إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تعليم forex للمبتدئين : لكل مبتدئ ضع سؤالك بدون تردد

xm    xm

السلام عليكم ,,,
استفسر عن حجم _النقطة _في التداول .
عندما يقول ربحت 50 نقطة او خسرت 50 نقطة
لحساب رصيدة 1000 دولار
ميكرو
الرافعة 1:500
او
الرافعة 1:1 eye
ولك جزيل الشكر

قيمة النقطة تختلف حسب العقد الي انت داخل بيه هناك عقد النقطة ب 10 دولار يبقي 50 نقطة ب 500 دولار .. هناك عقد النقطة بدولار يبقي قيمة 50 نقطة ب 50 دولار
هناك عقد النقطة ب 10 ستد يبقي 50 نقطة ب 5 دولار و في الحسابات المبكرو في عقود اصغر

xm    xm

السلام عليكم
برجاء توضيح لماذا يكون هناك اختراق لاتجاه مثلا على الفريم الشهرى فى انه على الفريم اليومى لم يتم الاختراق
مثال على ذلك
كندى ين الفريم الشهرى

كندى ين فريم يومى

xm    xm

السلام عليكم
برجاء توضيح لماذا يكون هناك اختراق لاتجاه مثلا على الفريم الشهرى فى انه على الفريم اليومى لم يتم الاختراق
مثال على ذلك
كندى ين الفريم الشهرى

كندى ين فريم يومى

معايير الرسم على الميتاتريدر غير ثابتة عند تبديل الفريم و هذه احدى عيوب الميتاتريدر

التعديل الأخير:

xm    xm

معايير الرسم على الميتاتريدر غير ثابتة عند تبديل الفريم و هذه احدى عيوب الميتاتريدر

شكرا على الرد
ولكن هل يوجد طريقة محددة لتفادى مثل هذا العيب ام تترك للتقدير الشخصى

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

xm    xm

شكرا على الرد
ولكن هل يوجد طريقة محددة لتفادى مثل هذا العيب ام تترك للتقدير الشخصى

كما تفضلت تترك لتقديرك كون التحليل البياني ليس علما دقيقا اساسا و انما يحوي نظرة فنية (من اسمه تحليل فني)
و بكل حال فهذه الفروق لاتظهر واضحة الا عند التنقل بين الفريمات المتباعدة فمثلا تظهر اقل بين اليومي و الاسبوعي

xm    xm

السلام عليكم
انا سجلت اليوم و دخلت بحساب تجريبي اجرب لأن ما عندي خبرة بالتداول ابدا اتمنى المساعدة منكم و شكرا

xm    xm

السلام عليكم
انا سجلت اليوم و دخلت بحساب تجريبي اجرب لأن ما عندي خبرة بالتداول ابدا اتمنى المساعدة منكم و شكرا

اهلا وسهلا بكم اخي حسن
انصحك بالبدء بالقسم التعليمي والقراءة جيدا واي شيء لا تفهمه يمكنك طرحه فورا وان شاء الله سنكون في خدمتكم

https://www.arabfx.net/المنتدى-التعليمي-للفوركس/

xm    xm

سوال محيرني شوي

لو خسرت بسبب قاب مثلا هل ممكن ان يطلع رصيدي بالسالب و تطالبني شركة الفوركس بفلوس
يعني اصير مديون

xm    xm

سوال محيرني شوي

لو خسرت بسبب قاب مثلا هل ممكن ان يطلع رصيدي بالسالب و تطالبني شركة الفوركس بفلوس
يعني اصير مديون

اغلب الشركات تصفر رصيدك السالب و لاتطالبك بشيء و يمكنك ان تسأل الشركة التي تتعامل معها

xm    xm

السلام عليكم
قد يكون طلبي غير مناسب لهذا المنشور لكني ابحث عن من يساعدني في التعلم
ابحث عن اي كورسات يمكن العثورعليها من tradeguider و وايكوف من فضلكم مثل
Best of Wyckoff: Wyckoff Rediscovered 2010 لاني بحثت عليها ولم اجدها وكذلك فالعلم المتعلق بوايكوف قليل
اي مصادر او كورسات اخرى مرحب بها و شكرا

xm    xm

السلام عليكم
قد يكون طلبي غير مناسب لهذا المنشور لكني ابحث عن من يساعدني في التعلم
ابحث عن اي كورسات يمكن العثورعليها من tradeguider و وايكوف من فضلكم مثل
Best of Wyckoff: Wyckoff Rediscovered 2010 لاني بحثت عليها ولم اجدها وكذلك فالعلم المتعلق بوايكوف قليل
اي مصادر او كورسات اخرى مرحب بها و شكرا

و عليكم السلام
اخي برنامج tradeguider هو برنامج لرصد نماذج ال vsa (تحليل الفوليوم سبريد) و ليس كورس تعليمي و هو برنامج مأجور حصرا
انصحك بقراءة كتاب master the markets لتوم ويليامز و هو من تلامذة وايكوف (تجده في توقيعي)
اما عن كورسات لوايكوف بالذات فلا يمكنني مساعدتك للأسف

التعديل الأخير:

xm    xm

السلام عليكم
هل الشركات التي تعطي حساب اسلامي تكون هي ماركت ميكر؟ او كيف تعوض الرول اوفر السواب اللي بدفعه للبنوك؟
شكرا

xm    xm

السلام عليكم
هل الشركات التي تعطي حساب اسلامي تكون هي ماركت ميكر؟ او كيف تعوض الرول اوفر السواب اللي بدفعه للبنوك؟
شكرا

ليس شرطاً ان تكون ماركت ميكر , اما طريقة التعويض فبعض الشركات ترفع السبريد بنسبة صغيرة و بعضها الاخر لا تغير شيء انما تقبل بتحمل هذه الكلفة في سبيل جذب العملاء المسلمين و طبعا يتم ذلك بعد قيامهم بدراسة جدوى اقتصادية و تأكدهم ان المنافع اكبر من التكاليف

xm    xm

و عليكم السلام
اخي برنامج tradeguider هو برنامج لرصد نماذج ال vsa (تحليل الفوليوم سبريد) و ليس كورس تعليمي و هو برنامج مأجور حصرا
انصحك بقراءة كتاب master the markets لتوم ويليامز و هو من تلامذة وايكوف (تجده في توقيعي)
اما عن كورسات لوايكوف بالذات فلا يمكنني مساعدتك للأسف

اذا امكن هنا محاضرات بالانجليزي بخصوص وايكوف
ومناطق العرض والطلب من اليوتيوب
دورات الفوركس - YouTube

Wyckoff وايكوف - YouTube

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

xm    xm

السلام عليكم

أشكر القائمين على هذا المنتدى وأتمنى أن أجد ضالتي عندكم بعد فترة من البحث عن المواقع والشركات الصادقة بين الكم الهائل من النصابين وعديمي الضمير في مجال الفوركس، حيث أنني مبدئيا أشعر بالراحة والثقة تجاهكم وتعجبني مواضيعكم ومصداقيتكم وآراء الجميع بكم.. فجزاكم الله عن المسلمين والعرب خيراً..

بالنسبة لي أنا لم أدخل عالم التداول بعد ، فقد أمضيت فترة طويلة في البحث العميق عن الشركات الصادقة والتحقق من مصداقيتها قبل حتى تعلم المجال .. سؤالي : أنا أود البدء في التداول بالنفط والأسهم فقط .. والسبب أن الفتاوى الصادرة في كونها حلالا أوضح وأكثر صراحة من تداول العملات الذي يكثر فيها الخلاف..هل تؤيدونني على ذلك وما نصيحتكم وما المصادر التي ينبغي اعتمادها لتعلم المجالين تعلماً احترافياً؟؟
وأيضاً أريد نصيحتكم بأي الشركات أختار لأبدأ رحلتي في عالم التداول من بين الشركات التي تحت رعايتكم من حيث الأقل في السعر الأدنى للبدء .. وعدم طلب أي عمولات .. والأكثر ربحاً ؟؟
مع العلم أني أود البدء فقط ب 100$

أنتظر ردكم ومشورتكم .. ودمتم

xm    xm

اهلا وسهلا بك اخت شيماء
قبل الخوض في عالم الشركات انصحك بالبدء والقراءة بالقسم التعليمي لدينا
واي سؤال لا تترددي وفيما بعد سنعطيكي كل التفاصيل عن افضل الشركات وكل مايتعلق بذلك
لكن كبداية انصحك التعلم جيدا والتدرب على استراتيجيات متبعة عبر الديمو قبل الحساب الحقيقي

xm    xm

كيف يمكنني اشاهد حساب

وشكرا لكم

مرحبا أخي
لمشاهدة الحساب ، عليك تأخذ من صاحبها اسم المنصة أو البروكر ، و كذلك رقم الحساب و رقم المشاهدة
بعدها تدخل بتلك المعلوات إلى الحساب لمشاهدة أدائه

xm    xm

مرحبا أخي
لمشاهدة الحساب ، عليك تأخذ من صاحبها اسم المنصة أو البروكر ، و كذلك رقم الحساب و رقم المشاهدة
بعدها تدخل بتلك المعلوات إلى الحساب لمشاهدة أدائه

موجود البسورد و كل المعلومات

لكن ما اعرف وين اتوجه بالضبط :thinking-face:

عودة
أعلى