أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس
 

 



منتدى الثقافة العامه يهتم بالمواضيع التعليمية والأدبية النثرية والشعرية


الاسباب التي تؤدي للخساره بسوق الفوركس

منتدى الثقافة العامه


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 07-25-2012, 12:44 AM
الصورة الرمزية mohammad-k
mohammad-k mohammad-k متواجد حالياً
مشرف
 


الاسباب التي تؤدي للخساره بسوق الفوركس

 

الاسباب التي تؤدي للخساره بسوق الفوركس          الاسباب التي تؤدي للخساره بسوق الفوركس         الاسباب التي تؤدي للخساره بسوق الفوركس

 

 

 

مقالات واستراتيجيات فوركس

الاسباب التي تؤدي للخسارة بسوق الفوركس
سوق التداول بالعملات هو أكبر سوق للاموال ويمكنك الوصول والعديد من شركات الوساطة تعرض تسهل لك طرق للانضمام ، ولكن على الرغم من أن هناك العديد من المستثمرين يتداول العملات الأجنبية ، هناك عدد قليل منها ناجحة حقا. فشل العديد من التجار وذلك للأسباب نفسها التي فشل المستثمرين في فئات الأصول المالية الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن المبلغ من قوة الرافعو المالية التي تقدمها السوق وكميات صغيرة نسبيا من الهامش المطلوب عند المتاجرة في العملات تقلل ترفع الفرصة للعديد من الاخطاء و المخاطر. هناك عوامل محددة لتداول العملات التي يمكن أن تسبب بعض التجار أن نتوقع عودة المزيد من الاستثمارات من السوق يمكن أن تقدم على الدوام أو لاتخاذ المزيد من المخاطر مما لو كانوا عند التداول في أسواق أخرى.

مخاطر التداول في السوق العملات
هناك بعض الأخطاء التي تمنع التجار من تحقيق الأهداف الاستثمارية. وفيما يلي بعض المخاطر المشتركة التي يمكن أن تعرقل تجار الفوركس :

* عدم الحفاظ على الانضباط بالتجارة


أكبر خطأ يمكن أن يعملة أي تاجر هو سيطرة العواطف في قرارات المتاجرة. للوصول لمعادلة التاجر فوركس ناجح يعني تحقيق الكثير من الصفقات المربحة و بالتالي القبول بعدد من الصفقات الخاسرة. المعاناة من خسائر متتالية كثيرة تلصعب التعامل عاطفيا ووبالتالي تختبر صبر التاجر والثقة. بمحاولات التغلب على السوق ولتحقيق الارباح يجب ان لا تستسلم للخوف والطمع فهم يوديان الى خسارة كبير بوقت قصير و تخرج عن نطاق السيطرة. وللانتصار على العاطفة من خلال تداول بخطة تجارية جيدة التنظيم التي تساعد في الحفاظ على الانضباط في التداول. (معرفة العقلية الخاصة بك يمكن أن تلعب دورا أكبر في النجاح من تأثيرات السوق ، ويمكن قراءة تجارة علم النفس والانضباط والزخم التجاري مع الانضباط.)

* تجارة دون استراتجية


بغض النظر عن السوق المالاي الذي تتداول بة سواء كان العملات او الاسهم ، فإن الخطوة الأولى في تحقيق النجاح هو بناء ومتابعة خطة التداول. "الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل" قول مأثور أن ينطبق على أي نوع من التداول. التاجر الناجح يعمل ضمن خطة موثقة أن يتضمن قواعد إدارة المخاطر وتحدد العائد المتوقع على الاستثمار) (ROI). الانضمام إلى خطة تجارة استراتيجية يمكن أن تساعد المستثمرين تجنب بعض الاخطاء في المتاجرة التجاري الأكثر شيوعا ، وإذا لم يكن لديك خطة , دع كل الامور الاخة وركز لبنائها الان !!!

* الفشل في الانسجام بالسوق


قبل افتتاح السوق حتى ، يجب وضع خطة لكل التجارية. إجراء تحليل السيناريو وتخطيط التحركات ومضادة لكل حالة السوق المحتملة يمكن أن تساعد في الحد بشكل كبير من خطر خسائر كبيرة غير متوقعة. كما تغيرات السوق ، فهي تتيح فرصا ومخاطر جديدة. لا يوجد دواء سحري أو مضمونة "النظام" التي يمكن أن تسود استمرار على المدى الطويل. التجار الناجح هو الذي يتاقلم مع تغيرات وتحركات السوق وتعديل استراتيجياتها على نحو التغيير. التاجر المتداول الناجح هو الذي يكون مستعدا لكل الاوضاع ولكل الحالات ،. من خلال عملية الممارسة والتعليم والانسجام ، وأنها تحافظ على حزمة وتجد باستمرار طرقا جديدة وخلاقة للاستفادة من السوق الناشئة.

* التعلم عن طريق التجربة والخطأ


من دون شك ، فإن أغلى لطريقة لتعلم التجارة في أسواق العملات من خلال التجربة والخطأ. اكتشاف الاستراتيجيات التجارية المناسبة من خلال التعلم من الأخطاء ليست وسيلة فعالة لتجارة أي سوق. حيث ان سوق الفوركس يختلف كثيرا عن سوق الأسهم ، فإن نسبة خسارة التجار الجدد في حسابهم عالية. الطريقة الأكثر فعالية لتصبح تاجر عملة ناجح هي التعلم من تجارب نجاح . ويمكن القيام بذلك من خلال التعليم الرسمي أو التجاري من خلال التحاق مع مدرب شخصي(مدير حساباتاستثمارة) لديه سجل حافل ملحوظا. واحدة من أفضل الطرق لاتقان المهارات الخاصة بك في لظل تاجر ناجح ، وخصوصا عندما قمت بإضافة ساعة من ممارسة بنفسك. (عن طريق مزج التحليل الجيد مع التنفيذ الفعال ، يمكنك بشكل كبير في تحسين الأرباح الخاصة بك في هذه السوق.)

* توقعات غير منطقية


بغض النظر عما يقوله الآخرون ، تجارة العملات ليست خطة الثراء السريعة. أللوصول الى مرحلة الاحتراف ليست بمستوى الركض السريع لمسافة قصيرة انما اشبة لركض المارثون, النجاح يتطلب جهودا متكررة لإتقان استراتيجيات المعنية. عندما تتداول بطرق تكون بخطورة عالية و محاولة لإجبار السوق لتوفير عوائد غير عادية عادة النتائج التجارة تتطلب بمخاطرة عالية من رأس المال من تبرره الأرباح المحتملة. سبق الانضباط التجارة تراهن على مكاسب غير واقعية يعني التخلي عن المخاطر وقواعد إدارة الأموال التي تم تصميمها لمنع الندم السوق. (لمزيد من السيطرة على التجارة الخاصة بك ، راجع فهم الفوركس إدارة المخاطر.)


إدارة الرافعة المالية


وبالاضافة الى كل هذه الأخطاء يمكن أن تصيب جميع أنواع التجار والمستثمرين ، وهناك ادوات الموجودة في سوق العملات الاجنبية التي يمكن أن تزيد بشكل ملحوظ مخاطر التداول. وهي الرافعة المالية الممنوحة لتجار الفوركس تعرض التاجر لخطر اضافي الذي يجب ان يديرة.

الرافعة المالية تتيح للتجار فرصة لتعزيز العوائد. لكن النفوذ والرافعة المالية هو خطر كسيف ذو حدين تزيد من الجانب السلبي بقدر ما يضيف إلى المكاسب المحتملة. في سوق العملات الأجنبية يسمح للتجار إلى حساباتهم لمضاعفة بقدر 400:1 ، التي يمكن أن تؤدي إلى تحقيق مكاسب تجارية ضخمة في بعض الحالات -- وحساب الخسائر بالشلل في مناطق أخرى. ويسمح للتجار السوق لاستخدام كميات كبيرة من المخاطر المالية ، ولكن في كثير من الحالات هو في مصلحة التاجر لتحديد مقدار من القوة المستخدمة.

معظم التجار المحترفين يستخدمون رافعة مالية بقيمة 1:2 ما يعادل حجم صفقة لوط او(000،100$) لكل. مقدار الرافعة المالية المتاحة يأتي من مبلغ الهامش الذي يتطلب وسطاء لكل التجارية. الهامش هو مجرد وديعة حسن النية التي تقوم بها لعزل وسيط من الخسائر المحتملة على التجارة. تجمعات ودائع البنك وديعة واحدة في هامش الهامش الهائل الذي يستخدم لجعل الحرف مع سوق ما بين البنوك. أن أي شخص في أي وقت مضى للتجارة الذهاب خاطئ يعرف عن استدعاء الهامش المروعة ، حيث السماسرة الطلب ودائع نقدية إضافية ، وإذا كانت لا تحصل عليها ، فإنها ستبيع الموقف في خسارة للتخفيف من المزيد من الخسائر أو استرداد رؤوس أموالها.

العديد من وسطاء الفوركس تتطلب كميات مختلفة من الهامش ، وهو ما يترجم إلى نسب النفوذ الشعبي التالية :

هامش أقصى الرافعة المالية
5% 20:1
3% 33:1
2% 50:1
1% 100:1
0.5% 200:1
0.25% 400:1

سبب فشل العديد من تجار الفوركس هي أنها رؤوس الأموال بالنسبة لحجم التداولات التي يقدمونها. فهو إما الجشع أو احتمال السيطرة على كميات ضخمة من المال مع كمية صغيرة فقط من رأس المال الذي تكره التجار باتخاذ على هذه المخاطر مالية ضخمة وهشة. على سبيل المثال في النفوذ 100:1 (نسبة ضغط مشترك إلى حد ما) ، إلا أنها تأخذ تغيير -1 ٪ في سعر أن يؤدي إلى خسارة 100 ٪. وكل خسارة ، حتى يتم إيقاف الصغيرة التي اتخذتها للخروج من التجارة في وقت مبكر ، إلا الى تفاقم المشكلة عن طريق تخفيض رصيد الحساب العام ويزيد من نسبة الرافعة المالية.

ليس فقط الرافعة المالية تضخم الخسائر ، ولكنه يزيد أيضا من تكاليف المعاملات كنسبة مئوية من قيمة الحساب. على سبيل المثال ، إذا كان التاجر مع حساب مصغر من 500 $ يستخدم 100:1 النفوذ عن طريق شراء الكثير مصغرة خمسة (10000 $) لزوج من العملات مع انتشار خمسة نقطة ، التاجر يتحمل أيضا 25 $ في [تكاليف المعاملات (1/pip العاشر 5 انتشار نقطة) س] الكثير 5. قبل التجارة حتى يبدأ ، وقال انه أو انها على اللحاق بالركب ، ومنذ 25 $ في تكاليف المعاملات تمثل 5 ٪ من قيمة الحساب. وارتفاع ضغط ، وارتفاع تكاليف المعاملات كنسبة مئوية من قيمة الحساب ، وهذه زيادة التكاليف كما انخفضت قيمة الحساب. (للمزيد ، انظر كيف تؤثر النواة قيمة الرافعة المالية؟)

في حين يتوقع أن سوق العملات الأجنبية لتكون أقل تقلبا في المدى الطويل من سوق الأسهم ، ومن الواضح أن عدم القدرة على تحمل الخسائر الدوري والأثر السلبي لهذه الخسائر من خلال الدوري مستويات عالية من القوة وقوع كارثة في انتظار ان يحدث. وتتفاقم هذه القضايا من خلال حقيقة أن سوق النقد الاجنبى يحتوي على قدر كبير من مخاطر الاقتصاد الكلي والسياسية التي يمكن أن تخلق عدم الكفاءة الأسعار على المدى القصير وتحدث دمارا مع قيمة العملات معينة.

استنتاج
العديد من العوامل التي تتسبب في فشل تجار الفوركس مشابهة لتلك التي يعاني منها المستثمرون في فئات الأصول الأخرى. إن أبسط طريقة لتجنب بعض هذه المخاطر هو بناء علاقة مع غيرها من تجار الفوركس الناجحين والذين يمكن أن يعلمك التخصصات المطلوبة التداول من قبل هذه الفئة من الأصول ، بما في ذلك المخاطر وقواعد إدارة الأموال اللازمة لتجارة سوق الصرف الأجنبي. وعندئذ فقط سوف تكون قادرة على التخطيط على النحو الملائم والتجارة مع توقعات أن تبقي لكم العودة من المجازفة المفرطة للفوائد المحتملة.

بينما فهم التحليل الاقتصادي الكلي ، والتقنية الأساسية اللازمة لتداول العملات الأجنبية من المهم كذلك علم النفس التجاري المطلوبة ، واحدة من أكبر العوامل التي تفصل بين النجاح من الفشل هو قدرة التاجر لإدارة الحساب التجاري. مفاتيح إدارة الحساب تشمل التأكد من أن يكون رأس المال بما فيه الكفاية ، وذلك باستخدام التجارة التحجيم المناسب والحد من المخاطر المالية باستخدام مستويات من القوة الذكية

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
للخساره, الاسباب, التي, الفوركس, بسوق, تنجح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:33 PM

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

 
 
site
stats
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43