أهلا وسهلا بك إلى منتديات عرب فوركس.
منتديات عرب فوركس

منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات يختص هذا القسم بطرح ومناقشه كل ما يتعلق بـسوق الفوركس والعملات العالميه ، الذهب ، الفضة ، النفط ،تحليل فني ، تحليل اساسي ،توصيات .

من هم صناع السوق ؟ وما هى اهدافهم ؟

منتدى العملات والمعادن والمضاربة الفورية والتوصيات

قديم 03-22-2019, 04:13 PM   رقم المشاركة : [11]
وسام الصباغ
مدير تنفيذي
الصورة الرمزية وسام الصباغ

وسام الصباغ is on a distinguished road
افتراضي رد: من هم صناع السوق ؟ وما هى اهدافهم ؟

انا كان لازم وضح مشاركتي اكثر، دون شك كل اداة فنية ترسم عالشارت قائمة عالرياضيات والقياس، ولكن كنت اقصد التحليل الرقمي الرياضي، لان التحليل الفني يبقى غير دقيق وغير موحد بين محلل واخر، حتى ادوات جان نفس الشيء فقد يحصل خلاف بين محللين على اعتماد قمة سابقة ام قمة تالية كنقطة بداية. انا لا انفي الجدوى انما انفي الدقة العالية، وجملتك التي عقبت عليها اوحت بأن السوق يمكن قياسه بدقة كبيرة، وقد يكون ذلك صحيحا لكن دون دليل واضح لذلك سألت عالدليل،
بالنسبة للشارت الاخير لايمكنني التعقيب لاني لست على علم بهذه التطبيقات

إذا أعجبك الموضوع قم بنشره

وسام الصباغ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2019, 06:50 PM   رقم المشاركة : [12]
Kwt4x
عضو نشيط
الصورة الرمزية Kwt4x

Kwt4x is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام الصباغ مشاهدة المشاركة
انا كان لازم وضح مشاركتي اكثر، دون شك كل اداة فنية ترسم عالشارت قائمة عالرياضيات والقياس، ولكن كنت اقصد التحليل الرقمي الرياضي، لان التحليل الفني يبقى غير دقيق وغير موحد بين محلل واخر، حتى ادوات جان نفس الشيء فقد يحصل خلاف بين محللين على اعتماد قمة سابقة ام قمة تالية كنقطة بداية. انا لا انفي الجدوى انما انفي الدقة العالية، وجملتك التي عقبت عليها اوحت بأن السوق يمكن قياسه بدقة كبيرة، وقد يكون ذلك صحيحا لكن دون دليل واضح لذلك سألت عالدليل،
بالنسبة للشارت الاخير لايمكنني التعقيب لاني لست على علم بهذه التطبيقات
حياك الله اخي وسام

ما الومك اخي, انا كنت مثلك في البدايه الى ان بدات التطبيق والممارسه ومع الوقت بدات تتضح الرؤيا وتتكون القناعات

تحياتي اخي

Kwt4x متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2019, 07:30 PM   رقم المشاركة : [13]
شمس الصحراء
عضو نشيط
الصورة الرمزية شمس الصحراء

شمس الصحراء is on a distinguished road

من يستفيد من كرة الثلج عند طرفي السوق

شمس الصحراء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2019, 07:56 PM   رقم المشاركة : [14]
وسام الصباغ
مدير تنفيذي
الصورة الرمزية وسام الصباغ

وسام الصباغ is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kwt4x مشاهدة المشاركة
حياك الله اخي وسام

ما الومك اخي, انا كنت مثلك في البدايه الى ان بدات التطبيق والممارسه ومع الوقت بدات تتضح الرؤيا وتتكون القناعات

تحياتي اخي

اهلا اخي الحبيب
بداية شو يارجل، التحليل الفني كافي وناجح ويعطي محصلة ايجابية عند توافر الشرط الاهم وهو حجم العينة الكافي لتتيح للاحتمالات ان تظهر نفسها.
اخي انا لا اسفه اي اسلوب تحليل ولا اعترض الا على مبدأ "اليقين" في سوق المال

وسام الصباغ متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2019, 09:40 PM   رقم المشاركة : [15]
Kwt4x
عضو نشيط
الصورة الرمزية Kwt4x

Kwt4x is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وسام الصباغ مشاهدة المشاركة
اهلا اخي الحبيب
بداية شو يارجل، التحليل الفني كافي وناجح ويعطي محصلة ايجابية عند توافر الشرط الاهم وهو حجم العينة الكافي لتتيح للاحتمالات ان تظهر نفسها.
اخي انا لا اسفه اي اسلوب تحليل ولا اعترض الا على مبدأ "اليقين" في سوق المال
حياك الله اخي

الله يحفظك اخي, لم اذكر مبدء اليقين في اي من مداخلاتي السابقه, لماذا افترضت ان قصدي هو مبدء اليقين ؟

جميع المستويات في الامثله السابقه تستخدم نفس استخدام الخطوط الافقيه عند تحديد قمم او قيعان سابقه, ويتم التعامل معها كنقاط دعم/مقاومه
استخدامي للتطبيقات هو تداول مسارات ودعم/مقاومه للمستويات الرئيسيه

لعلي اخطأت في اعطاء الانطباع ان التطبيقات يقينيه, المعذره اخي

بالتوفيق للجميع

Kwt4x متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-22-2019, 11:16 PM   رقم المشاركة : [16]
bod501
عضو نشيط
الصورة الرمزية bod501

bod501 is on a distinguished road

عفوا على المداخلة ... في اعتقادي صانع السوق الحقيقي بالفوركس هي البنوك المركزية لانها المتحكم الرئيسي في رفع و خفض سعر عملتها على حسب مالديها من بيانات تخص اقتصاد دولتها , اما الباقي فهم عبارة عن تجار تحاول ركوب الموجة و السير مع التيار و ليس عكسه .... فمثلا اذا نظرنا لشركات الوساطة فسنرى ان ربحها يعتمد على العمولة التي تأخذها من عقود العميل لديها و لا اعتقد انها تتاجر مثل العميل . فمثلا تخيل نفسك شركة وساطة فهذا يعني انك يجب ان يكون لديك 100 دولار و 100 يورو و 100 فرنك و 100 ين و 100 باوند و 100 استرالي ...الخ عندما يتحرك السوق لا يوثر فيها لانها تملك عملات بشكل متعادل و لكنها ستربح اذا اعطت العميل 100دولار مثلا كقرض مقابل عمولة من رصيد التامين لديها بالتاكيد ستكون رابحة بدون ان تخسر شيئا لان عندها العملة الاخرى التي تعادلها .... البنكوك ايضا هكدا و لا اقصد البنوك المركزية اذا قامت باعطاء شركات الوساطة قروض مقابل عمولات فيجب عليها البقاء بشكل متعادل بامتلاك عملات اخرى تعادل نفسها ... اما مسألة الربح والخسارة ففي اعتقادي انه ليس شرط ان يكون بعض المتاجرين بالفوركس رابحين والبعض الاخر خاسرين ففي بعض الاحيان تجد ان 90% من متاجرين الفوركس رابحين و بعض الاحيان تجدهم خاسرين لان الموضوع له علاقة بالعرض و الطلب للعملة و طبعا تجار الفوركس ليسوا هم الوحيدون الذين يؤثروا بسعر الطلب و العرض للعملة ..صحيح انه يجب ان يكون هناك خاسر و هناك رابح ولكن ليس شرط ان يكون تاجر فحتى المواطن البسيط يعتبر رابح او خاسر حتى و لو لم يدخل بالمتاجرة ...فمثلا بضائع تشترى بملاين الدولارات اذا قدرت بعملة الدولار فأنها ستأثر بسعر الطلب للدولار و اذا هبط سعر الطلب فهذه البضائع ستباع بخسارة واذا قام التاجر بأستغلال نقصها بالسوق و قام ببيعها بثلاث اضعافها فالخسارة هنا سيتحملها المواطن البسيط ... لهذا السبب دائما هناك طرف رابح وطرف خاسر ولكن ليس شرط ان يكون تاجر ... العملية معقدة ومرتبطة ببعض كل الارتباط خصوصا ان كل شئ اصبح مقيما بالمال .. و لهذا ايضا سوق الفوركس لا تجده يسير بشكل تابت و انما الارقام التي نشاهدها عبارة عن ارقام تقريبية و من الصعب جدا ان تكون ارقام متساوية ........والله اعلم

bod501 متواجد حالياً   رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
السوق, اهدافهم, صناع, وما