إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

للمبتدئين : شرح برنامج ميتاتريدر

xm    xm

ان شاء الله بفتح حساب حقيقي قريبا مع شركة FXpro تحت رعايتكم بإذن الله.. عندي بعض الاسئلة
اولا انا اعيش في السعودية.. ايش افضل بنك للتعامل مع FXpro ؟
ماهي افضل طريقة للسحب والايداع ؟.. هل هناك عمولة عند السحب او الايداع ؟
هل تنصح بحساب MT4 او Ctrader ؟
هل الشركة تسمح بالاسكالبينج ؟.. لأن بعض الاشخاص يقولون ان بعض الشركات لا تسمح بالاسكالبينج.

عند استخدامي لبرنامج MT4 لاحظت خانة "Swap" تقوم بخصم مبلغ معين من الصفقات
وايضا في Ctrader هناك Swap و Commission.
طبعا اعرف معنى الكلمتين, لكن اريد ان اعرف ماذا تعني هنا في الفوركس ولماذا هذا المبلغ الناقص ؟

اذا قدر الله وحصلت اي مشكلة.. هل اراسلكم وتتحملون المسؤولية كاملة وتتعاملون انتم مع الشركة لحل مشكلتي, او يجب علي مراسلت الشركة بنفسي ؟

شكرا لكم

اهلا اخي باسم
بالنسبة لأفضل البنوك اقرأ هذه الموضوع للأخ "الفارس"

اقدم لكم البنوك السعوديه التي تتعامل مع الفوركس الممتازه ثم الجيده والسيئه

أنا أفضل منصة ctrader لكن كونك مازلت في بداية الطريق سأنصحك بالميتاتريدر لأنها أسهل و بعد فترة إذا أردت يمكنك الانتقال إلى السي تريدر
طبعا الشركة تسمح بالسكالبينغ
السواب و الكوميشين سيظهرون فقط في الحساب الديمو أما عندما تفتح حساب اسلامي حقيقي فلن يتم خصم شيء
عند حصول أي مشكلة مع الشركة يقوم المنتدى بحلها و مراسلة الشركة و لذلك أنت تفتح تحت وكالتنا
اي استفسار لا تتردد

xm    xm

شكرا لك اخي وسام

ان شاء الله تعاملي مع البنك الهولندي.

عندي استفسار بخصوص المؤشرات.. هل في موضوع لشرح المؤشرات وطريقة تركيبها على Ctrader

وهل المؤشرات مجانية ؟ وفين احصلها ؟

واذا في موضوع عن Scalping وافضل مؤشرات واستراتيجية ناجحة للأسكالبينج ؟

انا اشوف بالنسبة لي ان Scalping تصلح لي ان شاء الله, بما اني فاضي ولا اعمل حاليا.

انا عارف ان في ناس بتقول ليش ما تبحث في Google وبتحصل مواضيع كثيرة... بس المشكلة اذا بحثت في النت والله ما اعرف الصادق من النصاب من كثر النصابين في هذا المجال.

عشان كذا انا بسألك بحكم خبرتك وثقتي فيكم ان شاء الله.

معليش تعبتك معي

xm    xm

شكرا لك اخي وسام

ان شاء الله تعاملي مع البنك الهولندي.

عندي استفسار بخصوص المؤشرات.. هل في موضوع لشرح المؤشرات وطريقة تركيبها على Ctrader

وهل المؤشرات مجانية ؟ وفين احصلها ؟

واذا في موضوع عن Scalping وافضل مؤشرات واستراتيجية ناجحة للأسكالبينج ؟

انا اشوف بالنسبة لي ان Scalping تصلح لي ان شاء الله, بما اني فاضي ولا اعمل حاليا.

انا عارف ان في ناس بتقول ليش ما تبحث في Google وبتحصل مواضيع كثيرة... بس المشكلة اذا بحثت في النت والله ما اعرف الصادق من النصاب من كثر النصابين في هذا المجال.

عشان كذا انا بسألك بحكم خبرتك وثقتي فيكم ان شاء الله.

معليش تعبتك معي

اسأل براحتك عزيزي

بالنسبة لمؤشرات ال ctrader فهي قليلة جدا لأن هذه المنصة أقل استخداما من الميتاتريدر ف 90% من المتداولين يستخدمون الميتاتريدر و كل المؤشرات التي ستجدها ستكون للميتاتريدر , و لكن اذا كنت مصر على ctrader يمكنك التحليل على الميتاتريدر و دخول الصفقات على ctrader
و على كل حال سأقوم في هذا الموضوع بشرح كيفية إضافة المؤشرات إلى ctrader

بالصور : شرح برنامج السي تريدر Ctrader

بالنسبة لاستراتيجيات السكالبينغ شوف هذا الموضوع فيه استراتيجيات قوية جدا و لكن يجب أن تتدرب عليها و تذكر أن هناك صفقات ستضرب ستوب لكن المهم المحصلة

مجموعة من أقوى و أبسط استراتيجيات السكالبينغ

و أنا سأكرر نصيحتي لك بأن تبدأ بالميتاتريدر فهي أفضل لك

xm    xm

ان شاء الله سوف اعمل بنصيحتك وابدأ على MT.. واتعلم على Ctrader اكثر

المشكلة الي واجهتها في MT: في اكثر من صفقة كنت داخلها على MT4 و Ctrader في نفس الوقت.. الصفقة على Ctrader وصلت للهدف, ولكن على MT4 لم تصل الى الهدف الى بعد فترة طويلة (واعتقد كان من الممكن انها ما توصل الى الهدف في MT4)
صراحة هذا الشي خوفني من MT4.. ما فهت ايش الاسباب.
هل هو بسبب Spread ؟
اكرر شكري لك

xm    xm

ان شاء الله سوف اعمل بنصيحتك وابدأ على mt.. واتعلم على ctrader اكثر

المشكلة الي واجهتها في mt: في اكثر من صفقة كنت داخلها على mt4 و ctrader في نفس الوقت.. الصفقة على ctrader وصلت للهدف, ولكن على mt4 لم تصل الى الهدف الى بعد فترة طويلة (واعتقد كان من الممكن انها ما توصل الى الهدف في mt4)
صراحة هذا الشي خوفني من mt4.. ما فهت ايش الاسباب.
هل هو بسبب spread ؟
اكرر شكري لك

هذه الحالات تحصل نادرا بسبب فروق تساوي اجزاء من النقطة و ترجع للسبريد اولا و الفروق الطفيفة بين كل منصة و الأخرى ثانيا
يعني كان من الممكن ان تصل للهدف في الميتاتريدر ولا تصل في السي تريد و اكرر هذه حالات نادرة جدا

xm    xm

هناك العديد من الدروس التعليمية والمعلومات الأخرى للمبتدأين على youtube وعلى الإنترنت بشكل عام، والتي تشمل عمل المنصة. الشئ الوحيد الذي ينبغي أن تتمتع به هو الرغبة في الدراسة.

xm    xm

السلام عليكم

لدي مشكلة لم اعرف طريقة حلها

عندما اختار خيار شراء او بيع يرفض ,, هالخطأ بلارقام ؟
وهل يوجد قاعده معينة لاختيار الارقام بدون عنوان.jpg

xm    xm

السلام عليكم

لدي مشكلة لم اعرف طريقة حلها

عندما اختار خيار شراء او بيع يرفض ,, هالخطأ بلارقام ؟
وهل يوجد قاعده معينة لاختيار الارقام مشاهدة المرفق 13943

اهلا بكم اخي الكريم

اولا طبعا هناك قاعدة لاختيار الارقام الاستوب لوز والهدف وهذه تعتمد على الاستراتيجية المتبعة بالتالي لا يمكنك وضع الهدف والاستوب بنفس سعر الدخول على الاقل ابعد من سعر الدخول ب3 نقاط

مثال توضيحي

لو افترضنا انه لدنيا فرصة بيع على اليورو دولار والسعر الان على سبيل المثال لا الحصر
1.1600
والاستراتيجية تقول ان السعر سيهبط 50 نقطة فنضع الهدف 1.1550
والاستراتيجية تقول اذا دخلنا بيع على السعر 1.1600 وصعد الزوج عكس الاتجاه المطلوب 20 نقطة فسيكمل للاعلى فهنا نضع الاستوب 1.1620
فهذا منطلق الهدف والاستوب
كما انه هناك اوامر معلقة نفس الاسلوب الهدف والاستوب ايضا

xm    xm

اهلا بكم اخي الكريم

اولا طبعا هناك قاعدة لاختيار الارقام الاستوب لوز والهدف وهذه تعتمد على الاستراتيجية المتبعة بالتالي لا يمكنك وضع الهدف والاستوب بنفس سعر الدخول على الاقل ابعد من سعر الدخول ب3 نقاط

مثال توضيحي

لو افترضنا انه لدنيا فرصة بيع على اليورو دولار والسعر الان على سبيل المثال لا الحصر
1.1600
والاستراتيجية تقول ان السعر سيهبط 50 نقطة فنضع الهدف 1.1550
والاستراتيجية تقول اذا دخلنا بيع على السعر 1.1600 وصعد الزوج عكس الاتجاه المطلوب 20 نقطة فسيكمل للاعلى فهنا نضع الاستوب 1.1620
فهذا منطلق الهدف والاستوب
كما انه هناك اوامر معلقة نفس الاسلوب الهدف والاستوب ايضا

شكرا اخ محمد الله يسعدك :rose:
هل يوجد موضوع يوضح اكثر هالطريقة لان لم اجد لها شرح وبما اني مبتدئة فلاستيعاب بطي:crying-face:

xm    xm

شكرا اخ محمد الله يسعدك :rose:
هل يوجد موضوع يوضح اكثر هالطريقة لان لم اجد لها شرح وبما اني مبتدئة فلاستيعاب بطي:crying-face:

العفو اهلا وسهلا بكم في اي وقت
يرجى المعذرة على المخاطبة برجل لم اميز الاسم
على العموم

هناك مواضيع وطرق لتعليم استراتيجيات المتاجرة لكن باعتبار انك مبتدئة ينبغي عليكي البدء من الصفر وهو التعلم على المنصة قبل كل شيء قبل التعلم على المتاجرة واستراتيجيات التداول

وبعد التعلم على المنصة تلتزمين استارتجية معينة وتطبيقيها على حساب ديمو لفترة لا تقل عن ثلاثة اشهر كي تعرف مدى نجاح تلك الاستراتيجية التي ستتبيعينها

نرجوا منكم الاطلاع على هذه المواضيع وقرائتهم جيدا

قبل الدخول في المتاجرة الفعلية

موسوعة عرب فوركس للكتب التعليمية

كيف أبدأ أتاجر في الفوركس ؟

وبعد فهمهم بشكل جيد يمنكم الانتقال للمرحلة الثانية وهي استراتيجية التداول

نتمنى لكم التوفيق

اي سؤال لا تترددي

xm    xm

العفو اهلا وسهلا بكم في اي وقت
يرجى المعذرة على المخاطبة برجل لم اميز الاسم
على العموم

هناك مواضيع وطرق لتعليم استراتيجيات المتاجرة لكن باعتبار انك مبتدئة ينبغي عليكي البدء من الصفر وهو التعلم على المنصة قبل كل شيء قبل التعلم على المتاجرة واستراتيجيات التداول

وبعد التعلم على المنصة تلتزمين استارتجية معينة وتطبيقيها على حساب ديمو لفترة لا تقل عن ثلاثة اشهر كي تعرف مدى نجاح تلك الاستراتيجية التي ستتبيعينها

نرجوا منكم الاطلاع على هذه المواضيع وقرائتهم جيدا

قبل الدخول في المتاجرة الفعلية

موسوعة عرب فوركس للكتب التعليمية

كيف أبدأ أتاجر في الفوركس ؟

وبعد فهمهم بشكل جيد يمنكم الانتقال للمرحلة الثانية وهي استراتيجية التداول

نتمنى لكم التوفيق

اي سؤال لا تترددي

انا حاليا اشتغل ع حساب ديمو وقريت المواضيع الي بالمنتدى لكن استوقفني فهم وضع الارقام لايقاف الخسارة واخذ الربح لم استطع الإيزان بين الارقام

وشكرا لك اخ محمد مره اخرى :rose:

xm    xm

انا حاليا اشتغل ع حساب ديمو وقريت المواضيع الي بالمنتدى لكن استوقفني فهم وضع الارقام لايقاف الخسارة واخذ الربح لم استطع الإيزان بين الارقام

وشكرا لك اخ محمد مره اخرى :rose:

العفو اختي ....

ممتاز انك قرأتي المواضيع
وفيما يخص صعوبة وضع اومر الاستوب والهدف فكما قلنا في السابق فانها تعتمد على استراتيجيتك المتبعة

انت تقصدين مالقاعدة العامة لوضع الاستوب والهدف!؟

الجواب يكون كالتالي بمثال اخر

على سبيل المثال لا الحصر انت تعملين على رسم مقياس قيبوناتشي
اليورو فرنك eurchf
نضع المؤشر كما في الصورة من اعلى قمة الى اسفل قاع ويجب ان يكون التصحيح داخل بين درجة 38 على الاقل و61 كحد اقصى فعندما يهبط الزوج من قمة الى قاع نضع الموشر وننتظر دخول تصحيح الزوج حتى يدخل بين درجة 38 و61 وافضل الفرص تكون عند 50 فبمجرد دخول التصحيح في هذه الارقام نضع امر بيع عند ادنى قمة وهي 1.1611 وهو sell stop اي امر معلق
ويكون الاستوب اعلى مكان في التصحيح وهو 1.1627 والهدف ضعف الاستوب فنجد هنا الاستوب حوالي 16 نقطة فيكون الهدف 32 نقطة
فيصبح الهدف 1.1595

دخول 1611
استوب 1627
هدف 1595

هذا كله على سبيل المثال لا الحصر لكن كفكرة عامة كيف نحدد الاستوب والهدف عموما
ولو لاحظنا جيدا نرى ان السعر هبط وتفعل الامر
كما ان هناك عدة طرق واستراتيجيات للمتاجرة تختلف من شخص لشخص اخر وهذا يعتمد على التجربة الشخصية

xm    xm

مرحباً. أود أن أسأل عن خاصية تتبع حد الخسارة. لماذا لا يعمل عند إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟ في رأيي، يجب أن يعمل بغض النظر عما إذا كان شغالاً أم لا.

xm    xm

ولا يهمك اخي مررت بتحارب سابقة علمتني دروس
وانا ايضا حابب اتعلم اكثر وبتريث عشان اتعلم التداول وأكون ملم فيه
وايضا تصير معي خبره في التعامل مع التداول وحركة السوق

وللأمانة المنتدى هنا يقدم لي الكثير من المعرفة
فأنا اقرأ حتى مواضيع واستفسارات الأخوان مع اجاباتكم وشرحكم
ومعحب كثير في صبركم وتحملكم هذا الكلم الهائل من الاستفسارات والاسئلة

لكم جزيل الشكر
بارك الله لك اخي وسام
واسمح لي يا سمي(عبدالله) ان اقتبست ردك فهو ممتاز

xm    xm

شروحات جميله لكن يوجد المزيد من الشروحات شكرا لك