إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الماركت بروفايل

xm    xm

إن إنتقال poc من منطقة 1 إلى منطقة 2 يعبر عن رفض المنطقة 1
مكوت السعر في المنطقة 2 يعبر عن قبول منطقة 2

إنتقال poc من منطقة إلى منطقة أخرى يعبر عن حالتين
تجميع أو تصريف
شكل البروفايل هو الذي يوضح لك هل السعر في تجميع أو في تصريف

عندما يكون البروفايل على شكل B كابيتال أو متعدد التوازنات:
و السعر في صعود ، إذن فمناطق poc أو pic فهي مناطق تجميع للصعود مرة أخرى
أما إذا كان السعر في هبوط فهي مناطق تصريف للهبوط مرة أخرى بالسعر

إذا كان بروفايل بشكل P :
و السعر عند قمة إذن فهي إشارة هبوط هنا poc يكون منطقة تصريف عكس الحالة السابق و هذا ما يسمى
poc in the top

و العكس في حالة بروفايل b :
عندما يكون السعر في أدنى مستوياته ، فهو تجميع ، و إشارة للصعود

إجابة مفيدة أخي عبد الرحيم :13: فتحديد الإتجاه القادم يبقا نقطة مهم جدا وبتالى من خلال هذه المعلومات سيبقا لنا التأكيد بالفوليوم بروفايل حتى لا يخدعنا السوق ويمكن الاستنتاج ان تشكل هاي فوليوم في منطقة الحالة b هو تأكيد لتجمع كميات وبتالى سيزيد إحتمالية صعود الاتجاه القادم الى هنا الامور واضحة لكن بنسبة للسكالبنغ الحاد يبقى الامر غامضا والسبب للاسف الانجليزية :pensive-face: كما تعلم اخي عبد الرحيم هناك بعض الفيديوها لشرح الجغساو مثلا لكن فهمها يبقى بشكل سطحي واذا ترجمة سنتقدم خطوة مهم للغاية

xm    xm

إجابة مفيدة أخي عبد الرحيم :13: فتحديد الإتجاه القادم يبقا نقطة مهم جدا وبتالى من خلال هذه المعلومات سيبقا لنا التأكيد بالفوليوم بروفايل حتى لا يخدعنا السوق ويمكن الاستنتاج ان تشكل هاي فوليوم في منطقة الحالة b هو تأكيد لتجمع كميات وبتالى سيزيد إحتمالية صعود الاتجاه القادم الى هنا الامور واضحة لكن بنسبة للسكالبنغ الحاد يبقى الامر غامضا والسبب للاسف الانجليزية :pensive-face: كما تعلم اخي عبد الرحيم هناك بعض الفيديوها لشرح الجغساو مثلا لكن فهمها يبقى بشكل سطحي واذا ترجمة سنتقدم خطوة مهم للغاية

إن شكل البروفايل و الفاليو اريا و إنتقال poc و الاغلاق ، سوف يعطيك إمكانية توقع الاتجاه المستقبلي
صحيح أن ضعف اللغة الأنجليزية يقف حاجز أمام الكتير و منهم أخوك ، وهدا ما يجعل مستوى التقدم في هذا النوع من التحليل متأخر لدينا ، لكن الحمد لله مع العزيمة و الارادة و التوفيق من الله ، فلن يقف أمامنا شيء ، فليس الغرب أحسن مننا في شيء ، لهم عقول و لنا عقول أفضل بإذن الله ، لهم العلم و يدرسونه و يحتكرونه بينهم ، ولنا الذكاء و الاصرار و التوفيق من الله و سوف نكون أحسن منهم إن شاء الله

xm    xm

بعد ادن أخي traderpro

الفوليوم بروفايل أو الفوليوم باي برايس ( الفوليوم على السعر )
يعتمد الفوليوم بروفايل في تشكيل البروفايل على الأحجام التي تدخل السوق ، بالأخص الأحجام التي تدخل السوق بشكل مباشر argressive ، عكس الماركت بروفايل الذي يعتمد في تشكيل البروفايل على تحركات السعر .

من أهم المناطق التي يعتمد عليها المضاربين من هذا النوع من التحليل هي
الهاي فاليو اريا
اللو فاليو اريا
ال vpoc
الهاي فوليوم نود
اللو فوليوم نود

xm    xm

إن شكل البروفايل و الفاليو اريا و إنتقال poc و الاغلاق ، سوف يعطيك إمكانية توقع الاتجاه المستقبلي
صحيح أن ضعف اللغة الأنجليزية يقف حاجز أمام الكتير و منهم أخوك ، وهدا ما يجعل مستوى التقدم في هذا النوع من التحليل متأخر لدينا ، لكن الحمد لله مع العزيمة و الارادة و التوفيق من الله ، فلن يقف أمامنا شيء ، فليس الغرب أحسن مننا في شيء ، لهم عقول و لنا عقول أفضل بإذن الله ، لهم العلم و يدرسونه و يحتكرونه بينهم ، ولنا الذكاء و الاصرار و التوفيق من الله و سوف نكون أحسن منهم إن شاء الله

بعد ادن أخي traderpro

الفوليوم بروفايل أو الفوليوم باي برايس ( الفوليوم على السعر )
يعتمد الفوليوم بروفايل في تشكيل البروفايل على الأحجام التي تدخل السوق ، بالأخص الأحجام التي تدخل السوق بشكل مباشر argressive ، عكس الماركت بروفايل الذي يعتمد في تشكيل البروفايل على تحركات السعر .

من أهم المناطق التي يعتمد عليها المضاربين من هذا النوع من التحليل هي
الهاي فاليو اريا
اللو فاليو اريا
ال vpoc
الهاي فوليوم نود
اللو فوليوم نود

:13: شكرا على كلامك الجميل أخي عبد الرحيم طبعا أنا والكثيرين إستفادو من موضوعك بالنسبة لنينجاتريدر ويشهد التاريخ أنك اول شخص في العالم العربي حسب علمي زودنا بأخر مؤشرات التحليل بالسيولة فأنا حملت كل تلك المؤشرا من عندك :slightly-smiling-fa اما بنسبة إلى الهاي فوليوم نود اللو فوليوم نود لا أعرف شئ عنها اذا امكنك اخي ان فيدني بنبدة عنها والله من سيجازك على مجهوداتك الاكثر من رائعة :smiling-face-with-s

xm    xm

:13: شكرا على كلامك الجميل أخي عبد الرحيم طبعا أنا والكثيرين إستفادو من موضوعك بالنسبة لنينجاتريدر ويشهد التاريخ أنك اول شخص في العالم العربي حسب علمي زودنا بأخر مؤشرات التحليل بالسيولة فأنا حملت كل تلك المؤشرا من عندك :slightly-smiling-fa اما بنسبة إلى الهاي فوليوم نود اللو فوليوم نود لا أعرف شئ عنها اذا امكنك اخي ان فيدني بنبدة عنها والله من سيجازك على مجهوداتك الاكثر من رائعة :smiling-face-with-s

أشكرك أخي أمين ، شهادتك أعتز بها ، و الحمد لله لان الموضوع هدفو الرئيسي هو إتاحة و إستفادة الجميع من الأدوات

بالنسبة للهاي فوليوم نود و اللو فوليوم نود فالصورة أسفله تشرح ذلك

و كيف ما قلت فهي خاصة بالفوليوم بروفايل
بالنسبة للهاي فوليوم نود ، فهي المنطقة التي تم فيها تداول أكبر عدد عقود ( في الغالب تكون مناطق قبول السعر )
بالنسبة للو فوليوم نود فهي تمتل المنطقة التي تم فيها تداول أقل عدد عقود ( هنا تكون مناطق رفض السعر )

xm    xm

شكرا جزيلا استاد عبدالر حيم على مساعدتك
ممكن ترافق لنا المؤشر الدي تستخدمه للفوليوم بروفيل

xm    xm

شكرا جزيلا استاد عبدالر حيم على مساعدتك
ممكن ترافق لنا المؤشر الدي تستخدمه للفوليوم بروفيل

مرحبا أخت مروة
الموضوع مليئ بموشرات الفوليوم بروفايل
عندك باك gzt ، و acm ، و ofa ،و ........
Ofa فيه خاصية إظهار خطوط للهاي و اللو فوليوم نود حسب الحساسية التي تودين أن يتم بها الحساب
لكن لا يحتاج فيمكن ملاحضة ذلك بالعين فقط

xm    xm

شكرا استاد عبد الرحيم على سعة صدرك .يوجد عندي بعض المؤشرات فوليوم بروفيل لكن احب المقارنة بين المؤشرات لاختار بعد دلك المناسب وبما انك خبير في هدا المجال اردت معرفة المؤشر الخاص الدي تستخدمه .سوف اجرب ofa وشكرا

xm    xm

شكرا استاد عبد الرحيم على سعة صدرك .يوجد عندي بعض المؤشرات فوليوم بروفيل لكن احب المقارنة بين المؤشرات لاختار بعد دلك المناسب وبما انك خبير في هدا المجال اردت معرفة المؤشر الخاص الدي تستخدمه .سوف اجرب ofa وشكرا

لا خبير ولا حاجة
بالنسبة لي فانا أستعمل ++ACM volume profile ، GL
و لكن الأهم عندي هو CDA volume profile موشر رائع بكل معنى الكلمة يجمع كل ما يمكن أن يحتاجه أي متداول
لا أدري إذا أرفقتو من قبل أم لا ، المهم سوف أرفقو في الموضوع الآن

xm    xm

شكرا لتوضعك استادنا هدا من حسن كرمك ولن ننسى فضلك في كثير من الدروس والمؤشرات وجعلها الله في ميزان حسناتك

xm    xm

للاسف ما ذكر ف الموضوع ليس جيد لانه قليل جدا عما كنت اتوقع ف لم يتم ذكر الا انواع الافتتاحات كنا وما زلنا ننتظر اكثر من ذلك وعيد سعيد

xm    xm

ممكن اكمال الموضوع او احد يشرح لنا الفوليوم بروفايل بالختصار وشكرا

xm    xm

بدون مبالغة دورت كتير على شرح افهم منه الماركت بروفايل مش موجود شرح زى ده
شرح ممتاز فهمت منه قراءة شارت البروفايل
بجد جزاك الله خيرا على الشرح الممتاز و مهما شكرتك مش هعرف اوصل جزء من اللى انت عملته

xm    xm

شكر الناس واجب,
حقيقى شرح ممتاز قرأت الموضوع مرتين والى حد كبير الصورة الكبيرة للماركت بروفيل ثبتت بشكل كبير
شكرا أخى وطبعا اتمنى ان يكون لك عودة هنا من جديد

xm    xm

الشباب القائمين على الموضوع ده لسه موجودين ؟ ولو موجودين انا حاولت انزل الانديكتور بتاع الماركت بروافايل الي انتوا منزلينه مطلعليش غير حروف ملغبطه مش زي الي بتنزلوها عدلت في فتح الفترات بس مفيش فايده نزلت الانديكتور ده من موقع اجنبي وصورته زي ماانتوا شايفين بس مش فاهم اي حاجه هو ده صح كده الماركت بروفايل ؟

المرفقات

704 KB · المشاهدات: 17
  • riv_ay-tpochart.v102-6.rar
    633.8 KB · المشاهدات: 57

xm    xm

الشباب القائمين على الموضوع ده لسه موجودين ؟ ولو موجودين انا حاولت انزل الانديكتور بتاع الماركت بروافايل الي انتوا منزلينه مطلعليش غير حروف ملغبطه مش زي الي بتنزلوها عدلت في فتح الفترات بس مفيش فايده نزلت الانديكتور ده من موقع اجنبي وصورته زي ماانتوا شايفين بس مش فاهم اي حاجه هو ده صح كده الماركت بروفايل ؟

شارتك صحيح بس ينقصك انك تشيل الشموع اليابانية وتخليها باللون الاسود حتىى تبان الاحرف

xm    xm

اخوتي الاعزاء ارجو منكم المساعدة لقد قمت بتحميل المؤشرات من المرفقات لكن لما ضفتهم على الميتاتريدر لا تعمل المؤشرات معي و تضهر الصوروة بيضاء و بالنسبة للملفات الموجودة في مجلد font اين اضعها و لكم جزيل الشكر مقدما و ارجو مساعدتي لان الموضوع اتعبني جدا

شكرا اخى على المؤشرات اتمنى من حضرتك تشرحلنا ازاى نظبط الوقت على المؤشر

عودة
أعلى