إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إلى أين سيتجه السوق ؟ - صاعد/ هابط

bod501

عضو نشيط

xm    xm

السلام عليكم اخواني

هل نستطيع التخلي عن هذا السؤال ؟

من الممكن أن تكون اجابة الكثير منكم ب لا و لكنني متأكد انه سيكون هناك من سيقول نعم ... لانه بالفعل هناك من يتاجر على العشوائية و لا يهمه السوق سواء كان صاعدا ام هابطا . فأعتماده الاكبر هو سلوك السوق و ليس الحركة القادمة للسوق . فقط نقطة دخول صحيحة وادراة صحيحة لراس المال و ستجد نفسك دائما من الرابحين .

هذه رسالة تشجيعية لكل من يحرق دمه في التنبؤ بأتجاه السوق واغلب ظنه دائما ليس في محله ....

xm    xm

سلام عليكم
من وجهة نظري اخي الكريم bod501
كمثال الكازينو من الرابح ومن الخاسر
فالرابح دائما على المدى الطويل هو الكازينو لمادا
التوقع دائما عشوائي لكن احتمالية فوز او نجاح الكازينو هو 51% مقابل 49% للمقامر
ف 1% لصالح الكازينو تجعله الرابح على المدى الطويل
نفس الشيء تقريبا بالنسبة لأسواق المال
فلا يمكن توقع الاتجاه بنسبة 100%
لكن يجب على المتاجر ترجيح نسبة نجاحه على نسبة فشله هدا هو الاهم
لهدا نسمع اجعل ربحك ضعفين او ثلاث مقابل الخسارة 1:3

xm    xm

سلام عليكم
من وجهة نظري اخي الكريم bod501
كمثال الكازينو من الرابح ومن الخاسر
فالرابح دائما على المدى الطويل هو الكازينو لمادا
التوقع دائما عشوائي لكن احتمالية فوز او نجاح الكازينو هو 51% مقابل 49% للمقامر
ف 1% لصالح الكازينو تجعله الرابح على المدى الطويل
نفس الشيء تقريبا بالنسبة لأسواق المال
فلا يمكن توقع الاتجاه بنسبة 100%
لكن يجب على المتاجر ترجيح نسبة نجاحه على نسبة فشله هدا هو الاهم
لهدا نسمع اجعل ربحك ضعفين او ثلاث مقابل الخسارة 1:3

اعلم هذا اخي elaoudat ..فالمتاجر الذي كانت نسبة نجاحه اكثر من نسبة فشله هو متاجر ناجح و رابح و العكس ...... و لكنني لم اقصد هذا اخي وانما قصدت انه من الممكن جدا ان نربح بدون ان تنتنبأ بأتجاه السوق و نحرق دمنا في تحليل البيانات و الاخبار وفي الاخير اما تكون الصفقة ربحانة او خسرانة .... العشوائية ايضا نستطيع الربح دون الحاجة لقول ا الي اين ستتجه يا سوق ... كلامي كان عبارة رسالة تشجييعية للذين لا يستطيعون تحليل بيانات السوق و التنبؤ بأتجاه السوق بشكل جيد و دائما اغلب ظنهم مخالف للواقع ...... مثلي تماما ....

xm    xm

نعم اخي لكن لايمكن ان تربح او تنجح في شيء بدون خبرة
في اي مجال كيفما كان يجب ان تدرس الوضع و تحلل الامر
فالسؤال المطروح كيف و انت تدرس و تحلل و تتابع ويوجد نسبة خسارة
فما بالك بدون هده الاشياء فطبعا الفشل هو النتيجة

xm    xm

نعم اخي لكن لايمكن ان تربح او تنجح في شيء بدون خبرة
في اي مجال كيفما كان يجب ان تدرس الوضع و تحلل الامر
فالسؤال المطروح كيف و انت تدرس و تحلل و تتابع ويوجد نسبة خسارة
فما بالك بدون هده الاشياء فطبعا الفشل هو النتيجة

ههههه ايضا لم اقصد هذا اخي elaoudati ....عندما قلت عشوائية لم اقصد بها الدخول في صفقة في اي نقطة و باي لوت و الي اي اتجاه تريده وانما قصدت بالعشوائية انك تستطيع الربح بدون التنبؤ باتجاه السوق انه سيصعد ام سيهبط ..فتحليلك الحقيقي عبارة عن معرفة اشياء معينة فقط و اختيار نقطة دخول صحيحة و حجم لوت صحيح ... الفرق بيني و بينك حاليا هو انك ستتنبأ مثلا بأتجاه سعر الدولار يورو الي اين سيتجه الترند هل سيصل مثلا لنقطة 1.2090 ام انه سيهبط لنقطة 1.1840 اونقطة 1.1750 او او او ....الخ كلها عبارة عن تنبأت تخمينية اما ان تخطئ ام تصيب ..اما انا فلا يهمني الي اين سيتجه و سأختار نقطة دخول صحيحة ( لديها شروط معينة ) وابدا المتاجرة .... في الوقت الذي ستكون فيه انت خاسر سأكون فيه انا رابح و في الوقت الذي ستكون فيه انت رابح سأكون فيه انا ايضا رابح ... ارجو ان تكون قد وصلت الفكرة اخي ... وكما قلت لك هذه رسالة تشجيعية لكل من يتوهم ان الفوركس عبارة عن تنبأ باتجاه السوق فقط لكي تربح منه فهناك طرق اخرى لن تحتاج فيه الي التنبؤ بحركة السوق .

xm    xm

العنوان الى اين سيتجه السوق
ان لم تكن هناك دراسة و تحليل
سيكون السؤال مثله مثل القطعة النقدية
ما توقعك رسم ام كتابة
لدلك فالسوق اعمق بكثير فعملة البلد التي نتداول عليها تخضع لقانون الاقتصاد و المالية في تلك الدولة و تحديد قوتها و ضعفها محسوب

xm    xm

نعم انا متفق معك حتى التداول بعشوائية له نتيجة فمثال ايضا
فتح صفقات هيدج
وكدلك مثلا فتح الشراء فقط كلما عكس السعر تشتري مرة اخرى بعقد مضاعف بطريقة متوالية حسابية لحين نخرج بربح

xm    xm

العنوان الى اين سيتجه السوق
ان لم تكن هناك دراسة و تحليل
سيكون السؤال مثله مثل القطعة النقدية
ما توقعك رسم ام كتابة
لدلك فالسوق اعمق بكثير فعملة البلد التي نتداول عليها تخضع لقانون الاقتصاد و المالية في تلك الدولة و تحديد قوتها و ضعفها محسوب

اخي اعلم هذا جيدا ...... و لم اقصد هذا .وانما قصدت بالعشوائية ان تعتمد على سلوك حركة السوق و ليس الاعتماد على حركة السوق القادمة في المتاجرة .

xm    xm

نعم انا متفق معك حتى التداول بعشوائية له نتيجة فمثال ايضا
فتح صفقات هيدج
وكدلك مثلا فتح الشراء فقط كلما عكس السعر تشتري مرة اخرى بعقد مضاعف بطريقة متوالية حسابية لحين نخرج بربح

صحيح هذه احدى طرق العشوائية في الربح ..... ولكن يجب ان يكون لها اصول قبل كل شئ لانك ان لم تذخل بها على اصولها ستخسر امولاك

xm    xm

اخي العزيز اكرمك الله
لنتفق على شيء الحركة المستقبلية فللننساها ولا نتكلم عليها لانها او نعتبرها من الغيببيات
فللننظر الى الحركة الحالية او الماضية هل هي عشوائية ام مدروسة بالنسبة لك

xm    xm

اخي العزيز اكرمك الله
لنتفق على شيء الحركة المستقبلية فللننساها ولا نتكلم عليها لانها او نعتبرها من الغيببيات
فللننظر الى الحركة الحالية او الماضية هل هي عشوائية ام مدروسة بالنسبة لك

طبعا حركة مدروسة بالنسبة لي فإذا لم تكن مدروسة فكيف لي المتاجرة في المكان الصحيح

xm    xm

بما انها حركة مدروسة
ادا الحركة المستقبلية بعد ساعات و ايام ستصبح من الماضي وستراها كما قلت مدروسة
ادا اين العشوائية
هل انا ماشي معك في الحوار ام ابتعدت

xm    xm

يعني من الممكن معرفة الحركة المستقبلية ان كانت دراستك للتوقع صحيح

xm    xm

كنت اعرف شخص كان يدخل صفقة لا تنعكس عليه الا قيمة السبريد ثم ينطلق السعر الى هدفه المحدد لكن لو سألته عن الخبرة ييقول 17سنة
لا يرى السوق عشوائي لكن شخص مثلا 3 سنوات في المجال بالطبع سيرى العشوائية لانه لم يصل الى احتراف المجال ....

xm    xm

اخي عندما تستخدم اسلوب استراتيجية المضاعفات العكسية هل تحتاج لمعرفة الي اين سيتجه السوق ؟

xm    xm

تعرف لمادا نرى العشوائية اخي العزيز اصلا سنحلل على اي فريم 4ساعات. ساعة . لمادا ليس في فريم ساعتين ونصف . وهل في الفريمات كلها
اتجاه السوق هل لمدة يوم او ساعات او اسابيع حتى الاتجاه ثعب نقول اتجاه لان مثلا الانعكاس على اليوم هو اتجاه على 15دفيقة .... الامر صعب لكن سأحاول تبسيط ما اعرف

xm    xm

كنت اعرف شخص كان يدخل صفقة لا تنعكس عليه الا قيمة السبريد ثم ينطلق السعر الى هدفه المحدد لكن لو سألته عن الخبرة ييقول 17سنة
لا يرى السوق عشوائي لكن شخص مثلا 3 سنوات في المجال بالطبع سيرى العشوائية لانه لم يصل الى احتراف المجال ....

من الغريب انك كنت تعرف شخص يتاجر بهذه البراعة و لم تسأله على ماذا يعتمد لتكون لديه هذه النتيجة الرائعة ..... بالنسبة لي لم ارى احد بهذه المواصفات :smiling-face-with-s

xm    xm

مثلا لنقل ان الوقت الان الرابعة لكي تتحرك الساعة الى الخامسة فهناك الدقيقة و الثانية يجب ان تكمل دوراتها كلها و الدقيقة لكي تنتقل الى الاخرى فالثانية يجب ان تكمل دوراتها مثل الترس

xm    xm

استخدام المضاعفات لن تحتاج الى معرفة الحركة لكن هناك شروط مثلا الحساب يجب ان يكون كبيرا م جدا مقارنة مع العقود والمضاعفات التي ستقوم بها

xm    xm

ههههههه اخي .. كل تاجر و له اسلوبه بالمتاجرة و له نظرته الخاصة بالفوركس .... فمثلا انت يبدو انك شخص مولوع بالتحليل و متاجرتك كلها معتمدة على التحليل و هذا شئ ممتاز اذا كان تحليلك صائب دائما ... اما انا فاسلوبي غيرك تماما وارى ان اسلوب المتاجرة بالعشوائية افضل 100 مرة من المتاجرة باسلوب التنبؤ ..ولعلمك في الفوركس منذ 10 سنوات مضت و تعمقت بهذا السوق اكثر مما تتصور وو جدت في نهاية المطاف ان اسلوب العشوائية هو افضل بكثير من اسلوب التنبؤ

عودة
أعلى