إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وول ستريت لا تهتم لفيروس كورونا، "الداو جونز" لارتفاع قوي

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,515
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

===.jpg

تستعد الاسهم الأمريكية للارتفاع لليوم الثاني على التوالي، بعد الأرباح القوية المسجلة يوم الاثنين، بعد علامات على وصول فيروس كورونا ذروته، واستمرار حملات تحفيز الاقتصاد.

وعند الافتتاح سجلت المؤشرات الارتفاعات التالية:

أغلقت وول ستريت أمس على ارتفاع هو الأكبر، لينهي مؤشر الداو جونز على ارتفاع 7.7%.

يستمر عدد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بالارتفاع، مع تسجيل 368,000 حالة، وقرابة 11,000 وفاة.ولكن هذا لم يؤثر على معنويات وول ستريت، ولا تتحول بتحول نيويورك لبؤرة وباء، وقال أندرو كونو بنهاية الاثنين إن عدد الوفيات مستقر لليوم الثاني على التوالي.

ولمزيد من الهدوء على جبهة فيروس كورونا، وصل الوباء لذروته في كثير من الدولار الأوروبية، والتي تبدأ في اعتبار وضع استراتيجيات لإنهاء إجراءات الإغلاق. كما أنه وللمرة الأولى منذ يناير لم تسجل الصين وفيات.

وبنهاية يوم الاثنين للتداول ظهرت تقارير من فوكس بيزنيس تفيد بحزمة تحفيز جديدة بقيمة 1.4 تريليون دولار، تخرج للأسواق بحلول شهر مايو، ويأتي التصريح على لسان مصادر عدة من البيت الأبيض والكونجرس.

وفي وقت مبكر من يوم الثلاثاء،أعلن رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، حزمة طوارئ تحفيزية أكبر من المتوقع بقيمة 108 تريليون ين (988 مليار دولار) لدعم البلاد.

وفي أنباء الشركات، تقع بوينج تحت الأضواء اليوم، بعد إعلان الشركة عن إيقاف عمليات التصنيع بعدد 787 في جنوب كاليفورنيا، بعد أوامر من محافظ الولاية. وبذلك وقف الإنتاج التجاري للشركة.

أعلنت شركة إكسون موبيل عن تخفيض الإنفاق الرأسمالي لعام 2020 بنسبة 30%، ولكن ما زالت الشركة تخطط لدفع توزيعات أرباح.

على الجانب الآخر، أعلنت فيات كرايسلر تقدم في إعادة تشغيل مصانعها في الولايات المتحدة وكندا يوم الاثنين، بحلول 4 مايو.

ويستمر سعر النفط بالارتفاع على خلفية احتمالية خفض الإنتاج بالتعاون مع دول أوبك+، وينعقد اليوم اجتماعًا لوزراء طاقة مجموعة العشرين، وتحضر النرويج اجتماع أوبك+ يوم الجمعة.

يصدر عن معهد البترول الأمريكي اليوم التقرير للأسبوع الماضي حول مستودعات النفط الخام، بعد جرس الإغلاق. وجاء الرقم الأسبوع الماضي مرتفعًا بـ 10 مليون برميل عن التوقعات.

ارتفعت العقود الآجلة لخام نايمكس بنسبة 3.1%، وارتفع نفط برنت بنسبة 2.5%.

أمّا الذهب الذي سجل ارتفاعًا قويًا لمستويات 8 سنوات تقريبًا لـ 1,742.20 دولار، يسجل الآن سعر انخفاض أدنى 1,700 دولار للأوقية.

أمّا مؤشر الدولار الضعيف يسمح للعملات بالارتفاع أمامه. ليسجل زوج اليورو/دولار ارتفاعًا لـ 1.0911.
 
عودة
أعلى