لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة

xm    xm

 

 

sc.jpg

تراجع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بأقل من توقعات المحللين خلال الشهر الماضي، لكن الإنفاق سجل قفزة ملحوظة في نفس الفترة.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، اليوم الجمعة، انخفاض الدخل الشخصي في الولايات المتحدة بنسبة 4.2 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي، مقارنة مع نمو بنسبة 10.8 بالمائة في شهر نيسان/أبريل السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن الدخل الشخصي في الولايات المتحدة سوف يتراجع بنحو 6 بالمائة خلال الشهر المنقضي.

1024.jpg




في حين شهد الإنفاق الشخصي في الولايات المتحدة ارتفاعاً بنحو 8.2 بالمائة خلال مايو/أيار ولكن بأقل من التقديرات التي كانت تشير إلى ارتفاع 8.9 بالمائة، ومقابل هبوط قياسي بلغ 12.6 بالمائة في أبريل/نيسان.

واستفاد المستهلكون في الولايات المتحدة في الأشهر الماضية من دعم حكومي تمثل في زيادة إعانات البطالة وإرسال شيكات للمواطنين بقيمة 1200 دولار، في مسعى لتقليص أثر وباء كورونا.

أما فيما يتعلق بمعدل الإدخار الشخصي في الولايات المتحدة، فقد سجل 23.2 بالمائة خلال الشهر الماضي، مقارنة بالشهر السابق له.

وأوضحت البيانات أن مؤشر أسعار إنفاق المستهلكين - المؤشر المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي لقياس معدل التضخم، ارتفع بنسبة 0.1 بالمائة على أساس شهري خلال الشهر الماضي، مقابل انخفاض بنحو 0.5 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 12:47 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند مستوى 97.39.