تستهل تداولات الجلسة إيجابية مدعومة بالبيانات الاقتصادية ونتائج الأعمال
افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت ثاني جلسات الأسبوع على اللون الأخضر في أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الثلاثاء من قبل أكبر اقتصاد في العالم والتي أوضحت ارتفاع الضغوط التضخمية داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية خلال حزيران/يونيو نظراً لارتفاع أسعار البنزين خلال الشهر ذاته لأعلى مستوياته في عام، بينما أوضحت القراءة الجوهرية لمؤشر أسعار المستهلكين تباطؤ وتيرة النمو لنسبة 0.1% ولنسبة 1.9% على المستوى السنوي.

على صعيد أخر فقد أظهرت قراءة مبيعات المنازل القائمة للشهر ذاته ارتفاعاً فاق التوقعات موضحة أعلى مستوياتها في ثمانية أشهر، حيث بلغت نحو 5.04 مليون وحدة أي ارتفاع بنسبة 2.6%، الأمر الذي حفز بشكل أو بأخر شهية المخاطرة لدى المستثمرين وسط انطلاق فعليات موسم الكشف عن نتائج إعمال الشركات والمصارف الأمريكية العملاقة والتي تعد عصب أكبر اقتصاد في العالم بدءاً من عدم ارتقاء عائدات ترافيليرز للتوقعات ووصولا إلي تخطي أرباح كومكاست لتقديرات المحللين.

وبالحديث عن أداء أسهم البنوك والشركات الأمريكية في مطلع تداولات جلسة اليوم، فقد شهدنا ارتفع أسهم شركة Chipotle Mexican Grill Inc. بنسبة 12% عقب كشفها عن عائداتها ومبيعاتها التي فاقت التوقعات، كما ارتفعت أسهم Comcast Corp. بنسبة 1.8% عقب تفوق الأرباح وسط ارتفاع عائداتها من عملاء خدمات الإنترنت، بينما انخفضت أسهم شركة McDonald`s Corp. بنسبة 2.4% عقب عدم ارتقاء أرباحها لتقديرات المحللين، كما تراجعت أسهم شركة Travelers Cos. بنسبة 4.3% عقب انخفاض أرباحها بنسبة 26%.

نصل بذلك إلي مؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، والذي أظهر ارتفاعاً ليتداول حالياً عند مستويات 80.82 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 80.84 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 80.56 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 80.54.

علي الصعيد الأخر فقد انخفضت أسعار الذهب لتتداول حالياً عند مستويات 1,306.02$ للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية عند 1,311.20$ للأونصة، كما انخفضت أسعار النفط الخام ليتداول حالياً عند مستويات 102.56$ للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 103.07$ للبرميل.

وكنتيجة لذلك كله فقد أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعاً لتكون أكثر القطاعات من حيث إضافة النقاط إلي مؤشر داو جونز الصناعي هي قطاع التكنولوجيا وقطاع الرعاية الصحية، إلى جانب أسهم قطاع الطاقة علي التوالي، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم قطاع الرعاية الصحية وقطاع التكنولوجيا، إلى جانب أسهم قطاع الطاقة علي التوالي.

هذا وقد حقق مؤشر الداو جونز الصناعي ارتفاعاً 69.48 نقطة أي بنسبة 0.41% ليصل إلى 17,121.21 نقطة، أما مؤشر ال S&P 500 فقد ارتفع بواقع 9.22 نقطة أي بنسبة 0.47% ليصل إلى 1,982.85 نقطة، كما ارتفع مؤشر الناسداك المجمع بواقع 35.25 نقطة أي بنسبة 0.80% ليصل إلى 4,459.96 نقطة. (البيانات مسجلة في تمام الساعة 10:51 صباحاً بتوقيت نيويورك).
 
عودة
أعلى