إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

شرح vsa تحليل الفوليوم سبريد

AbuJmel

مدير تنفيذي سابق

xm    xm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بناءا على طلب اخواني اعضاء عرب فوركس بشرح استراتيجيتي التي اتداول بها طريقتي ... (الدخول مع السيولة) تم فتح هذا الموضوع بسبب اعتمادي على هذا النوع من التحليل الرائع

الموضوع طويل جدا لمن يعرف هذا النوع من التحليل وهو يعتمد اساسا على قرائة الشموع وما بداخل كل شمعة من قوة شراء (الطلب) او قوة بيع (العرض)

اولا وقبل اي شيء يجب ان نعلم ما هي ادوات هذا التحليل
الاداه الاولى وهي مؤشر الفوليوم
الاداة الثانية وهي مؤشر السبريد (المدى)

في هذا النوع من التحليل نعتمد على البارات وليس على الشموع اليابانية

في البارات العادية يكون هناك معلومات البار كالاتي سعر الافتتاح - سعر الاغلاق - اعلى سعر وصل له البار - ادنى سعر وصل له البار

لكن في علم تحليل VSA لانعتمد الا على ثلاث معطيات اعلى سعر - ادنى سعر - سعر الاغلاق
وسأرفق المؤشرات اللازمه مؤشر الفوليوم ومؤشر السبريد والمؤشر الثالث وهو مؤشر وظيفته الغاء سعر الافتتاح من البار لتسهيل عملية النظر الى التشارت

لتحميل المؤشرات والتمبلت من هنا

المرفقات

• vsa اخر تعديل.rar
    23.9 KB · المشاهدات: 212
  • vsa اخر تعديل.zip
    27.1 KB · المشاهدات: 183
التعديل الأخير:

xm    xm

ما يهمنا في موضوع الفوليوم سبريد هو الانتظار لظهور اشارات ضعف من الاعلى (ضعف طلب) والتاكد للدخول بيع والعكس ننتظر السعر عند هبوطه لظهور اشارات قوة للدخول شراء (ضعف عرض) بالمختصر الشراء من القيعان والبيع من القمم
هناك اشارات معينه عند ظهورها نتوقع امور ان حدثت بعدها تأكد لنا نظرتنا ما اقصده هنا سابينه بتشارت ان شاء الله ( الخلفية من قوة او ضعف)
قاعدة مهمة جدا السوق لايحب ولا يحترم البار واسع المدى بفوليوم عالي جدا

هذا التشارت يوضح البار المحدد كيف انه كان ذا فوليوم عالي جدا وسبريد عال جدا كيف انه كان اشاره تدل على بداية قوة للسوق :15:

التعديل الأخير:

xm    xm

سابدأ بذكر المصطلحات الخاصة بهذا التحليل
1- الشيك اوت
مثال ذلك في السوق الصاعد يحدث ما يلي : يأتي بار هابط يكسر لو الشمعة السابقة وكأنه كسر دعم او قاع ثم تصعد الشمعة ذاتها لتغلق على هاي البار وتغلق بحدود منتصف الشمعة السابقة يكون فوليوم هذه الشمعة عالي واعلى من فوليوم الشمعة السابقة والمدى متوسط الى عالي وهو يعتبر مصيده يوهم المشترين بان السوق هابط وكسر دعوم للدخول بيع ومن ثم يعكس الاتجاه او يوهم او يوهم البائعين بان السوق صاعد لتخويفهم ومن ثم يكمل المسار الهابط ويعتبر شمعة اختبار على فوليوم عالي (بار خاص لضرب ستوبات )
مثال ذلك

التعديل الأخير:

xm    xm

سأضع مثال من التشارت وبدي اشوف من المهتمين بالتحليل وضع تشارتات يظهر بيها الشيك اوت للتأكد من ان المفهوم وصل للجميع
وللتعود على استباط هذه الحاله من التشارت وتعويدالعين عليها

التعديل الأخير:

xm    xm

مجهود كبير مشكور عليه اخي ابو جميل

لكن في الحقية لم استوعب الفكرة

متابعينك يا غالي

عى فرص حية ان امكن

xm    xm

مثال اخر لشيك اوت
واي شيء غير مفهوم انا جاهز بس عاوز اشوف من المتابعين الكرام وضع شارتات عشان اتاكد انه هناك استيعاب

:15:

التعديل الأخير:

xm    xm

مشكور اخي ابو جميل, شرح بسيط و رائع, سوف اقوم بوضع بعض التشارتات الليله للتاكد من اني فهمت الشرح.
وجزاك الله خيرا , واتمنى لك مزيدا من التقدم .

xm    xm

اخي ابو جميل

السلام عليكم

لو تكرمت علينا

فرصة على اليورو من شارت يوم الجمعة الماضي

شكرا مقدما

xm    xm

اخي ابو جميل

السلام عليكم

لو تكرمت علينا

فرصة على اليورو من شارت يوم الجمعة الماضي

شكرا مقدما

اخي العزيز لا يوجد شيك اوت يوم الجمعة الماضي

xm    xm

مشكور اخي ابو جميل, شرح بسيط و رائع, سوف اقوم بوضع بعض التشارتات الليله للتاكد من اني فهمت الشرح.
وجزاك الله خيرا , واتمنى لك مزيدا من التقدم .

ما شي اخي انا منتظر شارتاتك واكيد العلامه 100% :wub:

xm    xm

ماشاء الله تبارك الله
بارك الله فيك ياغالي
موفق دائما باذن الله

موفق استاذ عصام

شرح اكثر من رائع
سلمت يمناك استاذنا

ياريت امثلة متعددة من الشارت لأني لم استوعب الفكرة بعد

اشكركم على مروركم العطر

xm    xm

مثال اخر
سوق صاعد حصل عملية هبوط للشمعة المعلمه بالمستطيل وعملت لو اسفل الشمعة الحمراء ايحاء بان السوق سيهبط ثم تغلق هذه الشمعة قرب منطقة الهاي بمنطقة منتصف البار السابق
الفوليوم للبار الاخضر يجب ان يكون اعلى من فوليوم البار الاحمر ويفضل ايضا ان يكون فوليوم البار الاحمر اعلى من فوليوم البار الذي سبقه دلاله على ان هناك تكات شراء بدأت بالظهر من اسفل البار الاحمر

xm    xm

قاعده هامة للغاية : عندما نرى شيك اوت باي تشارت لابد وان يختبر 95% لازم يعود ويختبر للتأكد من ان البياعين خرجوا ويكون اعادة الاختبار عادة بفوليوم منخفض الى متوسط

عودة
أعلى