أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس
 

 



منتدى الثقافة العامه يهتم بالمواضيع التعليمية والأدبية النثرية والشعرية


7 اعتقادات خاطئة حول التغذية السليمة

منتدى الثقافة العامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 03-19-2012, 12:50 AM
الصورة الرمزية dr.ahmed
dr.ahmed dr.ahmed غير متواجد حالياً
عضو ذهبي
 


افتراضي 7 اعتقادات خاطئة حول التغذية السليمة

 

7 اعتقادات خاطئة حول التغذية السليمة          7 اعتقادات خاطئة حول التغذية السليمة         7 اعتقادات خاطئة حول التغذية السليمة

 

 

 

اعتقادات خاطئة حول التغذية السليمة


كشف خبراء التغذية الأمريكيون صحة أشهر سبعة اعتقادات خاطئة يتداولها الناس فيما بينهم حول التغذية السليمة والصحيحة وبعض الإجابات ستكون مفاجأة لك.

1ـ اترك صفار البيض لأنه يحتوي علي الكولسترول والحقيقة يجب ألا تضيع عليك فوائده بعد الآن. فحسب وصف المتخصصين هو منجم ذهب للتغذية إذ تحتوي الواحدة علي نصف متطلبات يومك من مادة الكولين وهي أحد أهم المغذيات الأساسية لصحة الدماغ. وكما تبين الأبحاث الحديثة أن الكولسترول الموجود في صفار البيض هو كولسترول جيد أي ليست له صلة بالنوبات القلبية وضيق الشرايين كما يتردد بالخطأ بين الكثيرين لذا احرص علي تناول البيض كاملا علي الفطور بما يعطيك جرعة متكاملة من البروتين والدهون تجنبك الإفراط في تناول الطعام بقية اليوم.

2 ـ كلما تناولت المزيد من البروتين تكسب عضلات أكبر وهي الأسطورة التي لا تنتهي في الصالات الرياضية والحقيقة أن تناول مقدار كاف من البروتين شيء ضروري إلا أن الكمية الزائدة لن يستفيد بها الجسم ولن تؤدي إلي تنمية عضلات أكبر قد رما تعرض متناولها إلى مشاكل الكلي.

3ـ ثمانية أكواب من الماء يوميا هو الرقم السحري للصحة والحقيقة أن الماء مثله كباقي المواد الغذائية والسعرات الحرارية يختلف من فرد لآخر وفقا لاحتياجه ومستوي نشاطه وحتى درجة حرارة المكان المحيط ومع ذلك يجب عدم إغفال شرب الماء مع وجبات الطعام أو بينها وتذكر أن مشروبات مثل الحساء والشاي والبن وعصير الفاكهة تسهم أيضا في حصولك علي نسبة معقولة من الماء, ولكن مع الوضع في الاعتبار السكريات المضافة والكافيين والصوديوم.

4 ــ الأكل بعد الساعة السابعة مساء يكسبك وزنا والحقيقة أن جسمك لا يخزن المزيد من الدهون بعد السابعة والصحيح هو أن مقدار ما ستأكله هو ما سيحدد زيادة الوزن أو خسارتها,وينصحك الخبراء بدلا من مقاومة وجبة العشاء لإنقاص وزنك بمحاولة تقسيم ما تتناوله من سعرات حرارية علي فترات متباعدة طوال اليوم حتى لا تتضور جوعا في المساء وتفرط في تناول الطعام.

5ـ تناول الدهون يزيدك وزنا والحقيقة إن تعميم الجملة علي الإطلاق ينسي أن هناك دهونا صحية يحتاجها الجسم مثل تلك الموجودة في المكسرات وزيت الزيتون وسمك السالمون والأفوكادو. ووفقا لخبراء التغذية حقيقية أن الدهون تأتي في الأهمية بعد الكربوهيدرات والبروتينات, إلا أنها لا تزال عنصرا أساسيا في نظامنا الغذائي وكذلك فائدتها في إبطاء عملية الهضم, وهو ما يوفر شعورا بالشبع لفترة أطول من الوقت.

6 ـ الجزر يحتوي علي نسبة عالية من السكر فتجنبه والحقيقة هي أن الماء يشكل أكثر من85% من محتواه بجانب نسب عالية من المواد الكيميائية المهمة للجسم مثل البيتا كاروتين وسكريات وفوسفور وصوديوم وبوتاسيوم وماغنيسيوم وكالسيوم والحديد وفي الواقع يساعد تناول الجزر علي ضبط مستوي السكر في الدم خاصة لمرضي السكر الناتج عن الاضطرابات البنكرياسية.

7ـ إذا كنت مريض سكر فابتعد عن السكر تماما والحقيقة أن كل الأطعمة لها تأثيرات مختلفة علي مستويات السكر في الدم, فهناك المواد المحتوية علي الكربوهيدرات والتي تلعب دورا في تحديد مستوي السكر لذا فمن المهم مراقبة نسبة السكر بعد تناول مختلف الأطعمة كالفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة.

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
التغذية, السليمة, اعتقادات, خاطئة, حول


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:53 PM

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

 
 
site
stats
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43