إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تجربتي مع حساب ال ecn

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة

xm    xm

السلام عليكم ورحمة الله
قمت ولله الحمد بنقل حساباتي بالامس
لدى شركه FXPRO حيث قمت بفتح حساب ECN لديهم بعد خلاف بسيط حول إن كان الحساب إسلامي او لا
حقيقه انا على قناعه تامه بأنه لايوجد حساب ECN إسلامي عند اي شركه و ال SWAP مجبره الشركه على دفعه سواء كان العميل مسلم ام غير مسلم لان البنوك المزوده للأسعار أصلا بنوك غير إسلامية
ولكن ولله الحمد شركه إف إكس برو وافقت على توفير جميع الحسابات لديها كحسابات اسلامية
:15:
وهذا كان كافي بالنسبه لي لأنتقل إلى عالم ال ECN حيث منذ بدايتي في الفوركس وأنا أتداول دائما على منصات ال MT4 وجربت العديد من الشركات وكنت أعاني دائما من تأخير تنفيذ الطلبات خصوصا إذا كانت الصفقه 50 لوت فما فوق ولكن بكل الاحوال حتى لو كانت 10 لوت كانت دائما تتأخر مثلا إذا أردت أن تبيع على 1.3080 يعطيك السعر على 1.3078 ولما يكون عندك لوتات كبيره النقطتين بتفرق معك كثير :d045:

لما جربت الأمس حساب ال ECN صدقا ندمت على كل لحظه تداولت فيها على حسابات STP :19:
إنظرو إخواني بالصوره بعض الشرح عن ماذا تقدم لك المنصه وكيف ان ربح الشركه من ربحك وليس مثل الماركت ميكر

لاحظو إخواني بالصوره الصفقه الأخيره كيف أني وضعت الهدف على +5 نقطه وكيف تم إغلاقه على 6.4 نقطه
بالله عليكم أين نجد مثل هذا الشيء في شركات الماركت ميكر أو حسابات ال stp ؟؟؟

نصيحة لوجه الله كل شخص حسابه كبير نسبيا ان يتعامل مع حسابات ال ECN لاغير كل شخص يعشق السكالبينج أنصحه بتجربه ال ECN
الموضوع ليس للدعايه لا والله ولاغايه لي سوى تقديم النصيحه

أنصح الجميع بفتح حساب تجريبي وملاحظه الفرق في المنصه
لفتح حساب تجريبي من هنا
إختار نوع الحساب C TRADER ECN

بالفيديو شرح برنامج ctrader

بالتوفيق لكم جميعا أحبتي وأعتذر عن الإطاله ولكن حبيت أشارككم اللي لاحظته

:angelic:

التعديل الأخير:
  • Like
التفاعلات: safir

xm    xm

شكرا على التوضيح اخى العزيز
بارك الله فيك ولكن لى سؤال بسيط
كم يكون اقصى رافعة مالية على الحساب الحقيقى ؟؟

xm    xm

Ecn فى نظرى زى ماركت ميكر الفرق فقط ان اوردراتك للسوق عالطول الاسعار موحدة على كل المنصات الماركت ميكر مفهوش تلاعب زى ماناس كتير مفكرة هو ecn طبعا افضل بكثير

xm    xm

شكرا على التوضيح اخى العزيز
بارك الله فيك ولكن لى سؤال بسيط
كم يكون اقصى رافعة مالية على الحساب الحقيقى ؟؟

الرافعه المالية حتى 1:500 أخي

xm    xm

ecn فى نظرى زى ماركت ميكر الفرق فقط ان اوردراتك للسوق عالطول الاسعار موحدة على كل المنصات الماركت ميكر مفهوش تلاعب زى ماناس كتير مفكرة هو ecn طبعا افضل بكثير

غلطان اخي فادي الماركت ميكر بتلاعب بالأسعار ولكن بحدود ليست كبيره مثلا حاطط هدف على 3090 السعر بالسوق وصل 3090 هو بتلاعب بالسبريد بخليه 3089 وهذا صار معي شخصيا من كم يوم كنت ماخذ صفقة بهدف 1.3090 وصل السعر على كل المنصات 1.3090 إلا عندي وصل 1.3089 وفعلا إرتد إلى 1.3070 وماتفعل هدفي

xm    xm

من الجانب الشرعي ما حكم هذا الامر

أخي كما ذكرت ستكون الحسابات التي تحت عرب فوركس إسلامية وتتحمل الشركه الفوائد

xm    xm

الي فهمته اذا فتحت صفقه وجلست اكثر من يومين يتم احتساب الفوائد الربوية هل فمي صحيح .؟

وكم اقل مبلغ للايداع في الشركه .؟

xm    xm

كم اقل مبلغ يمكن الايداع به؟ :wub:

الي فهمته اذا فتحت صفقه وجلست اكثر من يومين يتم احتساب الفوائد الربوية هل فمي صحيح .؟

وكم اقل مبلغ للايداع في الشركه .؟

لا أخي بعد يومين الشركه بتضيف عموله 5 دولار على اللوت ولكن الفوائد تتحملها الشركه وهذا الشيء فقط لعرب فوركس لأنه غالبا حسابات ال ecn غير إسلامية وأنا من ناحية شرعيه أفضل دفع العموله الزياده ولا أن أدفع فوائد فيصبح إثم الفائده على من تحملها وليس علي
أقل مبلغ للإيداع 1000$ وانا أفضلها لمن يدخل صفقات يومية أو يومين يعني إضرب وإهرب :jimlad:

xm    xm

ممكن شرح للبرنامج
وتحديد امكانياته

وهل يتوفر بالبرنامج
[FONT=&quot]Candle Volume Chart
or
[/FONT]
[FONT=&quot]Footprint[/FONT]

xm    xm

شكرا لك أستاذ طارق على مشاركتنا تجربتك

سؤال بخصوص العمولة : حضرتك قلت 17 دولار على اللوت

اللوت كم : 100 الف أم تقصد واحد مليون ؟

و سؤال بخصوص الرافعة : هل الرافعة 1:500 تبقى في حال كبر الرصيد أم تخفض عند حد معين ؟

xm    xm

شكرا لك أستاذ طارق على مشاركتنا تجربتك

سؤال بخصوص العمولة : حضرتك قلت 17 دولار على اللوت

اللوت كم : 100 الف أم تقصد واحد مليون ؟

و سؤال بخصوص الرافعة : هل الرافعة 1:500 تبقى في حال كبر الرصيد أم تخفض عند حد معين ؟

اخي العزيز اللوت 100.000

اي النقطة ب 10 دولار

xm    xm

هذا مانحتاجه كعرب
نحتاج الى مجربين للشركات ecn
نتمنى منك اخي طارق ان تكمل متابعة الموضوع حتى نفهم اكثر على نظام ecn

xm    xm

ولا يهمكم أحبتي راح اتابع معكم وأشرح لكم كل شيء لكن أنصحكم بس جربوه عالتجريبي مابتندمو

xm    xm

شكرا اخي طارق علي متابعتك لهذه الشركه لكن لي اكتر من استفسار

هل. الاسبريد المتحرك ما اقصي قيمه يصلها بالنسبه لليورو دولار في اسوء الظروف وهل هناك اسبريد ثابت .. واذا تم وضع عقد معلق والسعر قفز من عليه بسبب جاب مثلا. هل يفعل علي النقطه المحدده ام النقطه التي وصلها بعد الجاب

بالنسبه للسحب المبالغ الكبيره او قيمه الحساب كاملا. هل تتاخر الشركه فيه

هل تقدم الشركه بونص للايداع. اتمني ذلك

xm    xm

شكرا اخي طارق علي متابعتك لهذه الشركه لكن لي اكتر من استفسار

هل. الاسبريد المتحرك ما اقصي قيمه يصلها بالنسبه لليورو دولار في اسوء الظروف وهل هناك اسبريد ثابت .. واذا تم وضع عقد معلق والسعر قفز من عليه بسبب جاب مثلا. هل يفعل علي النقطه المحدده ام النقطه التي وصلها بعد الجاب

بالنسبه للسحب المبالغ الكبيره او قيمه الحساب كاملا. هل تتاخر الشركه فيه

هل تقدم الشركه بونص للايداع. اتمني ذلك

اهلا بك اخي
نعم اخي السبريد متحرك ولكنه لم أراه يصل اكثر من 0.5 حتى الأن
السبريد الثابت لايمكن تنفيذه على ال ECN لأنه تأخذ صفقتك من السوق مباشره
في حاله الجاب بالتأكيد لايمكن تنفيذ طلبك على السعر المعلق ولكن تأخذ افضل سعر بعد الجاب
السحب مثل باقي الشركات لايأخذ وقت كثير وطرق الإيداع والسحب كثيره

ملاحظه : نوهت سابقا ان هذا النوع من الحسابات لمن يتداول بإحتراف ومبلغه كبير ولا أحبذ ان يتم فتحه من قبل شخص مبتدأ

تحياتي :wub:

عودة
أعلى