إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مشوار التحدي

xm    xm

نورت يا صديقي

اخي كل شىء ممكن انا الليلة خصصتها لليورو وزي ما انت ملاحظ فاتح شارت الفيوتشر على النينجا والسبوت على الميتاتريدر وبستخدم تحليل الاحجام بواسطة مؤشر عادي ( اداة كلاسيكية ) يعني بدون عجقة مؤشرات والوان لانو تحليل الاحجام بالاساس مبادىء وفن قراءة الارقام ولكن الاضافات تكون لرفع قوة الاداء وعلم تحليل الاحجام علم قابل للتطوير والتعديل وخصوصا بادواته ومؤشراته مع ثبات الفكرة الاساسية

الله ينور يا صديقى

واضح ان الشغل سوف يكون دسم ومشوق جداا معك

الله الموفق يارب

xm    xm

اسعد الله صباحكم :rose:

كمثال بسيط على دقة التحليل بناءا على احجام التداول وباستخدام اكثر الادوات بساطة واضعفها اداءا وعلى زوج اليورو دولار رغم اني لست مهتم به وهذه ليست توصية وانما مجرد دراسة تحليلية اقوم بها على بعض الادوات المالية الاكثر شعبية قبل موعد انطلاق الورشة نلاحظ كيف ان الزوج انخفض الى منطقة 1.13450 في الفيوتشر وارتد منها بشمعة تعادل وهي كانت ستكون قمة الروعة واشارة مكتملة لو انها اغلقت خضراء ولكن كونها اغلقت متعادلة اصبحت من النوع المتوسط ( بمعنى احتمالية ضرب الستوب 30% ) وبالرغم من ذلك فانها تمثل اشارة جيدة على ضعف الاتجاه البيعي واصبحت تمثل منطقة المستطيل الاصفر 1.13450 الى 1.13465 منطقة دخول شراء بشمعة اعادة الاختبار ( الشمعة التي اسفلها سهم ابيض ) في شارت الفيوتشر والستوب 1.5 ( نقطة ونصف اسفل 1.13450 ) وهو ما يمثل في السبوت ( الفوركس ) الدخول شراء عند 1.12907 ( الخط الاخضر ) بشمعة اعادة الاختبار المؤشر عليها بالسهم والمعين الابيض في شارت السبوت
( الفوركس ) والستوب 1.12895 ( الخط الاحمر ) حيث ما زال السعر يحترم تلك المناطق مع احتمالية ضرب الستوب 30% كون شمعة التحول ( انتقال القوة بين العرض والطلب ) لم تكن مكتملة الشروط كما احب ان تكون مقابل 70% ان تكون منطقة تجميع شريطة احترام اللو وعدم ضرب ستوب الفيوتشر بالاخص

تحياتي للسهرانيين :ghost:
ماشاء الله
مباشرة من شارت الدقيقه وصل السعر لمنطقة الشراء قلي حضرتك وضعتها وارتد منها مرفق شارت بداية الصفقه

المرفقات

470.8 KB · المشاهدات: 5

xm    xm

شكرا اخي ولكن اكرر واقول كما قلت بالبداية انها بالنسبة لاسلوبي بالمتاجرة تعتبر صفقة متوسطة القوة غير مكتملة الشروط وهناك احتمال لضرب الستوب حتى لو بنسبة 30 % وهي بهدف الدراسة والتحليل والدردشة حتى لو حققت 1000 نقطة فانا في اسلوبي بالمتاجرة لا احب سوى الشموع التي تحقق الشروط بشكل كامل

xm    xm

شكرا اخي ولكن اكرر واقول كما قلت بالبداية انها بالنسبة لاسلوبي بالمتاجرة تعتبر صفقة متوسطة القوة غير مكتملة الشروط وهناك احتمال لضرب الستوب حتى لو بنسبة 30 % وهي بهدف الدراسة والتحليل والدردشة حتى لو حققت 1000 نقطة فانا في اسلوبي بالمتاجرة لا احب سوى الشموع التي تحقق الشروط بشكل كامل

اخي لا تستغرب حساسيتي تجاه الصفقات المتوسطة لانني بصراحة اكره ان اقع بفخ صناع السوق ( SMART MONEY ) حتى لو كان الستوب نقطتين .... اخوك عندو حساسية :face-with-look-of-t زيادة من ضرب الستوب

يعني تروح علي ولا ينحسب علي 0 : 1 لصالح صناع السوق

xm    xm

الان اخي عند ظهور اشارات داعمة تم الدخول ولم يختلف شىء بسياسة الستوب وانما سيتفاعل السوق سريعا مع منطقة دخولك ولن تنتظر طويلا وطبعا ضرورة متابعة الشارت في حال ظهور اشارات ضعف او انعكاس

المرفقات

141.8 KB · المشاهدات: 13
    33.5 KB · المشاهدات: 11

xm    xm

كمثال بسيط على دقة التحليل بناءا على احجام التداول وباستخدام اكثر الادوات بساطة واضعفها اداءا وعلى زوج اليورو دولار رغم اني لست مهتم به وهذه ليست توصية وانما مجرد دراسة تحليلية اقوم بها على بعض الادوات المالية الاكثر شعبية قبل موعد انطلاق الورشة نلاحظ كيف ان الزوج انخفض الى منطقة 1.13450 في الفيوتشر وارتد منها بشمعة تعادل وهي كانت ستكون قمة الروعة واشارة مكتملة لو انها اغلقت خضراء ولكن كونها اغلقت متعادلة اصبحت من النوع المتوسط ( بمعنى احتمالية ضرب الستوب 30% ) وبالرغم من ذلك فانها تمثل اشارة جيدة على ضعف الاتجاه البيعي واصبحت تمثل منطقة المستطيل الاصفر 1.13450 الى 1.13465 منطقة دخول شراء بشمعة اعادة الاختبار ( الشمعة التي اسفلها سهم ابيض ) في شارت الفيوتشر والستوب 1.5 ( نقطة ونصف اسفل 1.13450 ) وهو ما يمثل في السبوت ( الفوركس ) الدخول شراء عند 1.12907 ( الخط الاخضر ) بشمعة اعادة الاختبار المؤشر عليها بالسهم والمعين الابيض في شارت السبوت
( الفوركس ) والستوب 1.12895 ( الخط الاحمر ) حيث ما زال السعر يحترم تلك المناطق مع احتمالية ضرب الستوب 30% كون شمعة التحول ( انتقال القوة بين العرض والطلب ) لم تكن مكتملة الشروط كما احب ان تكون مقابل 70% ان تكون منطقة تجميع شريطة احترام اللو وعدم ضرب ستوب الفيوتشر بالاخص

ما شاء الله سكالبنج من النوع الممتاز بدون ادنى انعكاس هدا هو الشغل الاحترافي بجد

xm    xm

الان اخي عند ظهور اشارات داعمة تم الدخول ولم يختلف شىء بسياسة الستوب وانما سيتفاعل السوق سريعا مع منطقة دخولك ولن تنتظر طويلا وطبعا ضرورة متابعة الشارت في حال ظهور اشارات ضعف او انعكاس
ممتاز اخي ابن الاردن متابعين معك وواهم شيء هو الريشيو الدي تتبع قوي جدا

xm    xm

السلام عليكم ابن الاردن تحياتي لك ومتابعين معاك

xm    xm

اخي لا تستغرب حساسيتي تجاه الصفقات المتوسطة لانني بصراحة اكره ان اقع بفخ صناع السوق ( smart money ) حتى لو كان الستوب نقطتين .... اخوك عندو حساسية :face-with-look-of-t زيادة من ضرب الستوب

يعني تروح علي ولا ينحسب علي 0 : 1 لصالح صناع السوق

والله منتظرين على أحر من الجمر اخونا ابن الأردن وياريت نبتدي من الأسبوع الجاي بارك الله فيك بعد اذنك طبعا ولو سمحت ظروفك فضلا لا أمرا طبعاحتى لو نتابع الفرص هنا في الموضع إلى بداية ميعاد الرحله وأفضل شي انك رابط الفيوتشر والسبت مع بعض على الاقل نستغل فترةالاسبوعين قلي قبل الرحله وشكرا اخونا العزيز

xm    xm

ماشاء الله تبارك الله

امضى بطريقك وحلفيك التوفيق ان شاء الله

xm    xm

ممكن تحديث لهده الصفقة اخي ابن الاردن و سبب ضرب الستوب

xm    xm

ما شاء الله تبارك الله عليك يا صديقي :13:

جمعت بين قوة نقطة الدخول وقوة الريشو
وهذا كله مش أسلوب تداولك المفضل هذا كده على الماشي ومجرد تسخين :13:
تحياتي لك يازعيم

xm    xm

ممكن تحديث لهده الصفقة اخي ابن الاردن و سبب ضرب الستوب

نورت أخي عدنان :rose:
الستوب كان 3.5 نقطة تقريبا
والصفقة حققت 7 أو 8 نقاط تقريبا قبل الإنعكاس
لو استخدمنا تحريك الستوب فوق نقطة الدخول أو استخدمنا ريشو 1:2 لأصبحت الأمور مختلفة
الصفقة ناجحة في نظري
ولسا نحن في البداية ولم يتم شرح أي شئ بعد

xm    xm

نورت أخي عدنان :rose:
الستوب كان 3.5 نقطة تقريبا
والصفقة حققت 7 أو 8 نقاط تقريبا قبل الإنعكاس
لو استخدمنا تحريك الستوب فوق نقطة الدخول أو استخدمنا ريشو 1:2 لأصبحت الأمور مختلفة
الصفقة ناجحة في نظري
ولسا نحن في البداية ولم يتم شرح أي شئ بعد

أهلا اخي العزيز

ان كنت تقصد تحريك الستوب بطريقة التريلنج ستوب فهو 15 نقطة فما فوق يبدأ بالتحرك وليس 7 او 8 نقاط

الصفقة ليست ناجحة اخي الكريم مع احترامي ل الاخ ابن الاردن انعكس اكثر من 50 نقطة أعتقد يا أما الاخ العزيز علينا لم ينتبه الى السيولة او كان هناك فخ واما دخلت سيولة خفية من صناع السوق قلبت الموازين

في انتظاره ليشرح لنا سبب دلك كي نستفيد جميعا

اما بالنسبة للصفقة ك هدف و ستوب فهي ممتازة و احترافية جدا

xm    xm

أهلا اخي العزيز

ان كنت تقصد تحريك الستوب بطريقة التريلنج ستوب فهو 15 نقطة فما فوق يبدأ بالتحرك وليس 7 او 8 نقاط

الصفقة ليست ناجحة اخي الكريم مع احترامي ل الاخ ابن الاردن انعكس اكثر من 50 نقطة أعتقد يا أما الاخ العزيز علينا لم ينتبه الى السيولة او كان هناك فخ واما دخلت سيولة خفية من صناع السوق قلبت الموازين

في انتظاره ليشرح لنا سبب دلك كي نستفيد جميعا

اما بالنسبة للصفقة ك هدف و ستوب فهي ممتازة و احترافية جدا

كل التقدير والإحترام أخي عدنان
أنا قصدت البريك إيفن
ومعلومة خارج الموضوع أخي عدنان وللتذكير أن التريلينج 15 نقطة هذا الموجود في المنصة فقط ولو استخدمنا إكسبيرت للتحكم آليا للصفقة بمجرد أن نقوم إفتتاحها يدويا فيمكننا إستخدام تريلينج ستوب مخفي عن البروكر بمقدار 0.1 نقطة لو أردنا وقدا استخدمته شخصيا في السابق

فيما يخص صفقتنا محل النقاش طبعا رأيك فوق رأسي ويحترم ولكني أراها بالنسبة لي ناجحة وكل تاجر له أسلوبه في إدارة الصفقة
مع العلم بأنها صفقة متوسطة الفوة كما ذكر أخينا وأصلا لا تدخل ضمن استرتيجيتنا التي لم تشرح بعد
كل الود والتقدير لك

xm    xm

كل التقدير والإحترام أخي عدنان
أنا قصدت البريك إيفن
ومعلومة خارج الموضوع أخي عدنان وللتذكير أن التريلينج 15 نقطة هذا الموجود في المنصة فقط ولو استخدمنا إكسبيرت للتحكم آليا للصفقة بمجرد أن نقوم إفتتاحها يدويا فيمكننا إستخدام تريلينج ستوب مخفي عن البروكر بمقدار 0.1 نقطة لو أردنا وقدا استخدمته شخصيا في السابق

فيما يخص صفقتنا محل النقاش طبعا رأيك فوق رأسي ويحترم ولكني أراها بالنسبة لي ناجحة وكل تاجر له أسلوبه في إدارة الصفقة
مع العلم بأنها صفقة متوسطة الفوة كما ذكر أخينا وأصلا لا تدخل ضمن استرتيجيتنا التي لم تشرح بعد
كل الود والتقدير لك

سلام عليكم اخي ta 007

فعلا نسيت مسالة الاكسبيرتات عندك حق

حتى هدا الهبوط الدي حصل ان فهمنا سببه سنتجنبه في الصفقات القادمة او نعكس اتجاهنا

فقط ننتظر الاخ ابن الاردن يشرح لنا ان كان هناك اسباب أدت الى تغيير الفوليوم او تم ضرب استوب عادي و نشوف صفقات أخرى

تقبل فائق احترامي و تقديري

xm    xm

ما شاء الله عليك عزيزي ابن الاردن شئ رائع بصراحة
شوقتنا اكثر للموضوع
الى الامام بإذن الله

xm    xm

احييكم جدا رغم كرهي لضرب الستوب :loudly-crying-face::face-with-look-of-t ولكنه اعجبني لانه فتح باب نقاش رائع والان لنرى سويا ماذا حدث لان ما يجعل الامر جميل هو حتى لو ضرب الستوب ان تفهم ما الذي حصل

اخواني بالنظر الى الشارت المرافق نلاحظ جليا ان منطقة دخولي وستوبي كما يمكنكم ان تروه في شارتات الدخول في مشاركة سابقة هي منطقة المستطيل الاصفر بحيث ان طرفه السفلي هو الستوب وطرفه العلوي هو منطقة الدخول وترون امامكم ان السوق لم يضرب ستوبنا نتيجة اوامر قوية معاكسة وانما نتيجة انزلاق ناتج عن خبر او مؤثر طارىء مع انعدام الحجم ورغم ذلك فانه عاد الى تلك النقطة لتعبئة الاوامر بعد ان قام بضرب الستوبات العالمية التي تبعد عنا تقريبا 12 نقطة المتواجدة ضمن المستطيل الرمادي حيث كل انسان يجاوب نفسه لماذا فقدت الاوامر ابتداءا من نقطة دخولنا وانعدم الحجم ابتداءا من نقطة ستوبنا وعاد الحجم والاوامر وضرب الستوبات للظهور عند منطقة الستوبات في المستطيل الرمادي والتي سببت اعادة السوق الى منطقة دخولنا ومن ثم العودة الى الاسفل والاستمرار هبوطا بعد كسب الزخم من تفعيل الستوبات ( ستوب عمليات الشراء يعني بيع ) وطبعا انا احد القواعد عندي هي عدم الاكتراث او متابعة الاخبار لانني اختار نقطة دخولي وستوبي بعناية وتركيز كبير وبحيث ان الستوب يكون اضيق حد ممكن وان ضربه يحتاج الى خلل ( انزلاق ) او قوة معاكسة كبيرة

اخواني انا لست صانع سوق انما انا مضارب يعشق تحليل الاحجام يعني مهوووس تحليل احجام واسعى دوما لتطوير نفسي

المرفقات

103.2 KB · المشاهدات: 17

xm    xm

احييكم جدا رغم كرهي لضرب الستوب :loudly-crying-face::face-with-look-of-t ولكنه اعجبني لانه فتح باب نقاش رائع والان لنرى سويا ماذا حدث لان ما يجعل الامر جميل هو حتى لو ضرب الستوب ان تفهم ما الذي حصل

اخواني بالنظر الى الشارت المرافق نلاحظ جليا ان منطقة دخولي وستوبي كما يمكنكم ان تروه في شارتات الدخول في مشاركة سابقة هي منطقة المستطيل الاصفر بحيث ان طرفه السفلي هو الستوب وطرفه العلوي هو منطقة الدخول وترون امامكم ان السوق لم يضرب ستوبنا نتيجة اوامر قوية معاكسة وانما نتيجة انزلاق ناتج عن خبر او مؤثر طارىء مع انعدام الحجم ورغم ذلك فانه عاد الى تلك النقطة لتعبئة الاوامر بعد ان قام بضرب الستوبات العالمية التي تبعد عنا تقريبا 12 نقطة المتواجدة ضمن المستطيل الرمادي حيث كل انسان يجاوب نفسه لماذا فقدت الاوامر ابتداءا من نقطة دخولنا وانعدم الحجم ابتداءا من نقطة ستوبنا وعاد الحجم والاوامر وضرب الستوبات للظهور عند منطقة الستوبات في المستطيل الرمادي والتي سببت اعادة السوق الى منطقة دخولنا ومن ثم العودة الى الاسفل والاستمرار هبوطا بعد كسب الزخم من تفعيل الستوبات ( ستوب عمليات الشراء يعني بيع ) وطبعا انا احد القواعد عندي هي عدم الاكتراث او متابعة الاخبار لانني اختار نقطة دخولي وستوبي بعناية وتركيز كبير وبحيث ان الستوب يكون اضيق حد ممكن وان ضربه يحتاج الى خلل ( انزلاق ) او قوة معاكسة كبيرة

اخواني انا لست صانع سوق انما انا مضارب يعشق تحليل الاحجام يعني مهوووس تحليل احجام واسعى دوما لتطوير نفسي

والطريقة المثلى لتجنب هذه الاحداث هو اما الخروج على ربح 5 نقاط ان كان هناك خبر مهم يخص الاداة قيد التداول او الالتزام بالستوب وعلى جميع الاحوال ومهما كان نوع الخبر لا تقم بتوسيع او زيادة الستوب لان ضرب ستوبك سيضرب اي ستوب اخر بالساحة ولكن بفارق 10 نقاط على الاقل لصالحك عن اقرب ستوب عالمي
اما في حالة كان هناك ستوب افضل من ستوبك او اشارة بيع مكتملة الشروط ولم تؤخذ بها هنا حقك تزعل وتعيد كل حساباتك ( الخلل دائما بتحليلي لاني اصيب واخطىْ وليس تحليل الاحجام )

xm    xm

يعطيك العافيه اخي

دائما استوب موجود وصغير افضل من عدم توفر ستوب او كبير نسبيا

واصل اخي فنحن متابعين معك

عودة
أعلى