إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

سبب تراجع الدولار .... قرارات ترامب الجمركية

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,052
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

تراجع الدولار بعد قرارات ترامب الجمركية






تراجع الدولار الأمريكي اليوم مقابل سلة من العملات العالمية ،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي،مع تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية،بعد قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفة جمركية على واردات الصلب والألومنيوم،بمثابة الإعلان عن حرب تجارية وشيكة مع الصين والدول الكبرى المنتجة لتلك المواد الأساسية.
تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.4% جرينتش ،ليتداول عند مستوي 89.98 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 90.18 نقطة،وسجل الأعلى عند 90.24 نقطة والأدنى عند 89.83 نقطة.
فقد المؤشر بالأمس نسبة 0.5%،فى أول خسارة خلال ثلاثة أيام،ضمن عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى سبعة أسابيع 90.87 نقطة،وبعد تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية بعد قرارات الرئيس دونالد ترامب.
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس أن الولايات المتحدة ستفرض الأسبوع القادم تعريفات جمركية قدرها 25% على واردات الصلب ،و10% على الألمونيوم المستورد ،تهدف تلك القرارات إلى حماية الصناعة الأمريكية،لكن بمثابة الإعلان عن حرب تجارية وشيكة مع الصين ،وغيرها من الدول الكبرى المنتجة لهذه المواد الأساسية.
وردت المفوضية الأوروبية على قرارات ترامب قائلة إنها لن تجلس مكتوفة الأيدي وستتخذ قرارا بمنظمة التجارة العالمية،ومن المحتمل أن يؤدي قرار ترامب الدول الأخرى إلى رفع التعريفة الجمركية على المنتجات التي يشتريها المستهلكون الأمريكيون وعلى رأسها المنتجات الزراعية.
وقال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل صباح اليوم أن هناك مخاوف بشأن الإعلانات الجمركية لترامب ،وقال نحن بحاجة إلى بذل كل ما فى وسعنا لتجنب حرب تجارية دولية.
 

xm    xm

 

 

هذا الأرعن لن يهدأ له بال حتى يأتي على الأخضر واليابس.
أسلوبه الارتجالي يدل على أنه من طبقة حكام دول العالم الثالث، ومن أسفٍ أن قابل الأيام سيحيل الدنيا إلى كابوس مالم تكن هناك وقفة جادة من الداخل الأمريكي لوقف صلف وعُنجهية هذا الأخرق المتصابي والذي لن يغمض له جفن حتى تحترق الدنيا من حوله.

 

xm    xm

 

 

قرارت لا تصب بمصلحه التجاره العالميه
واظن ان ترامب سيضع اول مسامير فى نعش العولمه الاقتصاديه
خصوصا مع نقص الواظائف بسبب التصنيع الخارجي + الاعتماد على الذكاء الصناعي الذى بدوره قلص من الحاجه من الببشر

سيكون الوضع بتحد عالي
 

xm    xm

 

 

ترامب مجنون و جننا معها
 
عودة
أعلى