إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الماركت بروفايل

xm    xm

السلام عيكم
اضم صوتي الى صوت الأخ الحاير و أطلب من استاذ الورشة الاسهاب قليلا في مسألة التوازنات
الى حد الساعة لم تتضح لي مسألة هل السوق متوازن ام لا

لتقريب الصورة, اشكال البروفايل تطابق حروف
b B P D

b غير متوازن, يكسر ال POC لليوم السابق ويكون POC ادنى
B يبدأ متوازن بتكون ال POC في احد دوائر الحرف ثم ينتهي في اخر اليوم بتكوين POC في النصف الاخر من الحرف, سواء ترند صاعد او هابط
P غير متوازن, يكسر ال POC لليوم السابق ويكون POC اعلى
D متوازن

عادة تكوين بروفايل متوازن في آخر الترند مؤشر لانعكاس الترند, خصوصا ان تكوّن بروفايل B بعده

بالتوفيق

xm    xm

b b p d

b غير متوازن, يكسر ال poc لليوم السابق ويكون poc ادنى
b يبدأ متوازن بتكون ال poc في احد دوائر الحرف ثم ينتهي في اخر اليوم بتكوين poc في النصف الاخر من الحرف, سواء ترند صاعد او هابط
p غير متوازن, يكسر ال poc لليوم السابق ويكون poc اعلى
d متوازن

عادة تكوين بروفايل متوازن في آخر الترند مؤشر لانعكاس الترند, خصوصا ان تكوّن بروفايل b بعده

بالتوفيق

شكرا لك أخي على الشرح و عندي اسئلة كمان لو تفضلت
1 كيف يمكنني الاعتماد على بروفايل اليومي و بروفايل الجلسات ، هذا يخلط الاوراق و يحيل بيني و بين تحديد الاجاه و الاهداف
2 و نعود مجددا للإتجاه ، ما هي الامور التي أتمد عليه كي اخذ فكرة عن اتجاه السوق قبل افتتاح الجلسة ؟

xm    xm

شكرا لك أخي على الشرح و عندي اسئلة كمان لو تفضلت
1 كيف يمكنني الاعتماد على بروفايل اليومي و بروفايل الجلسات ، هذا يخلط الاوراق و يحيل بيني و بين تحديد الاجاه و الاهداف
2 و نعود مجددا للإتجاه ، ما هي الامور التي أتمد عليه كي اخذ فكرة عن اتجاه السوق قبل افتتاح الجلسة ؟

طرق التداول كثيره, بالنسبه لي ارى ان اليومي اسهل واوضح لانه يكمل بعضه, اذا كان الترند هابط تعتمد على vah val poc لليوم السابق كنقاط مقاومه واستمرار الترند والعكس صحيح, الى ان يتكون بروفايل متوازن داخل الفاليو اريا او البروفايل الكامل لليوم السابق, اشارات تغير الترند تكون بكسر قمة بروفايل وتكوين poc اعلى في حال الترند كان هابط او كسر قاع بروفايل وتكوين poc ادنى في حال ترند صاعد.

الافتتاحات شرحها اخونا.

تحياتي

xm    xm

b b p d

b غير متوازن, يكسر ال poc لليوم السابق ويكون poc ادنى
b يبدأ متوازن بتكون ال poc في احد دوائر الحرف ثم ينتهي في اخر اليوم بتكوين poc في النصف الاخر من الحرف, سواء ترند صاعد او هابط
p غير متوازن, يكسر ال poc لليوم السابق ويكون poc اعلى
d متوازن

عادة تكوين بروفايل متوازن في آخر الترند مؤشر لانعكاس الترند, خصوصا ان تكوّن بروفايل b بعده

بالتوفيق

بارك الله فيك اخي على التوضيح

xm    xm

السلام عيكم
اضم صوتي الى صوت الأخ الحاير و أطلب من استاذ الورشة الاسهاب قليلا في مسألة التوازنات
الى حد الساعة لم تتضح لي مسألة هل السوق متوازن ام لا

الصورة أدناه توضح الفرق بين

السوق الغير متوازن
و
السوق المتوازن

مادا تلاحظ ؟

https://www.arabfx.net

xm    xm

السوق المتوازن هناك تداخل في الفاليو ايريا و البوينت كنترول
و العكس في السوق غير المتوازن
مثلا افتتح السوق داخل الفاليو اريا و طبع سينجل في الاعلى و سينجل في الاسفل
ما هو العمل في هذه الحالة ؟
هل ننتظر طبع حرف ثان اما احدهما ثم ندخل في نفس الاتجاه ؟

xm    xm

السوق المتوازن هناك تداخل في الفاليو ايريا و البوينت كنترول
و العكس في السوق غير المتوازن
مثلا افتتح السوق داخل الفاليو اريا و طبع سينجل في الاعلى و سينجل في الاسفل
ما هو العمل في هذه الحالة ؟
هل ننتظر طبع حرف ثان اما احدهما ثم ندخل في نفس الاتجاه ؟

السوق المتوازن ليس له اتجاه لذلك شكله على حرف d الكبير (مش عارف ليش مش عاوز يطبع الحرف الكبير)

ويعتبر منطقة ركود, الرينج فيه يكون قليل والتداول بطيء, ويحتمل يبقى في حالة الركود لعدة ايام الى ان يتضح الاتجاه سواء في اكمال الترند السابق او انعكاسه.

اذا كنت تقصد طريقة التداول في السوق المتوازن, فهو سكالب سريع من اعلى المنطقه كبيع او من اسفل المنطقه كشراء, لكن مع قلة الرينج وبطئ التداول ما ننصح بتداول الزوج. المفروض يكون عندك سلة عملات تراقبها وتقنص الفرص في الازواج التي ليست في سوق متوازن.

تحياتي

xm    xm

السوق المتوازن ليس له اتجاه لذلك شكله على حرف d الكبير (مش عارف ليش مش عاوز يطبع الحرف الكبير)

ويعتبر منطقة ركود, الرينج فيه يكون قليل والتداول بطيء, ويحتمل يبقى في حالة الركود لعدة ايام الى ان يتضح الاتجاه سواء في اكمال الترند السابق او انعكاسه.

اذا كنت تقصد طريقة التداول في السوق المتوازن, فهو سكالب سريع من اعلى المنطقه كبيع او من اسفل المنطقه كشراء, لكن مع قلة الرينج وبطئ التداول ما ننصح بتداول الزوج. المفروض يكون عندك سلة عملات تراقبها وتقنص الفرص في الازواج التي ليست في سوق متوازن.

تحياتي

اليورو دولار الان افتتح داخل الفاليو ايريا ليوم أمs و اسفل فاليو ايريا لجلسة اسيا ثم هبط السعر و كون سينجل برينت في الاعلى و افتتح حرف b و لكن لم يكمل المسير ثم جاء حرف c و نزل الى ادنى مستوى لحرف a و دخلت بيعا من هناك
هل العملية منطقية و صحيحة ؟

xm    xm

اليورو دولار

يشتغل على الرنج الأسبوعي
إذا لاحظت أنو صعد من poc الشهري ( سبق و قلتها لأحد الأخوة ، أنو هذه المنطقة تكون قوية خصوصا إذا زارها السعر أول مرة ، لكن أخوك ما عندو صبر لفرص السوينج :pensive-face: )

كنت مصر على ضعف الزوج ، لاحظ إغلاق الأسبوع الماضي .

إذا لاحظت أيضا سوف تجد إتحاد مستويين قويين جدا ( الحد العلوي للفاليو اريا أسبوعي + شهري )
لو تبت السعر فوقهم أمس
كنا غيرنا النظرة للزوج إلى الصعود ، لكنو مرفوض تماما
و الزوج يبقى ضعيف دائما
في حدود الرنج الأسبوعي إلى الآن

xm    xm

اليورو دولار

يشتغل على الرنج الأسبوعي
إذا لاحظت أنو صعد من poc الشهري ( سبق و قلتها لأحد الأخوة ، أنو هذه المنطقة تكون قوية خصوصا إذا زارها السعر أول مرة ، لكن أخوك ما عندو صبر لفرص السوينج :pensive-face: )

إذا لاحظت أيضا سوف تجد إتحاد مستويين قويين جدا ( الحد العلوي للفاليو اريا أسبوعي + شهري )
لو تبت السعر فوقهم أمس
و الزوج يبقى ضعيف دائما

اهلا استاذنا الكريم
انت صراحة بتحليلك تمنطق سلوك السعر اتمنى ان نبلغ مما بلغت من المعرفة في هذا المجال
لو تكرمت كي يمكنني ان أغير الاطار الزمني المستخدم في هذا البروفايل كي اتابع الشهري و الاسبوعي ؟؟

xm    xm

اليورو دولار

يشتغل على الرنج الأسبوعي

لو تبت السعر فوقهم أمس
و الزوج يبقى ضعيف دائما

ازاي بيظبط المؤشر على الاسبوعي والشهري

xm    xm

اهلا استاذنا الكريم
انت صراحة بتحليلك تمنطق سلوك السعر اتمنى ان نبلغ مما بلغت من المعرفة في هذا المجال
لو تكرمت كي يمكنني ان أغير الاطار الزمني المستخدم في هذا البروفايل كي اتابع الشهري و الاسبوعي ؟؟

أنا أحلل الزوج حتى أعرف نوع الصفقات اللي تقدر تكون انترداي ، و الصفقات اللي رح تكون سكالب إذا كنت عكس الاتجاه

ازاي بيظبط المؤشر على الاسبوعي والشهري

لمتابعة الأسبوعي و اليومي على شارت واحد ما عليك إلا أن تضع الموشر مرتين ، واحد تتركو لليومي ،
و التاني تغير profile timefrim من D إلى W .
و كذلك تعمل إذا أردت الشهري تغيرها إلى M
و تغير في الألوان كيفما تحب

xm    xm

أنا أحلل الزوج حتى أعرف نوع الصفقات اللي تقدر تكون انترداي ، و الصفقات اللي رح تكون سكالب إذا كنت عكس الاتجاه

لمتابعة الأسبوعي و اليومي على شارت واحد ما عليك إلا أن تضع الموشر مرتين ، واحد تتركو لليومي ،
و التاني تغير profile timefrim من d إلى w .
و كذلك تعمل إذا أردت الشهري تغيرها إلى m
و تغير في الألوان كيفما تحب

شكرا بارك الله فيك

xm    xm

attachment.php

السلام عليكم
شكرا لك استاذنا الكريم وكما اتوجه بالشكر للاستاذة مروة على هذا المؤشر الجميل
ارجوا من استاذنا ان يصحح لي
اليور استرليني
افتتح (الفترة الامريكية الاوربية مدمجة )اسفل الفاليو اريا للامس بقليل وحاول اختراق كلما poc للامس ولكن لم ينجح كلما حاول ان يخترق هاي الفاليو اريا للفترة الاسيوية لليوم ولم ينجح ايضا فكان المتوقع تغيير اتجاه الزوج الصفقة بيع من الحرف c والهدف لو الفترة بالامس الرينج منطقة تجمع poc لاسيا امس والفترة الاوربية الامريكية اول امس
الان ممكن ندخل صفقة شراء مع تكون سينجل برنت عند مستوى 0.8785 لانه مستوى قوي تكون به اكثر من poc والهدف هاي الفاليو اريا للفترة اليوم

ما علق استاذنا الكريم على الشارت او احد من الاخوة؟؟؟؟؟ رمضان كريم

xm    xm

السلام عليكم
شكرا لك استاذنا الكريم وكما اتوجه بالشكر للاستاذة مروة على هذا المؤشر الجميل
ارجوا من استاذنا ان يصحح لي
اليور استرليني
افتتح (الفترة الامريكية الاوربية مدمجة )اسفل الفاليو اريا للامس بقليل وحاول اختراق كلما poc للامس ولكن لم ينجح كلما حاول ان يخترق هاي الفاليو اريا للفترة الاسيوية لليوم ولم ينجح ايضا فكان المتوقع تغيير اتجاه الزوج الصفقة بيع من الحرف c والهدف لو الفترة بالامس الرينج منطقة تجمع poc لاسيا امس والفترة الاوربية الامريكية اول امس
الان ممكن ندخل صفقة شراء مع تكون سينجل برنت عند مستوى 0.8785 لانه مستوى قوي تكون به اكثر من poc والهدف هاي الفاليو اريا للفترة اليوم

ما علق استاذنا الكريم على الشارت او احد من الاخوة؟؟؟؟؟ رمضان كريم

تحليل جيد يعطيك العافية
عليك أولا تشوف نوع السوق اللي أنت فيه
و تشوف موقعك بالنسبة لليوم اللي قبل
قبول أو رفض من المنطقة العادلة
بعدين تتاجر بالافتتاحات إذا بتريد

xm    xm

تحليل جيد يعطيك العافية
عليك أولا تشوف نوع السوق اللي أنت فيه
و تشوف موقعك بالنسبة لليوم اللي قبل
قبول أو رفض من المنطقة العادلة
بعدين تتاجر بالافتتاحات إذا بتريد

ما تحليلك لهذا الافتتاح ؟؟

xm    xm

السوق هذا كيف ما تلاحظ فهو غير متوازن هابط
الافتتاح إعادة إختبار
و هو داخل المنطقة العادلة لليوم السابق

فرص البيع سوف تكون أفضل إن شاء الله

سوف أعطيك الصورة كاملة
الأسبوعي يشتغل أسفل الفاليو اريا
الشهري يشتغل أسفل الفاليو اريا
و اليومي عمل حركة سوق غير متوازن هابط
و اليوم هو الجمعة آخر يوم في الأسبوع
مادا يعني هذا ؟
اليوم سوف يكون الشغل إما القبول و الاغلاق في المنطقة العادلة للأسبوعي
أو الرفض و الاغلاق أسفل منها

حاول دايما تشوف الصورة الكبيرة
حتى تعرف تختار الفرص القوية
أنت تشتغل على اليورو دولار
:slightly-smiling-fa:slightly-smiling-fa:slightly-smiling-fa
إن شاء الله في القادم ننتظر شرح منك يا غالي ، لانك أنت اللي رح تداول لوحدك
:thumbs-up-sign::thumbs-up-sign::thumbs-up-sign:

xm    xm

السوق هذا كيف ما تلاحظ فهو غير متوازن هابط
الافتتاح إعادة إختبار
و هو داخل المنطقة العادلة لليوم السابق

فرص البيع سوف تكون أفضل إن شاء الله

سوف أعطيك الصورة كاملة
الأسبوعي يشتغل أسفل الفاليو اريا
الشهري يشتغل أسفل الفاليو اريا
و اليومي عمل حركة سوق غير متوازن هابط
و اليوم هو الجمعة آخر يوم في الأسبوع
مادا يعني هذا ؟
اليوم سوف يكون الشغل إما القبول و الاغلاق في المنطقة العادلة للأسبوعي
أو الرفض و الاغلاق أسفل منها

حاول دايما تشوف الصورة الكبيرة
حتى تعرف تختار الفرص القوية
أنت تشتغل على اليورو دولار
:slightly-smiling-fa:slightly-smiling-fa:slightly-smiling-fa
إن شاء الله في القادم ننتظر شرح منك يا غالي ، لانك أنت اللي رح تداول لوحدك
:thumbs-up-sign::thumbs-up-sign::thumbs-up-sign:
صراحة انا أخذت صفقة معاكسة مع افتتاح حرف c شراء بهدف هاي فاليو ليوم أمس
انا اعتمدت على الجلسات و اعتبرته سوق متوازن و تم رفضه من داخل المنطقة العادلة لجلستين
الان اذا كسر فاليو اريا أمس و أعلق فوقها ما هو العمل ؟؟
ثم ان الافتتاح صعدي من اين سنقتنص فرص البيع ؟
هل سنبيع عند المقاومات مثل هاي الفالتو ليوم امس و تواجدها مع نقطة التحكم لجلسة اوروبا ؟

عودة
أعلى