إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

من هم صناع السوق ؟ وما هى اهدافهم ؟

donya

مشرف سابق

xm    xm

من هم صناع السوق ؟ وما هى اهدافهم ؟

سنتعرف اولا من هم صناع السوق

صانع السوق و المعروف باسم Market maker هو الجهات المسؤوله عن توفير عقود التداول للمتداولين سواء كانت بيع أو شراء بهدف خلق سيوله في السوق و تحقيق الربح من التقلبات السعريه للعملات

، مثال توضيحي : لو كنت تريد شراء الدولار الأمريكي على منصة تداول العملات الأجنبيه الفوركس فأنت بحاجه لطلب هذه العقود من صانع السوق و العكس صحيح في حالة البيع فلو كنت تريد أن تبيع ما تملكه من عقود الخاصه بدولار الأمريكي فسوف يقوم صانع السوق بشرائها منك و إعطائك السيوله مقابل ما تملكه من عقود هذا في حالة الربح أما في حالة الخساره فلو كنت تملك عقود لدولار الأمريكي وهي خاسره وتريد أن تتخلص منها فسوف يأخذها منك صانع السوق بمعنى أخر صانع السوق في حالة الخساره سوف يأخذ أموالك و في حالة الربح سوف يعطيك أرباحك ، فإن ربح صانع السوق يكون من خسارتك و أرباحك بنسبه لصانع السوق تعتبر خسارته وبهذا الشكل نكون قد فهمنا ما هو دور صانع السوق من ناحية توفيره للعقود لك و أيضا فهمنا كيف يربح صانع السوق من تقلبات الأسعار معتمدا بذلك على خسارتك أنت و التي تعتبر بنسبة لصانع السوق أرباح .

وياتى سوالنا هنا هل صانع السوق هو سبب خسارتك في الفوركس :thinking-face:

اكيد لا هذا عمل صانع السوق أن يوفر لك العقود وفي حالة خسارتك يحقق الربح و يجب أن تعلم جيدا أن صانع السوق هو جزء من معادلة سوق تداول العملات الأجنبيه و المعروف بإسم الفوركس و هو لا يعتبر المسيطر الوحيد على سوق الفوركس وكم من شركات فوركس وشركات الماركت ميكر أعلنت إفلاسها بسبب عدم سيطرتها على المسار الكلي للسوق وكما نعلم ان المسيطر و المتحكم الأكبر في سوق الفوركس هي البنوك المركزيه و ليس صانع السوق ، فأن سعر العمله عالمي وثابت و لا يمكن التلاعب به من قبل صانع السوق الماركت ميكر أو أي جهات أخرى و هذا يدل على أن خسارتك بسوق الفوركس ليس لها علاقة بالماركت ميكر ، في بعض الأحيان قد يقوم الماركت ميكر ببعض العمليات المخادعه لعملائه و لكن هذا الأمر له علاقه بنزاهة شركة الوساطه الخاصه بك و لا علاقة له بسوق الفوركس

.
ولكن ما هو الفرق بين البنوك المركزية وبين الماركت ميكر

صانع السوق عمله هو خلق سيوله في السوق و فرص جديده لتداول من خلال عملية التلاعب في الأسعار فهو يجعل المتداول المشتري للعمله بأن السوق سوف يصعد و في نفس الوقت يوهم المتداول البائع للعمله بأن السوق سوف يهبط وبهذا الشكل يكون قد خلق فرص تداول جديده لطرفين و قام ببيع عقوده على الجهتيين للبائعين و المشترين و أيضا ضخ السيوله النقديه من قبل المتداولين في السوق لأن الرابح هو طرف واحد فقط في المعادله و الرابح سوف يأخذ أموال الخاسر وهذا ما يفوم بعمله صانع السوق فهو سوف يأخذ أرباح الخاسر ليعطيها للرابح و لكن بعد عملية التلاعب بالجهتيين و خلال هذه العمليه قد تكون أرباح صانع السوق أكبر من أرباح الرابح الحقيقي أو الشخص الواحد لأن أي متداول عادى يملك فرص تداول محدوده قد تكون محدده في عقد تداول واحد فقط في السوق أما صانع السوق فكل العقود تحت أمره فلو تلاعب بسعر في الإتجاه الصاعد فقد يضرب الاستوب لثلاث أو أربع أشخاص دفعه واحده و بعدها يخفض السعر ليصل لسعر دخولك أنت ثم يهبط أسفل سعرك ليعطيك بعدها ربحك لأنك في الإتجاه الصحيح

اما بالنسبة، البنوك المركزيه فهي المسيطر الرئيسي على سوق الفوركس وهي من ينظم الأسعار فهي قد تسمح لصانع السوق بتلاعب بسعر لفتره من الوقت قد تصل هذه الفتره أو المده من ساعات إلى يوم أو يومين كحد أقصى لتتدخل البنوك المركزيه بعدها لتوصل سعر العمله لسعره الحقيقي و الذي تستحقه هذه العمله و في حالة معارضة صانع السوق لهذه الحركه و التي يفرض بها البنك المركزي سعر عملته على الجميع سوف تتم تصفيته و إخراجه خارج السوق و بهذه الطريقه يعلن صانع السوق إفلاسه و هذا هو الفرق بين البنك المركزي وبين صانع السوق .

xm    xm

معلومات قيمة أختي دنيا

صناع السوق ضروري من وجودهم و هم متغييرين على حسب الوقت و كمية الاموال الدين يمتلكونها و صناديق الاستثمار الصناديق السيادية لهم علاقات قوية مع البنوك و المسئلة صعبة الفهم و تتم في سرية تامة و ما نراه نحن ما هو الفتات السوق اعمق بكثير

بصفة عامة في جميع المجالات يوجد صناع السوق و الهدف هو السيطرة و الهيمنة و الاحتكار و الهدف الاكبر هو الربح

xm    xm

معلومات قيمة أختي دنيا

صناع السوق ضروري من وجودهم و هم متغييرين على حسب الوقت و كمية الاموال الدين يمتلكونها و صناديق الاستثمار الصناديق السيادية لهم علاقات قوية مع البنوك و المسئلة صعبة الفهم و تتم في سرية تامة و ما نراه نحن ما هو الفتات السوق اعمق بكثير

بصفة عامة في جميع المجالات يوجد صناع السوق و الهدف هو السيطرة و الهيمنة و الاحتكار و الهدف الاكبر هو الربح

السلام عليكم ورحمة الله

حياك الله اخي عدنان

هذا المفهوم الذي تتحدث عنه موجود في اسواق الاسهم فقط
مثلا, حين يحصل احدهم على معلومات داخليه من الشركه قبل صدور الخبر, ويبدء يبيع او يشتري بكميات كبيره فهذا يؤثر على السهم
ولكن مكتب sec يحقق في مثل هذه الحالات ويحاسب هذا الشخص وشركاؤه الذين سربوا له الخبر قبل صدوره وقد يصل الامر الى السجن

وفي الاسواق الصغيره, يأتي احدهم من يملك ثروه تعادل اجمالي هذا السوق الصغير او زياده
ثم يبدء يبيع السهم حتى يشتريه بعد دخول صغار المستثمرين ويستفيد, او العكس

ولكن في سوق الفوركس, المسمى الصحيح للماركت ميكر هو "وسيط" ربحه هو العمولات والفروقات كحد اقصى, ولا يملك السيطره او الهيمنه او الاحتكار
والبنوك المركزيه تعكس اقتصادات الدول من خلال التقارير المعلنه ولا يمكن التلاعب فيها, ودورها الاخر هو حماية عملاتها من التلاعب

تخيل معي لو اراد "وسيط" او بنك مركزي التلاعب في عمله معينه, مالذي سيحدث ؟ ستكون كارثه دوليه ويؤخذ الامر كاعلان حرب

لذلك لا يوجد لمسمى "صانع سوق" بالمعنى الحرفي في سوق الفوركس, والمقصود هنا التلاعب
لا احد يستطيع السيطره او الهيمنه او الاحتكار لاي عمله الا بنكها المركزي

وكما قالت الاخت, ما يحصل من الوسطاء في بعض الحالات يتعلق بالنزاهه, ويمكن مقاضاتهم في حال الاثبات

بالتوفيق للجميع

xm    xm

مداخلة صغيرة اخي، كلامك صحيح بعدم وجود اطراف قادرة على التلاعب المؤثر لفترة طويلة او بحركة سعرية قوية، لكن يوجد اطراف قادرة على تحقيق تأثير طفيف براسمال ضخم بشرط ان يرافقه خبر او تصريح منظم من قبلهم وموجه لصالحهم يدفع الناس للدخول بالاتجاه المرسوم، تحدث عادة هذه الحركات بالاتفاق بين عدة جهات كبيرة، مثلا المنطق يقول ان تغريدات ترامب ليست عشوائية وانما مدروسة فهو بالنهاية تاجر

xm    xm

مداخلة صغيرة اخي، كلامك صحيح بعدم وجود اطراف قادرة على التلاعب المؤثر لفترة طويلة او بحركة سعرية قوية، لكن يوجد اطراف قادرة على تحقيق تأثير طفيف براسمال ضخم بشرط ان يرافقه خبر او تصريح منظم من قبلهم وموجه لصالحهم يدفع الناس للدخول بالاتجاه المرسوم، تحدث عادة هذه الحركات بالاتفاق بين عدة جهات كبيرة، مثلا المنطق يقول ان تغريدات ترامب ليست عشوائية وانما مدروسة فهو بالنهاية تاجر

حياك الله اخي وسام

التلاعب الذي اقصده وذكره الاخ هو السيطره والهيمنه والاحتكار
والقصد هو التحكم في الاتجاه العام متى ما شاء

الحالات التي ذكرتها انت, عادة تكون مع الاتجاه العام, لا اعتقد سيجازفون براس مال ضخم للربح من ارتداد فقط

هذا والله اعلم

بالتوفيق للجميع

xm    xm

ما أقصده بهده العبارة

' بصفة عامة في جميع المجالات يوجد صناع السوق و الهدف هو السيطرة و الهيمنة و الاحتكار و الهدف الاكبر هو الربح'
كمثال في سوق الغنم ان كان هناك صانع سوق له كيس ضخم من الأموال يستطيع شراء النسبة الأكبر من الغنم من فقراء المزارعين ثم يحتكرها عنده .
لا يضخها في الأسواق حتى يحدث زعزة في السوق على ان الأغنام قليلة لكن الناس في حاجة ماسة الى شراء الغنم هدا العام

صاحبنا ' الشناق' يبدأ في ضخ الغنم في السوق بطريقة متقنة و ضئيلة شوي بشوي و يرفع الثمن على كيفه سيكون هناك شراء منه بأغلى ثمن لأن الناس يعتقدون ان هناك نقص في الغنم في الأسواق لكن الحقيقة انها عند صانع السوق
اما بالنسبة للأخبار فهي مفبركة 90 في المئة منها كصاحبنا في هدا المثال يبدأ بغرس الأفكار في الناس على اساس ان الغنم قليلة

xm    xm

السلام عليكم ورحمة الله

حياك الله اخي عدنان

هذا المفهوم الذي تتحدث عنه موجود في اسواق الاسهم فقط
مثلا, حين يحصل احدهم على معلومات داخليه من الشركه قبل صدور الخبر, ويبدء يبيع او يشتري بكميات كبيره فهذا يؤثر على السهم
ولكن مكتب sec يحقق في مثل هذه الحالات ويحاسب هذا الشخص وشركاؤه الذين سربوا له الخبر قبل صدوره وقد يصل الامر الى السجن

وفي الاسواق الصغيره, يأتي احدهم من يملك ثروه تعادل اجمالي هذا السوق الصغير او زياده
ثم يبدء يبيع السهم حتى يشتريه بعد دخول صغار المستثمرين ويستفيد, او العكس

ولكن في سوق الفوركس, المسمى الصحيح للماركت ميكر هو "وسيط" ربحه هو العمولات والفروقات كحد اقصى, ولا يملك السيطره او الهيمنه او الاحتكار
والبنوك المركزيه تعكس اقتصادات الدول من خلال التقارير المعلنه ولا يمكن التلاعب فيها, ودورها الاخر هو حماية عملاتها من التلاعب

تخيل معي لو اراد "وسيط" او بنك مركزي التلاعب في عمله معينه, مالذي سيحدث ؟ ستكون كارثه دوليه ويؤخذ الامر كاعلان حرب

لذلك لا يوجد لمسمى "صانع سوق" بالمعنى الحرفي في سوق الفوركس, والمقصود هنا التلاعب
لا احد يستطيع السيطره او الهيمنه او الاحتكار لاي عمله الا بنكها المركزي

وكما قالت الاخت, ما يحصل من الوسطاء في بعض الحالات يتعلق بالنزاهه, ويمكن مقاضاتهم في حال الاثبات

بالتوفيق للجميع

سلام عليكم

الماركت ميكر الدي أعرفه أنا في الفوركس صانع السوق هو الدي يكون الطرف المقابل لك لا يستطيع تحريك الأسواق لا صعودا و لا هبوطا و لا التحكم فيه

بل هو فقط يشتري منك ان أردت البيع و يبيع لك ان أردت الشراء و الاوامر كلها يرسلها الى البنك و النتيجة

و هو على دراية تامة منها على ان 90 في المئة من صغار التجار خاسرين فهو في نهاية الامر سيكون الرابح

أنا قصدي ب صانع السوق صانع الحركة من يرفع السعر 100 النقاط و من يضرب الستوبات وليس البروكر 'الوسيط'

هدا هو المحتكر و المهيمن الاكبر ان كان جهة او البنوك المركزية او اي كان

xm    xm

سلام عليكم

الماركت ميكر الدي أعرفه أنا في الفوركس صانع السوق هو الدي يكون الطرف المقابل لك لا يستطيع تحريك الأسواق لا صعودا و لا هبوطا و لا التحكم فيه

بل هو فقط يشتري منك ان أردت البيع و يبيع لك ان أردت الشراء و الاوامر كلها يرسلها الى البنك و النتيجة

و هو على دراية تامة منها على ان 90 في المئة من صغار التجار خاسرين فهو في نهاية الامر سيكون الرابح

أنا قصدي ب صانع السوق صانع الحركة من يرفع السعر 100 النقاط و من يضرب الستوبات وليس البروكر 'الوسيط'

هدا هو المحتكر و المهيمن الاكبر ان كان جهة او البنوك المركزية او اي كان

حياك الله اخي عدنان

الظاهر هناك لبس في الموضوع
الحديث عن الاتجاه العام يقصد به الترند كامل ومقداره 1000 2000 او اكثر
100 او 200 لا تؤثر في تغيير الاتجاه
وبعض الارتدادات اكبر من هذا بكثير

واسلوب تداول البنوك والمحافظ الكبيره هو اتخاذ مراكز من بدايات الترند والتعزيز عند كل ارتداد الى ان ينتهي الترند

اذا كنت تتكلم عن الفريمات الصغيره والتداول اليومي فطبيعي الله يحفظك اخي ان يتم ضرب الستوبات, ولكن ليس لوجود صانع سوق انما لذبذبتها العاليه

جرب تداول المدى المتوسط بدون ستوب, سترى ان 100 و 200 نقطه لاتغير اتجاه صفقتك
الفرق في تداول المدى المتوسط هو ان فرصها اقل في الاسبوع او الشهر ولكن موجاتها اكبر

هناك طرق كثيره لقياس الموجات تعطيك الانطباع ان السوق يخضع للرياضيات اكثر من انه يخضع لصانع سوق

بالتوفيق للجميع

xm    xm

حياك الله اخي عدنان

الظاهر هناك لبس في الموضوع
الحديث عن الاتجاه العام يقصد به الترند كامل ومقداره 1000 2000 او اكثر
100 او 200 لا تؤثر في تغيير الاتجاه
وبعض الارتدادات اكبر من هذا بكثير

واسلوب تداول البنوك والمحافظ الكبيره هو اتخاذ مراكز من بدايات الترند والتعزيز عند كل ارتداد الى ان ينتهي الترند

اذا كنت تتكلم عن الفريمات الصغيره والتداول اليومي فطبيعي الله يحفظك اخي ان يتم ضرب الستوبات, ولكن ليس لوجود صانع سوق انما لذبذبتها العاليه

جرب تداول المدى المتوسط بدون ستوب, سترى ان 100 و 200 نقطه لاتغير اتجاه صفقتك
الفرق في تداول المدى المتوسط هو ان فرصها اقل في الاسبوع او الشهر ولكن موجاتها اكبر

هناك طرق كثيره لقياس الموجات تعطيك الانطباع ان السوق يخضع للرياضيات اكثر من انه يخضع لصانع سوق

https://www.arabfx.net

بالتوفيق للجميع
والله يا اخي الحبيب انا بتمنى فعلا سماع دليل علمي محسوس على آخر جملة، والتي يطول النقاش فيها

xm    xm

والله يا اخي الحبيب انا بتمنى فعلا سماع دليل علمي محسوس على آخر جملة، والتي يطول النقاش فيها

حياك الله اخي وسام

ما يحتاج دليل علمي الله يحفظك اخي, جميع ادوات فيبوناتشي في الميتاتريدر قائمه على القياس
channels, timezone, fan, arc, ret, ext, gann grid, gann line

الاشكال الحقيقي هو التطبيق الصحيح
والتطبيقات متنوعه, منها الثابت ومنها قياس الفترات ومنها قياس الموجات

وجميعها تشترك في عامل وحدة القياس وهي الاثمان
0.125

المثال السابق تطبيق ثابت يعتمد مستويات مربع التسعه, بداية رسم الزوايا من قاع 2016
المثال التالي تطبيق قياس موجة الباوند ين 2011-2015
ما بعد القمة يعتبر نتيجة قياس ما قبلها

جميع المستويات الافقيه والعموديه والمائله والزوايا, وحدة قياسها واحده
الدليل الوحيد الذي املكه هي الصورة التي تراها
من 2015 الى يومنا الحالي, السعر ملتزم بقياسات الموجه السابقه ومساراتها

اذا ما تستخدم اداة فيبوناتشي في تداولك حاليا, جرب تغير الاعدادات الى نسب جان بدلا من نسب فيبوناتشي الافتراضيه
0.0 0.125 0.25 0.375 0.5 0.625 0.75 0.875 1.0

بهذه الطريقه تستطيع قياس قمة وقاع الفترات الماضيه لمعرفة مستويات الحاليه, سواء السنه الشهر الاسبوع او الموجات

بقية الادوات تجاهلها في الوقت الحالي, ان لم تنفعك المستويات الافقيه وتثق فيها فالبقيه تحصيل حاصل

تحياتي اخي وبالتوفيق للجميع

xm    xm

انا كان لازم وضح مشاركتي اكثر، دون شك كل اداة فنية ترسم عالشارت قائمة عالرياضيات والقياس، ولكن كنت اقصد التحليل الرقمي الرياضي، لان التحليل الفني يبقى غير دقيق وغير موحد بين محلل واخر، حتى ادوات جان نفس الشيء فقد يحصل خلاف بين محللين على اعتماد قمة سابقة ام قمة تالية كنقطة بداية. انا لا انفي الجدوى انما انفي الدقة العالية، وجملتك التي عقبت عليها اوحت بأن السوق يمكن قياسه بدقة كبيرة، وقد يكون ذلك صحيحا لكن دون دليل واضح لذلك سألت عالدليل،
بالنسبة للشارت الاخير لايمكنني التعقيب لاني لست على علم بهذه التطبيقات

xm    xm

انا كان لازم وضح مشاركتي اكثر، دون شك كل اداة فنية ترسم عالشارت قائمة عالرياضيات والقياس، ولكن كنت اقصد التحليل الرقمي الرياضي، لان التحليل الفني يبقى غير دقيق وغير موحد بين محلل واخر، حتى ادوات جان نفس الشيء فقد يحصل خلاف بين محللين على اعتماد قمة سابقة ام قمة تالية كنقطة بداية. انا لا انفي الجدوى انما انفي الدقة العالية، وجملتك التي عقبت عليها اوحت بأن السوق يمكن قياسه بدقة كبيرة، وقد يكون ذلك صحيحا لكن دون دليل واضح لذلك سألت عالدليل،
بالنسبة للشارت الاخير لايمكنني التعقيب لاني لست على علم بهذه التطبيقات

حياك الله اخي وسام

ما الومك اخي, انا كنت مثلك في البدايه الى ان بدات التطبيق والممارسه ومع الوقت بدات تتضح الرؤيا وتتكون القناعات

تحياتي اخي

xm    xm

حياك الله اخي وسام

ما الومك اخي, انا كنت مثلك في البدايه الى ان بدات التطبيق والممارسه ومع الوقت بدات تتضح الرؤيا وتتكون القناعات

تحياتي اخي

اهلا اخي الحبيب
بداية شو يارجل، التحليل الفني كافي وناجح ويعطي محصلة ايجابية عند توافر الشرط الاهم وهو حجم العينة الكافي لتتيح للاحتمالات ان تظهر نفسها.
اخي انا لا اسفه اي اسلوب تحليل ولا اعترض الا على مبدأ "اليقين" في سوق المال

xm    xm

اهلا اخي الحبيب
بداية شو يارجل، التحليل الفني كافي وناجح ويعطي محصلة ايجابية عند توافر الشرط الاهم وهو حجم العينة الكافي لتتيح للاحتمالات ان تظهر نفسها.
اخي انا لا اسفه اي اسلوب تحليل ولا اعترض الا على مبدأ "اليقين" في سوق المال

حياك الله اخي

الله يحفظك اخي, لم اذكر مبدء اليقين في اي من مداخلاتي السابقه, لماذا افترضت ان قصدي هو مبدء اليقين ؟

جميع المستويات في الامثله السابقه تستخدم نفس استخدام الخطوط الافقيه عند تحديد قمم او قيعان سابقه, ويتم التعامل معها كنقاط دعم/مقاومه
استخدامي للتطبيقات هو تداول مسارات ودعم/مقاومه للمستويات الرئيسيه

لعلي اخطأت في اعطاء الانطباع ان التطبيقات يقينيه, المعذره اخي

بالتوفيق للجميع

xm    xm

عفوا على المداخلة ... في اعتقادي صانع السوق الحقيقي بالفوركس هي البنوك المركزية لانها المتحكم الرئيسي في رفع و خفض سعر عملتها على حسب مالديها من بيانات تخص اقتصاد دولتها , اما الباقي فهم عبارة عن تجار تحاول ركوب الموجة و السير مع التيار و ليس عكسه .... فمثلا اذا نظرنا لشركات الوساطة فسنرى ان ربحها يعتمد على العمولة التي تأخذها من عقود العميل لديها و لا اعتقد انها تتاجر مثل العميل . فمثلا تخيل نفسك شركة وساطة فهذا يعني انك يجب ان يكون لديك 100 دولار و 100 يورو و 100 فرنك و 100 ين و 100 باوند و 100 استرالي ...الخ عندما يتحرك السوق لا يوثر فيها لانها تملك عملات بشكل متعادل و لكنها ستربح اذا اعطت العميل 100دولار مثلا كقرض مقابل عمولة من رصيد التامين لديها بالتاكيد ستكون رابحة بدون ان تخسر شيئا لان عندها العملة الاخرى التي تعادلها .... البنكوك ايضا هكدا و لا اقصد البنوك المركزية اذا قامت باعطاء شركات الوساطة قروض مقابل عمولات فيجب عليها البقاء بشكل متعادل بامتلاك عملات اخرى تعادل نفسها ... اما مسألة الربح والخسارة ففي اعتقادي انه ليس شرط ان يكون بعض المتاجرين بالفوركس رابحين والبعض الاخر خاسرين ففي بعض الاحيان تجد ان 90% من متاجرين الفوركس رابحين و بعض الاحيان تجدهم خاسرين لان الموضوع له علاقة بالعرض و الطلب للعملة و طبعا تجار الفوركس ليسوا هم الوحيدون الذين يؤثروا بسعر الطلب و العرض للعملة ..صحيح انه يجب ان يكون هناك خاسر و هناك رابح ولكن ليس شرط ان يكون تاجر فحتى المواطن البسيط يعتبر رابح او خاسر حتى و لو لم يدخل بالمتاجرة ...فمثلا بضائع تشترى بملاين الدولارات اذا قدرت بعملة الدولار فأنها ستأثر بسعر الطلب للدولار و اذا هبط سعر الطلب فهذه البضائع ستباع بخسارة واذا قام التاجر بأستغلال نقصها بالسوق و قام ببيعها بثلاث اضعافها فالخسارة هنا سيتحملها المواطن البسيط ... لهذا السبب دائما هناك طرف رابح وطرف خاسر ولكن ليس شرط ان يكون تاجر ... العملية معقدة ومرتبطة ببعض كل الارتباط خصوصا ان كل شئ اصبح مقيما بالمال .. و لهذا ايضا سوق الفوركس لا تجده يسير بشكل تابت و انما الارقام التي نشاهدها عبارة عن ارقام تقريبية و من الصعب جدا ان تكون ارقام متساوية ........والله اعلم

عودة
أعلى