لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة

xm    xm

 

 



هذا الأسبوع مزدحم للغاية بالمواعيد الاقتصادية المؤثرة والمهمة ، وخاصة من يوم الأربعاء ، 30 يناير. اذ سيكون اليورو / دولار عرضة للتحركات المتقلبة والموتورة.

إحصائيات الولايات المتحدة

ستكون يوم الاثنين جلسة خالية من المواعيد في الولايات المتحدة ، دون وجود محطات مهمة. يوم الثلاثاء سيكون لدينا ثقة المستهلك من قبل مجلس المؤتمر في الساعة 15 ، والذي من المتوقع أن ينخفض ​​إلى 124.0 من 128.1 سابقا.

ستكون جلسة يوم الأربعاء 30 يناير أكثر حيوية مع تقرير ADP للتوظيف في القطاع الخاص في تمام الساعة 13:15 جمت ، ومن المتوقع أن ياتي بنتيجة على 170 ألفًا مقابل 271 ألف في ديسمبر. ثم في الساعة 13:30 سنتبع التقديرات الأولى لنمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي في الربع الرابع ، والمتوقع عند 2.5٪ على أساس ربع سنوي بعد 3.4٪ في الربع السابق. عند الساعة السادسة عشر سنحصل على وعود مبيعات المنازل ، ولكن قد يتم تأجيلها بسبب الإغلاق الحكومي الذي شهدته البلاد في الاسبوعين الماضيين. وأخيرا ، فإن أهم حدث في اليوم يصل إلى الساعة 19 مساء ، مع اجتماع الفدرالي الاميركي للنظر في السياسة النقدية ، يليه خطاب باول في الساعة 8:30 مساء.
الاجتماع متوقع وبنسبة تقديرات عالية جدا للمتابعين من حيث المبدأ من غير مفاجآت كبرى اذ انه بات معلوما ان الفدرالي يتجه الى التوقف عن رفع الفائدة ( وربما حتى اجتماع مايو القادم) والاكتفاء حاليا بمراقبة البيانات التي تاخر بعضها عن الصدور بفعل الاغلاق الحكومي.

الخميس سنكون منتبهين إلى إنفاق الأسر في الساعة 13:30 ، بما في ذلك نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية التي من المتوقع أن تكون 1.9٪ على أساس سنوي كما في السابق.

أخيرًا ، سيكون يوم الجمعة 1 فبراير يوما هامًا آخر هذا الأسبوع ، حيث من المتوقع صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في تمام الساعة 13.30. الوقعات ترى النتيجة على 165 ألف فرصة عمل مستحدثة في يناير بعد 312 ألف في ديسمبر ، مع معدل بطالة يجب أن ينخفض ​​إلى 3.8٪ من 3.9٪. في الساعة السادسة عشر من صباح اليوم ، نتوقع صدور مؤشر ISM التصنيعي عند 54.1 مقابل 54.3 سابقًا ، ومن المتوقع صدور مؤشر ثقة المستهلك عن ميشيغان دون تغيير عند 90.7.

الإحصاءات الأوروبية



الاثنين سيكون لدينا خطاب ماريو دراجي للمتابعة في 14:00 جمت.
سيكون يوم الثلاثاء يومًا بلا منشورات في منطقة اليورو. ايضا الثلاثاء 29 مارس موعد تصويت جديد في مجلس العموم البريطاني وسيكون مهما بالنسبة للاسترليني ونسبيا اليورو ايضا.

الأربعاء سنتبع مؤشر أسعار المستهلك الألماني في الساعة 1300 ، والمتوقع عند -0.7 ٪ على أساس شهري بعد 0.1 ٪ سابقا.

الخميس سيكون لدينا أرقام التوظيف في ألمانيا في الساعة 8:55 ، حيث من المتوقع أن يرتفع عدد العاطلين عن العمل من -14k إلى -11k ، مع معدل بطالة مستقر بنسبة 5.0٪. ثم في الساعة 11 صباحاً ، سيكون لدينا الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو ، والمتوقع على تراجع عند 1.2٪ على أساس سنوي بعد 1.6٪ سابقًا.

يوم الجمعة ، سنقوم في النهاية بمتابعة مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في منطقة اليورو في الصباح ، مع متوسط ​​الرقم المنشور في الساعة 09.00 صباحًا ، ومن المتوقع أن يصل إلى 50.5 كما كان من قبل. في الساعة الحادية عشرة صباحاً ، سوف نتبع مؤشر أسعار المستهلكين السنوي لمنطقة اليورو ، والمتوقع أن يكون 1.4٪ بعد 1.6٪ ، في حين أن مؤشر أسعار المستهلك الأساسي يجب أن يظل ثابتًا عند 1.0٪.

اليورو دولار و التحليل الأساسي

كان هناك ارتفاع في نهاية الأسبوع أمام الدولار فتجاوز اليورو 1.14. هذا يخفف من طغيان التحيز الهابط الذي تم تحديده سابقا ، ولكن بقية الحركة تعتمد بشكل كبير على هذا الأسبوع المزدحم بالأحداث المؤثرة.

في الولايات المتحدة ، سيكون اجتماع الفدرالي يوم الاربعاء وبيانات سوق العمل يوم الجمعة ، ولكن سيتم مراقبة الناتج المحلي الإجمالي والنواة الأساسية للانفاق الشخصي أيضًا في حالة حدوث مفاجأة. في منطقة اليورو ، سيتم التدقيق في التضخم.

خارج التقويم الاقتصادي ، سيتم رصد كل المستجدات في المواضيع المطروحة حول البركسيت ، والإغلاق الحكومي والتجارة الدولية.

لذلك نتوقع أسبوعًا محمومًا حيويا بالنسبة لليورو مقابل الدولار ومن الصعب استباقه وتحديد الوجهة بصرف النظر عن المستجدات القادمة التي قد تحمل مفاجآت..
اليوم الاثنين قد يبقى العمل هادئا نسبيا بانتظار كلام ماريو دراجي بعد ظهر اليوم وبالطبع يجب التحسب لمستجدات في القضايا الكبرى وعلى راسها ال بركسيت.