إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وول ستريت تفتتح تداولات اليوم بانخفاض طفيف

t.analysis

عضو ذهبي
المشاركات
2,623
الإقامة
البحرين

xm    xm

 

 

وول ستريت تفتتح تداولات اليوم بانخفاض طفيف


افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية جلستها اليوم الأربعاء – الثاني والعشرين من حزيران/ يونيو 2011 - على انخفاض وذلك مع اقتراب موعد قرار البنك الفدرالي الأمريكي بخصوص أسعار الفائدة، وعلى الرغم من أن التوقعات تشير بأن أسعار الفائدة لن تغادر مستوياتها المتدنية إلا أن المستثمرين ينتظرون ما سيأتي في البيان الصادر على هامش قرار الفائدة بالإضافة إلى خطاب برنانكي، حيث سيكونون متأهبين لما سيأتي حول الخطط التحفيزية وسياسة الفدرالي الأمريكي في ظل الأوضاع الراهنة.

أما بالحديث عن أداء أسهم الشركات الأمريكية بالتزامن مع افتتاح جلسة اليوم، نبدءها بسهم شركة Adobe Systems والتي تعد من أكبر الشركات الأمريكية المتخصصة في مجال إنتاج برنامج التصميمات الغرافيكية، حيث انخفض سهم الشركة بما يقارب 4.70% وذلك عقب أن توقعت أرباحها بأدنى مما كان متوقعا من قبل الأسواق بخصوص الربع الثاني من هذا العام.

ولكن بالمقابل ارتفع سهم شركة FedEx والتي تعد من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة في مجال شحن البضائع، حيث ارتفع السهم بحوالي 2.00% عقب أن أشارت الشركة بأن أرباحها القادمة قد تسجل ارتفاعا على توقعات الأسواق، وذلك بعد أن قامت الشركة بتعديل توقعاتها السابقة.

في حين انخفض سهم شركة Cree بما يقارب 3.60% وذلك عقب أن أشارت شركة Philips Electronics - والتي تعد الشركة الأكبر في العالم في مجال صناعة مصابيح الكهرباء - بأنه قد يتحتم على شركات إنتاج المعدات الكهربائية تقليص تكاليفها بأحجام كبيرة وذلك لمجاراة ضعف مستويات الطلب على البضائع الكهربائية في الوقت الراهن.

بينما ارتفع سهم شركة CarMax بحوالي 6.60% وذلك بعد أن أعلنت الشركة عن ارتفاع إيراداتها خلال الربع الأول من العام المالي للشركة لتصل إلى 2.68 مليار دولار أمريكي مسجلة ارتفاعاً على توقعات الأسواق التي بلغت 2.53 مليار دولار أمريكي.

وبالإشارة إلى مؤشر الدولار - والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني - فقد انخفض على الرسم البياني ليوم واحد ليتداول حاليا عند مستويات 74.68 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 74.87 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 74.76 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 74.55.

في حين واصلت أسعار الذهب بالارتفاع لتتداول عند مستويات 1553.40 دولار أمريكي للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية والتي بلغت 1545.02 دولار للأونصة، أما أسعار النفط الخام الأمريكي فقد ارتفعت لتتداول حالياً عند مستويات 94.98 دولار أمريكي للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية والتي بلغت 93.85 دولار أمريكي للبرميل.

وكنتيجة لذلك كله فقد انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية لتكون أكثر القطاعات من حيث حذف النقاط من مؤشر الداو جونز الصناعي هي قطاع النفط والغاز، القطاع الصناعي، إلى جانب قطاع التكنولوجيا على التوالي، في حين هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم قطاع النفط والغاز، قطاع التكنولوجيا، إلى جانب القطاع المالي على التوالي.

وفي تمام الساعة 09:52 بتوقيت نيويورك سجل مؤشر الداو جونز الصناعي انخفاضاً بواقع 17.90 نقطة أي 0.15% ليصل إلى 12172.11 نقطة، أما مؤشر ستاندرد آند بورز 500 فقد انخفض بمقدار 0.73 نقطة أي بنسبة 0.06% ليصل إلى 1294.79 نقطة، في حين هبط مؤشر النازداك المجمع بواقع 3.97 نقطة أي 0.15% ليصل إلى 2683.29 نقطة.

 
عودة
أعلى