إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

شرح vsa تحليل الفوليوم سبريد

xm    xm

مش متأكد بس مجرد محاوله.
هل هو التشارت المرفق ؟

ممتاز اخي
لكن اقصد هناك حاله جهزت على الساعة والظاهر رح تجهز على اغلاق الاربع ساعات :hissyfit:

xm    xm

دخيلك اشوف التشارت لاني عجزت وانا ادور عليه .
:shocked::shocked:

ممكن اغششك شوف تشارت المجنون ساعة وشوف اربع ساعات

xm    xm

طبعا صحيح هذا التشارت وله تفسيرات عديده ما قبل حدوث التوب ريفيرسال لتأكيد ضعف الاتجاه الحاصل
لكن ما يهمنا هو النموذج الجديد

xm    xm

حلو كثير , الله يبشرك بالخير.
طيب شو رايك ناخذ بيع من هاي النقطه ؟

صراحة اخي انا بعت من الهاي واغلقت زمان عشان اتاكد من السلوك السعري
الان لا نستطيع البيع ماشاء الله السعر متل ما انت شايف نزل كالقطر 32 نقطه من بعد اغلاق شمعة الاربع ساعات
لكن مع اعادة الاختبار رح نشوف اي سلوك سعري يدل على الهبوط (ضعف طلب تاكيدي ) وهو المهم ليكون دخولنا بالصفقة بعد ان اخذنا بعين الاعتبار خلفية قوية تشير الى ضعف الطلب وهي توب ريفيرسال فاي اعادة اختبار وسلوك يؤيد خلفيتنا سنبيع
هكذا التعامل مع السوق .. وفي البداية والنهاية التوفيق من الله عز وجل

xm    xm

انت ادرى بالسوق .
لكن انا ملاحظ ان السعر ماشي في قناه سعريه .
يا ريت تخلينا على اطلاع باي تحليل او حتى فكره للاستفاده منها .

شكرا لك.

xm    xm

قاعدة جديده
عشان نقدر نتابع بشكل اوسع : السوق لا يحب البار صاحب المدى الضيق بفوليوم عالي جدا او اعلى من سابقه

xm    xm

اذن
السوق لايحب البارات واسعة المدى + فوليوم عالي جدا
السوق لايحب البارات ضيقة المدى + فوليوم عالي جدا
تفسير للحاله الاولى نحن فهمنا ان الفوليوم هو عباره عن تكات يعني كل حركة صعود تعتبر تكات وكل حركة هبوط تكات اخرى يصبح الفوليوم عالي غالبا بسبب حركة كبيره حدثت في البار الخاص بذلك الفوليوم اذن لو لقينا بار واسع المدى اغلاقه لمنطقة الثلث الاول الى نصفه والفوليوم عالي جدا نستنتج ان البار صعد صعد صعد ثم واجه هذا البار بيع كبير تسبب بارتفاع حاد للفوليوم والدليل ترجم بان اغلاق البار كان بمناطق اسفل من الهاي
اما تفسير الحاله الثانية اتفقنا ان الفوليوم العالي جدا لا يحدث الا في البارات ذات الحركة الكبيره طيب ليش في بار ذذو مدى ضيق يصير فوليوم عالي اذن حدث شيء معين لهذا البار ( وهذا البار له مسمى وله دلائل ) بداية موضوعنا للنموذج الثالث
المهم انه الى الان اتمنى تكون الامور واضحه

xm    xm

الامور تمام يا سيدي.
وبانتظار جديدك .

تمام ... لكن انا اتمنى منك انك كل ماتشوف نموذج جديد ان ترفقه حتى لو ارفقت نماذج قديمة بهذه الطريقة تعود العين على النماذج بشكا افضل

xm    xm

بالمناسبه,
الاسترليني ين كسر القناه السعريه و اتوقع ان يغير مساره الى هبوط باذن الله.

xm    xm

نلاحظ ان اول بار مؤشرين عليه بالسهم هو بار صاعد بفوليوم عالي ومدى متوسط وجاء بعده بار اغلاقه للاعلى بفوليوم اعلى من السابق ولكن المدى ضيق كما تلاحظون فهو لم يتجاوز الخط المتوسط اذن نعتقد بداية تشكل ضعف طلب ثم ياتي بار يعمل هاي جديده ويغلق اسفل لو البار االسابق بفوليوم اعلى وهنا هذا الشكل توب ريفيرسال يبقى نتاكد من الحركة القادمه ان شاء الله

عودة
أعلى