لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة

xm    xm

 

 

skc.jpg

يتوقع الاتحاد الأوروبي أن تسعى بريطانيا لتمديد الفترة الانتقالية لعملية البريكست إلى ما بعد نهاية العام الحالي، مع توقف المفاوضات بشأن التجارة بسبب جائحة كورونا.

ونقلت وكالة رويترز عن دبلوماسين ومسؤوليين في الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين قولهم أنه من الواضح بشكل متزايد أن الفترة الانتقالية لعملية خروج بريطانيا من عضوية الاتحاد يجب تمديدها.

وقال "ديفيد ماك أليستر" المشرع الألماني في الاتحاد الأوروبي ورئيس مجموعة البريكست في البرلمان الأوروبي إن جائحة الفيروس المميت تعلق الجدول الزمني الطموح بالفعل.

وتابع: "حتى الآن ترفض الحكومة البريطانية خيار تمديد الفترة الانتقالية، لكن تحت الظروف الحالية يجب أن تدرس لندن بعناية هذا الخيار".




وأصيب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير الصجة بفيرس كورونا، بينما يخضع كبير مستشاري رئيس الوزراء "ومينيك كاميجز" لحالة عزل ذاتي في منزله بعد ظهور بعض الأعراض.

وخرجت المملكة المتحدة بالفعل من عضوية الاتحاد الأوروبي، لكنها تستمر في الاستفادة من المميزات التجارية خلال الفترة الانتقالية المقرر انتهاءها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ودخلت أوروبا في حالة إغلاق صارم في محاولة للحد من انتشار المرض ، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 330 ألف حالة إصابة في القارة العجوز وحوالي 21 ألف حالة وفاة.