إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مشوار التحدي

xm    xm

اهلا اخي ابن الاردن

المستوى بللون الاحمر هبط من عنده السعر بقوة
من هناك يتم رسم مستطيل و يكون بمثابة منطقة عرض أولى يكون احتمالية ملامستها او الاقتراب منها فرصة جيدة لعودة السعر لأسفل هده طريقة من طرق العرض و الطلب

اخي من الافضل الا تستبق التصور حيث ان الهبوط كان من هناك بسبب طارىء والافضل انتظار تغطية العمل الناقص هناك ومراقبةهل ستنتقل القوة من طرف المشتري لصالح البائع ( تحول القوة من كفة لصالح اخرى ) وبالتالي البيع بستوب صغير لا يتعدى عدد اصابع اليد الواحدة ام ستزداد شهية الشراء وخصوصا انها كانت منطقة شراء سابقة حيث ان ( تحليل الاحجام يعتمد حالة العرض والطلب في الوقت الحقيقي عند النقطة السعرية لتحديد القوة المسيطرة والذهاب معها وتحت جناحها بامان )

اخي خذها قاعدة اي منطقة هبط او صعد السعر من عندها حتى لو الف نقطة باحجام تداول ضعيفة لا تعني شىء وانا اسميها out of market حيث انها تكتسب اهمية فقط في حال حصول احجام حقيقية عندها ولذلك فان الاعتماد عليها كنقاط سعرية مجردة دون دراسة حالة الحجم عندها في لحظة عودة السعر لها سيؤدي الى كمن يمشي بغرفة مظلمة مليئة بالمسامير قد تنجو مرة وتقع عشرة

xm    xm

انظرو اخواني للشمعة بالمستطيل الابيض حيث كانت تمثل المعنى الحقيقي لتساوي احجام والعرض بالارقام ( بفارق بسيط لصالح المشترين ) وكان الخط الابيض يمثل اعلى نسبة تبادل ( احجام في الشمعة ) وبالتالي طالما لم يستطع البائعيين السيطرة مع تراجع القوى الشرائية ( استغلال الفرصة ) مما دفع بعودة سيطرة المشتريين بهدف العودة الى مناطق العمل الغير مكتمل .... ضمن المربع الاحمر وسنراقب لنفهم جيدا سلوك اليورو

اخي من الافضل الا تستبق التصور حيث ان الهبوط كان من هناك بسبب طارىء والافضل انتظار تغطية العمل الناقص هناك ومراقبةهل ستنتقل القوة من طرف المشتري لصالح البائع ( تحول القوة من كفة لصالح اخرى ) وبالتالي البيع بستوب صغير لا يتعدى عدد اصابع اليد الواحدة ام ستزداد شهية الشراء وخصوصا انها كانت منطقة شراء سابقة حيث ان ( تحليل الاحجام يعتمد حالة العرض والطلب في الوقت الحقيقي عند النقطة السعرية لتحديد القوة المسيطرة والذهاب معها وتحت جناحها بامان )

تمام اخونا ابن الأردن يعني احنا بدور على شمعه حصل فيها تغلب للمشترين او البائعين وفي نفس الوقت يكون عليها حجم تداول كبير وعلق عندها امر بيع او امر شراء بستوب صغير هل صحيح هذا ممكن تكو شمعو بن بار او اي شكل اخر من نماذج الشموع بس مهم يكون عليها حجم تداول كبير

xm    xm

صباح الورد اخواني

كمتابعة لدراستنا لليورو وكما تذكرون البارحة عندما وضعنا الخط المنقط الابيض وتحدثنا عنه انها منطقة تعادل وتفوق بسيط لصالح المشتريين وتحدثنا وقلنا انها لا تعبر عن سيطرة البائعيين ولكنها استراحة محارب بهدف التجميع وبناءا عليه فعلا تمت عملية التجميع عند منطقة 50% من اجمالي الحركة الصاعدة من نقطة الانطلاق وقمنا ايضا بالدخول معها ديمو كما هو موضح بالشارت وتم تحريك الستوب اسفل منطقة التجميع بحيث يكون اجمالي ستوب جميع الصفقات تعادل

وارجو من الجميع الانتباه ان هذه الدراسة التحليلية ليست بهدف المتاجرة وانما تطبيق بعض المفاهيم والاستراتيجيات
لتطوير خطة عمل للصفقات الطويلة وخصوصا على اليورو والفرنك والين قد تنجح وقد تفشل وهذا لا يغيير في اسلوبنا الذي سنتخدمه في ورشة التحدي وهو الصفقات السريعة باهداف صغيرة ولا يحتاج كل هذا التركيز والمتابعة ونسبة نجاحه اعلى

وتحياتي لجميع المتابعيين :rose:

المرفقات

36.5 KB · المشاهدات: 7

xm    xm

صباح الورد اخواني

كمتابعة لدراستنا لليورو وكما تذكرون البارحة عندما وضعنا الخط المنقط الابيض وتحدثنا عنه انها منطقة تعادل وتفوق بسيط لصالح المشتريين وتحدثنا وقلنا انها لا تعبر عن سيطرة البائعيين ولكنها استراحة محارب بهدف التجميع وبناءا عليه فعلا تمت عملية التجميع عند منطقة 50% من اجمالي الحركة الصاعدة من نقطة الانطلاق وقمنا ايضا بالدخول معها ديمو كما هو موضح بالشارت وتم تحريك الستوب اسفل منطقة التجميع بحيث يكون اجمالي ستوب جميع الصفقات تعادل

وارجو من الجميع الانتباه ان هذه الدراسة التحليلية ليست بهدف المتاجرة وانما تطبيق بعض المفاهيم والاستراتيجيات
لتطوير خطة عمل للصفقات الطويلة وخصوصا على اليورو والفرنك والين قد تنجح وقد تفشل وهذا لا يغيير في اسلوبنا الذي سنتخدمه في ورشة التحدي وهو الصفقات السريعة باهداف صغيرة ولا يحتاج كل هذا التركيز والمتابعة ونسبة نجاحه اعلى

وتحياتي لجميع المتابعيين :rose:

يا 100 أهلا وسهلا أخي العزيز ابن الأردن :rose:

أشكرك على هذه التطبيقات والمفاهيم العامة وكما تفضلت هي لا تدخل ضمن الاستراتيجية الرئيسية للورشة ولكنها بالتأكيد مفيدة و تساعد في تفتيح الذهن والدعوة للتفكير

لدي استفسار عن المصطلح المسمى بـ out of market
كيف ممكن السعر يهبط مئات بأحجام تداول ضعيفة
أنا متأكد بأن هذه الكلام صحيح 100% وهذا من ضمن ألاعيب وأساليب صانعي السوق ولكن لا أعرف سبب حدوث ذلك والفكرة السائدة لدي الأغلبية بأنه كل صعود أو هبوط قوي يكون مترافق مع حجم تداول قوي

شكرا لك مقدما

xm    xm

حصل الانعكاس اخي ابن الاردن مثل السابق

هل للمرة الثانية وقعت في الفخ هدا النزول الضخم هل ممكن نقول انه تم الاغرار بالمتداولين بالحجوم لتجميع اكبر عدد من صفقات الشراء ثم العصف بهم و ضرب استوباتهم ؟

xm    xm

هل يوجد تحديث اخي ابن الاردن ؟

xm    xm

إن شاء الله يرجع أستاذنا القدير ابن الاردن
اكيد عنده ظرف يمنعه من التواجد معنا هاليومين
إن شاء الله نراه قريبا سالما معافى

xm    xm

السلام عليكم أخي العزيز ابن الأردن
أتمنى تكون بأفضل حال
يا ليت تطمنا عنك وإن شاء الله أمورك تمام
كل يوم بعمل تحديث للصفحة وما بشوفك
عسى المانع خير .. وأهم شئ انت تكون بخير يا رب :rose:

xm    xm

الية العمل في ورشة التحدي بداية شهر 5 ان شاء الله

راس المال : 1000 دولار

الاداة المالية ES E mini S&P500

قيمة النقطة 50 دولار

مدة الورشة 5 ايام تداول * 4 = 20 يوم تداول

الحد الادنى المطلوب من النقاط الخضراء 25 نقطة اسبوعيا ( 5 ايام تداول )

سيتم تحديد هدف اي صفقة بشكل تلقائي على 5 نقاط ربح ووقف الخسارة على 1 نقطة كحد اقصى

وسيتم البحث عن افضل الصفقات خلال يوم التداول وسيتم التركيز على الفترة الامريكية مع امكانية اخذ صفقات خلال الفترة الاوربية في حال وجود صفقات تنطبق عليها الشروط

وستكون صافي 25 نقطة اسبوعيا + ( عمولة الوسيط والصيانة ) قادرة على تحقيق العائد التالي براس مال اساسي 1000 دولار :

الاسبوع الاول : 2250 دولار صافي المجموع
الاسبوع الثاني : 4750 دولار صافي المجموع
الاسبوع الثالث : 9750 دولار صافي المجموع
الاسبوع الاخير : 19750 دولار صافي المجموع

اي زيادة ستنتج عن صفقات اضافية تتجاوز تلك الارقام سيتم تصفيتها في نهاية كل اسبوع ( سحبها بطلب تحويل )

جاري حاليا العمل على رفع قدرة الانترنت وان تحقق ذلك قبل موعد الورشة سيكون البث المباشر عبر اليوتيوب حتى يتمكن الجميع من متابعة العمل ( عدد غير محدود ) ووقت مفتوح ابتداءا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 10 ليلا بتوقيت عمان

وسيتم ايضا ربط حساب الورشة مع حساب تويتر الخاص بالمنتدى ان كان ذلك مسموحا حسب قوانين المنتدى بحيث سيتم رفع صورة الشارت لكل صفقة يتم تنفيذها الى حساب تويتر ( نقطة الدخول والستوب والهدف ) + كشف حساب كافة العمليات في نهاية كل يوم تداول

في البداية انا لم أقرأ موضوعك اخي ابن الاردن إلا اليوم بسبب غيابي في الاسبوعين الماضيين عن المنتدي
و اتمنى لك التوفيق و لكل أعضاء المنتدي الكرام ، و لكن لي بعض الملاحظات التي أرجو توضيحها :
1 - ما سبب اختيار الاداة المالية ES E mini S&P500 للتداول عليها دون العملات أو الاسهم الشهيرة ؟
2- ما الرافعة المالية المستخدمة في التداول في ظل السعر : 2.500 حسب حد علمي ؟
3- ما نسبة الهامش المستخدم حيث ان 25 نقطة في الاسبوع كافية لمضاعفة الحساب ( 1000 دولار ) أو خسارته نهائيا ؟
4- هل حققت استراتيجيتك هذا المعدل من الارباح قبل ذلك لأن مضاعفة رأس المال كل اسبوع بصورة مطردة بناء على استراتيجية ثابتة لم يحققه إلا عمالقة التداول ؟
أرجو ان تتلقى الملاحظات بصدر رحب ، و وافر تحياتي و تقديري ، و في انتظارك :rose:

xm    xm

طولت الغيبه اخوي ابن الأردن لعل المانع خير كل عام وانتا والاخوة جميعا بخير

xm    xm

تحياتي اخواني

اسف جدا لفترة انقطاعي بسبب اضطراري للسفر ووفاة جدتي رحمها الله ودخول جدي للمستشفى لاجراء عملية بالقلب عافاه الله

ولا تغيير على خطة العمل الخاصة بمشوار التحدي حيث سيتم البدء فيها بمجرد وصول الحوالة حيث انني قمت اليوم بمجرد وصولي من

السفر بالقيام بعملية الايداع وطلب التحويل ولكن اجراءات البنك تتطلب يومين عمل على حسابات الدولار قبل اجراء اي عملية سواء

سحب او تحويل + فترة التحويل ولكن ان شاء الله بمجرد اتمام الاجراءات الروتينية سيتم افتتاح قناة البث ووضع الرابط للجميع

واعذروني حاليا ساقوم بوقت اخر بالرد على جميع الاستفسارات الواردة اثناء فترة انقطاعي

وشكرا لكم جميعا

مع احترامي

xm    xm

تحياتي اخواني

اسف جدا لفترة انقطاعي بسبب اضطراري للسفر ووفاة جدتي رحمها الله ودخول جدي للمستشفى لاجراء عملية بالقلب عافاه الله

ولا تغيير على خطة العمل الخاصة بمشوار التحدي حيث سيتم البدء فيها بمجرد وصول الحوالة حيث انني قمت اليوم بمجرد وصولي من

السفر بالقيام بعملية الايداع وطلب التحويل ولكن اجراءات البنك تتطلب يومين عمل على حسابات الدولار قبل اجراء اي عملية سواء

سحب او تحويل + فترة التحويل ولكن ان شاء الله بمجرد اتمام الاجراءات الروتينية سيتم افتتاح قناة البث ووضع الرابط للجميع

واعذروني حاليا ساقوم بوقت اخر بالرد على جميع الاستفسارات الواردة اثناء فترة انقطاعي

وشكرا لكم جميعا

مع احترامي

البقاء لله اخي الحبيب الله يرحمها ويتغمده بواسع فضله ورحمته ويغفرله اللهم امين وشفا الله مريضكم شفاء لايغادر سقما
أفي الانتظار اخونا الحبيب ويارت اخونا عند وضع الأمر فيوتشر تضعه سبوت أيضا كي نتابع مع حضرتك كما فعلت مع اليورو بلهدف والاستوب ومنطقه الدخول البقاء لله حبيبنا

xm    xm

انا لله و انا اليه راجعون الله يرحمها و يوسع عليها ونسال الله ان يرحمها ويوسع عليها ويغفر لها يا رب آمين

ونسأل الله الشفاء العاجل للجدك و ان يشفيه شفاءا من عنده هو الشافي لا شفاء ألا شفاءه

الله معك أخي ابن الاردن

xm    xm

البقاء لله اخي إنا لله و إنا إليه راجعون ، و شفي الله احبابكم ، و بالتوفيق فيما هو قادم

xm    xm

تمام اخونا ابن الأردن يعني احنا بدور على شمعه حصل فيها تغلب للمشترين او البائعين وفي نفس الوقت يكون عليها حجم تداول كبير وعلق عندها امر بيع او امر شراء بستوب صغير هل صحيح هذا ممكن تكو شمعو بن بار او اي شكل اخر من نماذج الشموع بس مهم يكون عليها حجم تداول كبير

اخي العزيز بشكل عام كلامك صحيح ولكن احيانا يكون عمليات دايفرجينس على الاحجام مثل احيانا ربما ترى شمعة صاعدة وتتحرك بقوة ولكن صافي الاحجام ( الدلتا ) لا يتناسب مع القوة بحركة السعر وهذا يدل مثلا على ضعف المشاركيين بالحركة الصاعدة والاقتراب من موعد انقلاب السوق واحيانا ربما ترى صافي احجام ( دلتا ) يتحرك بسلبية كبيرة ولكن السعر لا يتحرك لاسفل بشكل متوازن مع تراجع الدلتا وهذا يدل على وجود مشتريين يقومون بامتصاص كل البيوع المسجلة حيث هناك العديد من اساليب الدراسة والتحليل سواءا صافي الاحجام ( الدلتا وحالاتها ) او الاختلالات ( عدم التوازن ) او مكان تواجد منطة POC وما يرتبط بكل واحدة من حالات الدايفرجينس وبالنسبة لاستفسارك عن امكانية اضافة اليورو الى ورشة التحدي فهذا امر مستحيل صديقي حيث انني لكي اتداول على اداة مالية واحدة احتاج لشاشتين وكل واحدة مقسمة لاربع شاراتات بمجموع 8 شارتات تخص تلك الاداة المالية ولكن ساحاول اضافتها بهدف المراقبة وفي حال وجود اشارات قوية عليها سيتم التنبيه ولكنني لن ادخلها في التداول حيث ان قيمة النقطة على عقد ستاندرد 10 دولار مقابل 50 دولار في ES ( يعني بلغتنا المحلية مش جايبة همها وقرف تحليلها هههه )

يا 100 أهلا وسهلا أخي العزيز ابن الأردن :rose:

أشكرك على هذه التطبيقات والمفاهيم العامة وكما تفضلت هي لا تدخل ضمن الاستراتيجية الرئيسية للورشة ولكنها بالتأكيد مفيدة و تساعد في تفتيح الذهن والدعوة للتفكير

لدي استفسار عن المصطلح المسمى بـ out of market
كيف ممكن السعر يهبط مئات بأحجام تداول ضعيفة
أنا متأكد بأن هذه الكلام صحيح 100% وهذا من ضمن ألاعيب وأساليب صانعي السوق ولكن لا أعرف سبب حدوث ذلك والفكرة السائدة لدي الأغلبية بأنه كل صعود أو هبوط قوي يكون مترافق مع حجم تداول قوي

شكرا لك مقدما

اهلا يا عزيزي

احيانا تكون لدينا ما يسمى بالبقع السوداء وهي تعمل تماما مثل الثقب الاسود في الفضاء حيث تكون معدومة الاحجام مما سبب تسارع السعر في الحركة ضمنها سواءا صعودا او هبوطا والفكرة عزيزي هي ان لنفترض مثلا ان السعر هبط من النقطة X الى النقطة Y بواقع 100 نقطة مع انعدام الاحجام وما يهمنا هو في حال عودة السعر الى النقطة X ما هو وضع الاحجام في الوقت الحقيقي عند تلك النقطة في حال تواجد السعر عندها وكما ان الاحجام الكبيرة تخلق الدعوم والمقاومات وتعمل على تحريك السعر فان ايضا البقع السوداء تسبب انزلاق السعر وهي من ضمن مبادىء Market Profile بمعنى انه نهتم بحالة العرض والطلب في لحظة تواجد السعر عندها بالوقت الحقيقي

حصل الانعكاس اخي ابن الاردن مثل السابق

هل للمرة الثانية وقعت في الفخ هدا النزول الضخم هل ممكن نقول انه تم الاغرار بالمتداولين بالحجوم لتجميع اكبر عدد من صفقات الشراء ثم العصف بهم و ضرب استوباتهم ؟

اهلا بصديقي الغالي

لا يا عزيزي ولكن للاسف نتيجة ظروفي وما حصل معي اضطررت للمغادرة وعدم المتابعة ولكن ما حصل هو ان السعر عندما تحدثنا اول مرة عن الخط الابيض المنقط انه كانت فرصة لسيطرة البائعيين ولكنها لم تحدث ولذلك عاود السعر الصعود من تصحيح 50% من اجمالي الحركة وقمنا بالتعزيز ولكن بمجرد اقترابه من منطقة الخط الابيض في المرة الثانية دخل للسوق 462 عقد بيع بمعنى 462 * 100000 وعودة سيطرة البائعيين مما دفع بالسوق للحركة مع الكفة المسيطرة وفي هذه الحالة نخرج على ربح الشراء ونعاود الدخول بيع ولذلك فان تحليل الاحجام يعتمد المتابعة والتحليل بالوقت الحقيقي ولهذا لا احبذ كثيرا الشموع اكبر من 5 دقائق والاهداف البعيدة

في البداية انا لم أقرأ موضوعك اخي ابن الاردن إلا اليوم بسبب غيابي في الاسبوعين الماضيين عن المنتدي
و اتمنى لك التوفيق و لكل أعضاء المنتدي الكرام ، و لكن لي بعض الملاحظات التي أرجو توضيحها :
1 - ما سبب اختيار الاداة المالية ES E mini S&P500 للتداول عليها دون العملات أو الاسهم الشهيرة ؟
2- ما الرافعة المالية المستخدمة في التداول في ظل السعر : 2.500 حسب حد علمي ؟
3- ما نسبة الهامش المستخدم حيث ان 25 نقطة في الاسبوع كافية لمضاعفة الحساب ( 1000 دولار ) أو خسارته نهائيا ؟
4- هل حققت استراتيجيتك هذا المعدل من الارباح قبل ذلك لأن مضاعفة رأس المال كل اسبوع بصورة مطردة بناء على استراتيجية ثابتة لم يحققه إلا عمالقة التداول ؟
أرجو ان تتلقى الملاحظات بصدر رحب ، و وافر تحياتي و تقديري ، و في انتظارك :rose:

اهلا اخي المحترم

اولا اخي ES هي عبارة عن مؤشر يقيس اداء اكبر 500 مؤسسة مالية ومصرفية بالولايات المتحدة الامريكية S&P500 وهو المؤشر المرتبط بشكل مباشر بمؤشر VIX ( الذي يقيس النسبة بين زيادة ونقصان لعمليات حماية عقود S&P500 في اسواق الاوبشن من خلال التحوط ) وهو المؤشر المعروف بقدرته على التنبؤ بحالات انهيار الاسواق والمعتمد عالميا وهي الاداة المالية الاكثر شعبية على مستوى العالم للمضاربة ويحتل المركز الاول عالميا من حيث الاداة المالية الاكثر تداول على مستوى العالم في اسواق الفيوتشر بناءا على احدث دراسات CME Group ولان قيمة النقطة على عقدها الستاندرد 50 دولار ولان عقد ستاندرد منها لا يتطلب سوى 500 دولار تامين ( هامش محجوز ) واخيرا دع العمل في ورشة التحدي هي من تتحدث نيابة عني لان خير الاقوال ما اقترن بالعمل وخير العمل ما اقترن بالاثبات وخير الاثبات المشاهدة المباشرة

وشكرا للجميع

xm    xm

تحياتي اخواني

وشكرا لكم جميعا

مع احترامي

عظم الله أجرك وأحسن عزاءك وإنا لله وإنا إليه راجعون
أتمنى لجدك الشفاء العاجل يا رب ..وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيه من مرضه وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية شفاء لا يغادر سقماً

عودة
أعلى