إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الرجاء بدي شرح لأمر في حجم العقود و اللوت

Marwan2016

عضو جديد

xm    xm

السلام عليكم
بدي افهم شو هوي حجم العقد يعني بدي حدد اني عم اشتري زوج عملات بقيمة ١٠٠ دولار من حسابي مثلا
كل الشروح بتفرجيني شو حجم النقطة و اذا كان حجم العقد ١.٠٠ معناها حجم النقطة واحد دولار
بس بدي افهم أنا بكم عم اشتري يعني بدي افتح صفقة واضحة و عرفان انها بقيمة ١٠٠ دولار مثلا من حسابي
في شي غريب ماني فهمانه و خايف كون مبتدئ كتير بهالسؤال بس تحملوني الله يوفقكم
مع العلم اني فتحت حساب بقيمة ٥٠٠ دولار يعني مبلغ على قد الحال و بدي اعرف بكم رح خاطر و الف شكر

xm    xm

اهلا وسهلا بكم اخي مروان

كي تصل لك الفكرة بشكل اوضح يرجى منكم قراءة المواضيع التالية فهي تفي بالغرض تماما وفيها شرح مفصل لسؤالكم

للمبتدئين : مفاهيم أساسية

هل تعرف كيفية حساب الهامش المحجوز للصفقة ؟؟

هل تعرف كيفية حساب قيمة النقطة بالدولار ؟؟

شرح الرافعة المالية بالتفصيل

واي سؤال لا تتردد

xm    xm

مشكور كتير رح اقرأ المقالات و انشالله بوصل للفكرة

العفو اهلا وسهلا بكم في أي وقت اخي مروان

xm    xm

اسف مافهمت كتير بظن لاني كنت استخدم منصة etoro وهنيك بحدد المبلغ اللي عم اشتري فيه
كأنه هون مافي مبلغ يشتري فيه و إنما نسبة من قيمة حسابي الكامل ؟

xm    xm

اسف مافهمت كتير بظن لاني كنت استخدم منصة etoro وهنيك بحدد المبلغ اللي عم اشتري فيه
كأنه هون مافي مبلغ يشتري فيه و إنما نسبة من قيمة حسابي الكامل ؟

يبدوا انك كنت تستخدم منصة ويب تريدر فهي مغايرة عن منصة mt4

لا يوجد شيء في الفوركس اسمه تحديد مبلغ الصفقة هناك شي اسمه تحديد العقد لكن شركة ايتورو شيء اخر فالشركة اسرائيلية وتضع قواعد عشوائية

من هنا يمكنك التحكم بحجم العقد اخي

xm    xm

باختصار أخي الكريم عندما تشتري 1 لوت ستاندرد (شكله 1.00) فأنت تشتري 100 ألف وحدة من العملة الأساس (العملة بالطرف اليساري)
مثال اشتريت 1 لوت دولار ين تكون اشتريت 100 الف دولار , ونظرا لأنك تعمل برافعة مالية (ولتكن 1:100) فأنت لا تدفع 100 ألف دولار ثمن ما اشتريته وانما تدفع 1000 دولار فقط وهو ما يتم حجزه من حسابك ويسمى بالهامش المحجوز وتجده في قائمة العمليات قرب كلمة الهامش أو المارجن
نصيحة اترك ايتورو
بالتوفيق

عودة
أعلى