لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة

xm    xm

 

 

sks.jpg

تراجعت أسعار النفط هامشياً عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، في جلسة متقلبة مع القلق حيال أمور من شأنها أن تعرقل تعافي الطلب على الخام.

وتستمر الزيادة في حالات الإصابة الجديدة داخل الولايات المتحدة بالضغط على الأسعار، حيث إنه من المحتمل أن تعيق عملية التعافي في الطلب على الوقود.

وأبلغت 16 ولاية أمريكية عن زيادة يومية قياسية في حالات الإصابة الجديدة بوباء "كوفيد-19" في غضون أول 5 أيام من الشهر الجاري مع حقيقة أن ولاية فلوريدا سجلت زيادة 11 ألف في عدد الأشخاص المصابة في يوم واحد.

فيما رفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لأسعار النفط وإنتاج الخام في الولايات المتحدة خلال العامين الحالي والمقبل.

ويعطي المستثمرون أهمية خاصة لبيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يتم الإفصاح عن القراءة الأولية في وقت لاحق من اليوم على أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.




ومن المتوقع زيادة مخزونات النفط الأمريكية في الأسبوع الماضي بنحو 100 ألف برميل.

ويأتي هبوط أسعار النفط بعد مكاسب خلال التداولات على خلفية تمسك المنتجين الرئسيين للخام بتطبيق اتفاق تخفيضات الإنتاج النفطي.

وعند التسوية، هبط سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس تسليم شهر أغسطس/آب بنحو 0.02 بالمائة مسجلاً 40.62 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 40.95 دولار للبرميل خلال التعاملات.

وبحلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر/أيلول بنسبة تزيد عن 46 بالمائة إلى 42.89 دولار للبرميل