أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس
 

 



منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات يهتم هذا القسم بتقديم الأخبار والتقارير الإقتصادية الهامة والعاجلة وتحليلاتها


أوروبا ترد بقوة على الرسوم الجمركية الأمريكية

منتدى الأخبار والتقارير والتحليلات


إضافة رد
 
أدوات الموضوع
  #1  
قديم 06-06-2018, 07:31 PM
الصورة الرمزية لجنة الأخبار
لجنة الأخبار لجنة الأخبار غير متواجد حالياً
مشرف
 


افتراضي أوروبا ترد بقوة على الرسوم الجمركية الأمريكية

 

أوروبا ترد بقوة على الرسوم الجمركية الأمريكية          أوروبا ترد بقوة على الرسوم الجمركية الأمريكية         أوروبا ترد بقوة على الرسوم الجمركية الأمريكية

 

 

 

أوروبا ترد بقوة على الرسوم


قامت الولايات المتحدة خلال الفترة الأخيرة بفرض رسوم جمركية على وارداتها من الألومنيوم والصلب من حلفائها مثل المكسيك، وكندا، والاتحاد الأوروبي، مما أدى إلى زيادة الاحتقان بين الولايات المتحدة وحلفائها والإنذار بقدوم حرب تجارية عالمية قريبة.

ونتيجة لذلك، فقد أعلن الثلاثة حلفاء بعض الإجراءات الانتقامية ضد الرسوم الغريبة و"الحمائية"، وذلك على جسب وصف بعض الدول، وبالرغم من أن الوقت مازال مبكرا على معرفة مدى الضرر الذي سيعود على المستهلكين نتيجة لهذه القرارات، إلا أن هناك تقرير لـ "بي بي (LON:BP) سي" تناول مدى هذا التأثير وكيف سيتم الرد عليها.

ففي كندا قد قام "جاستن ترودو" الذي يشغل منصب رئيس الوزراء هناك بإدانة الرسوم الأمريكية ووصفها بأنها مهينة للحلفاء العسكريين من الدول التي ستتأثر بها، وذكر أن بلاده تشتري حوالي نصف صادرات الصلب الأمريكية، ولذلك فأن الحكومة الكندية تخططلفرض عض الإجراءات التجارية المضادة على واردات تصل قيمتها إلى 12.8 مليار دولار أمريكي من سلع الولايات المتحدة، وسوف يتم البدء بها خلال الشهر القادم.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الحكومة الكندية ستعمل على فرض رسوم بنسبة 25% على وارداتها من الصلب الأمريكي، كما إنها ستفرض أيضاً تعريفة بنسبة 10% على واردات من بعض السلع الغذائية الأمريكية الأخرى.

وشدد رئيس الوزراء الكندي أن بلاده على أتم الاستعداد لأي أمر رداً على ما قد يحدث، كما أنها تمتلك القدرة على أن تدخل في حرب تجارية مع أمريكا.

ومن ناحية أخرى قامت المكسيك بإصدار قائمة الواردات الأمريكية التي سيتم فرض رسوم عقابية عليها، حيث صرح "إديفونسو جواجاردو" وزير الاقتصاد في الحكومة المكسيكية أن الإجراءات الانتقامية المكسيكية ستكون على نفس مستوى نظيرتها الأمريكية، حيث أن هذه الرسوم الجمركية المكسيكية سوف تستهدف صادرات الولايات المتحدة من منتجات الرقائق الساخنة والباردة، والأنابيب، والحديد المسطح، بالإضافة إلى بعض المنتجات الزراعية.

ومن المتوقع أن الرسوم الجمركية الأمريكية ستتسبب في تكبد حركة التجارة البينية بين الولايات المتحدة والمكسيك والتي ستصل إلى 4 مليار دولار.

هذا، ولن يقف الاتحاد الأوروبي مكتوف الأيدي أمام الإجراءات الأمريكية، فقد صرح "جان – كلود يونكر" رئيس المفوضية الأوروبية أنه ينوي رفع شكوى إلى منظمة التجارة العالمية ضد الولايات المتحدة نتيجة لقراراتها.

فقد قام الاتحاد الأوروبي بإصدار قائمة تضم المنتجات الأمريكية التي سيتم فرض رسوم انتقامية عليها مثل الملابس، والمنتجات الزراعية، ومستحضرات التجميل، الذرة، والعصائر، ذلك بالإضافة إلى أن الاتحاد الأوروبي سيعمل على استهداف بعض منتجات الصلب، والمنتجات الصناعية، اليخوت، والدراجات النارية.

ومن الجدير بالذكر أن أحد المسؤولين في وزارة التجارة الفرنسية قد أشار إلى أنه من المحتمل أن تبدأ أوروبا في تنفيذ إجراءاتها الخاصة بحلول منتصف الشهر الجاري.

 

 

 

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
أوروبا, الأمريكية, الجمركية, الرسوم, بقوة, ترد, على


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:37 AM

جميع مايطرح في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى وإنما يعبر عن رأي كاتبه لذلك تخلي إدارة المنتدى مسؤوليتها عما يطرح فيه من آراء وتوصيات كما ونحذر الأعضاء من مديري الحسابات ونخلي مسؤليتنا من اي اتفاق بين الأعضاء لإدارة الحسابات

 
 
site
stats
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43