لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة

xm    xm

 

 




عزز الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليسجل أعلى مستوى في 4 أشهر مع تطورات انتشار الفيروس الصيني.

ولجأ المستثمرون للعملة الأمريكية باعتبارها ملاذ آمن مع استمرار المخاوف المتعلقة بفيروس "كورونا"، كما استفاد من تراجع عملتي اليورو والإسترليني جراء مخاوف تأثر اقتصادهما بفيروس كورونا وتباطؤ اقتصاد الصين ومحادثات المرحلة الانتقالية للبريكست.

وأعلنت منظمة الصحة الوطنية في الصين عن وفاة 908 أشخاص وإصابة ما يزيد عن 40 ألف أخريين بفيروس الكورونا حتى الآن.

وبدأ الموظفون في العودة إلى المكاتب والمصانع في الصين مع تخفيف الحكومة بعض القيود المفروضة على السفر في أعقاب انتشار الفيروس الصيني، ولكن لا يزال هناك عدد كبير من أماكن العمل مغلقة.

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يتوقع أن يختفي فيروس "كورونا" بحلول أبريل/نيسان المقبل.

كما أن البيانات الاقتصادية الإيجابية في الولايات المتحدة والتي كان آخرها تقرير الوظائف الشهري تجعل الورقة الخضراء أكثر جاذبية عن العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون شهادة رئيس بنك الإحتياطي الفيدرالي "جيروم بأول" أمام الكونجرس الأمريكي غداً الثلاثاء بشأن حالة الاقتصاد.

وبحلول الساعة 6:25 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو عند مستوى 1.0915 دولار، فيما استقرت العملة الخضراء أمام نظيرتها اليابانية عند 109.70 ين.

بينما انخفض الدولار أمام الجنيه الإسترليني بنسبة 0.2 بالمائة عند مستوى 1.2914 دولار، كما تراجع هامشياً بنحو 0.07 بالمائة أمام مقابل العملة السويسرية عند 0.9770 فرنك.

وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية أخرى بنحو 0.2 بالمائة عند 98.851 بعد أن سجل مستوى 98.882 في وقت سابق من التعاملات وهو الأعلى منذ 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.