لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة

xm    xm

 

 

aaa.jpg

لم يتغير زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي كثيرًا عما كان عليه في وقت سابق من هذا الأسبوع على الرغم من إصرار كبير الاقتصاديين بالبنك المركزي الأوروبي فيليب لين على أن منطقة اليورو في “المرحلة الثانية من التعافي”. ويبقى أن نرى ما إذا كانت ارقام سوق العمل الاميركي (تقرير الوظائف غير الزراعية) ستؤثر على سعر الصرف، حيث من المتوقع أن تزداد العمالة للشهر الثاني على التوالي.

من المتوقع أن يضيف الاقتصاد الأمريكي 3 ملايين وظيفة في يونيو بعد الارتفاع السابق 2.5 مليون في الشهر الماضي ، وقد يؤدي التطور الإيجابي إلى رد فعل صعودي للدولار الأمريكي لأنه يحد من المضاربة على رهانات مضادة على دعم نقدي تحفيزي إضافي من جهة الفدرالي الاميركي.

وبالمقابل ، قد تلتزم اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة (FOMC) بتهميش قرار سعر الفائدة القادم في 29 يوليو ، خاصة وان رئيس الفدرالي جيروم باول كان قد صرح امام المشرعين الأمريكيين بأننا “دخلنا مرحلة جديدة مهمة وقد فعلنا ذلك في وقت أقرب مما كان متوقعًا”.


قد يتبع البنك المركزي الأوروبي مسارًا مشابهًا حيث يتوقع عضو مجلس الإدارة لين “فترة طويلة يجب أن تكون البيانات فيها إيجابية في الغالب” ، ويبدو أن البنك المركزي لديه نوايا قليلة في تنفيذ المزيد من التيسير عبر اللجوء الى الأدوات غير القياسية.

وتشير التعليقات إلى أن البنك المركزي الأوروبي سيتبع نهج الانتظار والترقب .

واستشرافا للمستقبل ، قد يلتزم البنك المركزي الأوروبي بنفس النص في الاجتماع المقبل في 16 يوليو حيث يتعهد رئيس المجلس الأوروبي تشارلز ميشيل “ببدء مفاوضات حقيقية مع الدول الأعضاء ، وسيعقد قمة شخصية ، حوالي منتصف يوليو في بروكسل ، “لكن البنك المركزي قد يقف على أهبة الاستعداد” لتعديل جميع أدواته “حيث يستبعد مسؤولو مجلس الإدارة الانتعاش على شكل حرف V ولا زالوا متحسبين لامكانية حدوث انتكاسة ما.

ومع ذلك ، فإن التردد في تطبيق أسعار فائدة أقل قد يبقي اليورو صامدا حيث يبدو أن رئيسة المركزي كريستين لاغارد تتبع المسار الصحيح للحفاظ على السياسة النقدية الحالية .
بناء عليه فقد نشهد محاولة أخرى لليورو مقابل الدولار لاختبار قمة مارس (1.1495) ، في حين يتمسك مؤشر القوة النسبية (RSI) حتى الان بالاتجاه الصعودي من مارس.