إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر مناطق العرض والطلب

وسام الصباغ

إداري سابق

xm    xm

المؤشر واضح وبسيط والصورة تغني عن الف كلمة

المؤشر في المرفقات

المرفقات

• supdem.rar
    10.7 KB · المشاهدات: 637

xm    xm

مشكووووووووووووووووووور على المجهود بس ياريت شرح يا كبير ،،، عشان فيه خطوط بتظهر فجأة و خطوط بتختفي فجأة
و ياريت كمان تقولنا معنى كل لون ايه

وشكـــــــرا

xm    xm

مشكووووووووووووووووووور على المجهود بس ياريت شرح يا كبير ،،، عشان فيه خطوط بتظهر فجأة و خطوط بتختفي فجأة
و ياريت كمان تقولنا معنى كل لون ايه

وشكـــــــرا

أهلا بك أخي
المؤشر بسيط فهو يعرض مناطق دعم و مقاومة بدلا من مستويات خطية
و هذه المناطق مبنية على القمم والقيعان الماضية
وبحسب ملاحظتي فعرض هذه المناطق يتحدد بحسب كثافة حركة السعر عند القمة أو القاع
أما بالنسبة للتعامل معها فهو الشراء من مناطق الدعم عند الحد العلوي للمنطقة و الستوب تحت الحد السفلي
والعكس بالبيع .
هذه الفكرة ببساطة و أرجو أن تفيدنا في حال تعمقت أكثر في هذا المؤشر .

xm    xm

أهلا بك أخي
المؤشر بسيط فهو يعرض مناطق دعم و مقاومة بدلا من مستويات خطية
و هذه المناطق مبنية على القمم والقيعان الماضية
وبحسب ملاحظتي فعرض هذه المناطق يتحدد بحسب كثافة حركة السعر عند القمة أو القاع
أما بالنسبة للتعامل معها فهو الشراء من مناطق الدعم عند الحد العلوي للمنطقة و الستوب تحت الحد السفلي
والعكس بالبيع .
هذه الفكرة ببساطة و أرجو أن تفيدنا في حال تعمقت أكثر في هذا المؤشر .

شكرا على التوضيح ، لكن من خلال تعاملي مع هذا المؤشر اتضح ان بعض المناطق يتغير لونها و البعض الاخر يختفي من الشارت فما التفسير لهذه التغيرات ولماذا تختفي بعض المناطق ؟؟

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

xm    xm

شكرا على التوضيح ، لكن من خلال تعاملي مع هذا المؤشر اتضح ان بعض المناطق يتغير لونها و البعض الاخر يختفي من الشارت فما التفسير لهذه التغيرات ولماذا تختفي بعض المناطق ؟؟

اذكر اخي اني تابعت فيديو شرح عن المؤشر يقول فيه صاحب الفيديو ان المنطقة يتحول لونها في حال تم زيارتها اكثر من مرة , اي في حال تم اختبارها
على كل سأتابع المؤشر أكثر وافيدك بما اصل اليه

xm    xm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى الاعزاء احب اضيف معلومة الا وهى
عند التعامل مع هذا المؤشر فلابد من النظر اولا على الفريمات الكبيرة مثل اليومى و4 ساعات ثم يتم التعامل مع هذا المؤشر فى الفريمات الاصغر وذلك بعد تأكيد الاشارة اولا من الفريمات الكبيرة
على سبيل المثال اذا كان على اليومى توجد منطقة بيع ( بالاحمر) نذهب لفريم الساعة ونرى هبوط السعر من المنطقة الحمراء وندخل بيع والاستوب بيكون فوق اعلى سعر فى المنطقة الحمراء والهدف مثل الاستوب او مرة ونصف من مسافة الدخول الى الاستوب وكذلك الامر فى حالة الشراء
وتقبلوا ودى واحترامى للجميع

xm    xm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوانى الاعزاء احب اضيف معلومة الا وهى
عند التعامل مع هذا المؤشر فلابد من النظر اولا على الفريمات الكبيرة مثل اليومى و4 ساعات ثم يتم التعامل مع هذا المؤشر فى الفريمات الاصغر وذلك بعد تأكيد الاشارة اولا من الفريمات الكبيرة
على سبيل المثال اذا كان على اليومى توجد منطقة بيع ( بالاحمر) نذهب لفريم الساعة ونرى هبوط السعر من المنطقة الحمراء وندخل بيع والاستوب بيكون فوق اعلى سعر فى المنطقة الحمراء والهدف مثل الاستوب او مرة ونصف من مسافة الدخول الى الاستوب وكذلك الامر فى حالة الشراء
وتقبلوا ودى واحترامى للجميع

انا أؤيدك في هذا اخي فأنا أحدد العرض و الطلب على الفريمات الكبيرة و اتاجر على الفريم الاصغر
و من تجربة افضل شيء فريم 4 ساعات

عودة
أعلى