Dr yara Mahmoud

عضو نشيط

xm    xm

 

 

قام الاقتصاديون في بنك ING بإصدار تحليلاتهم وتوقعاتهم لأداء زوج النيوزلندي دولار في الفترة المقبلة وبخاصة وأن الدولار النيوزلندي قد قاوم ارتفاع الدولار بشكل أفضل من عملات السلع الأخرى في الشهر الماضي.

وأشار الخبراء لدى المصرف الأوروبي بأنه لا تزال التقلبات في الدولار الأمريكي هي المحرك المهيمن بشكل كبير على تحركات النيوزلندي دولار وأنه مع استمرار ارتفاع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات، وأن ذروة الفائدة النيوزلندية قد تستقر عند مستواها الحالي، ولذلك، فإننا نرى المزيد من الجانب الهبوطي لزوج النيوزلندي دولار NZDUSD على المدى القريب.


وتابع اقتصاديو مصرف ING الهولندي بأن التطورات الإيجابية للدولار النيوزيلندي محليا لن تمنع انخفاض زوج النيوزلندي دولار إلى مستوى 0.5800 نقطة، إذا ظلت السندات الأمريكية تحت هذا النوع من الضغط الذي شهدناه في الأسابيع الأخيرة، وأنه على المدى المتوسط، فمن المتوقع أن تتحول البيانات الأمريكية إلى سلبية وأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة خلال الربع الأول من عام 2024، وهو ما من شأنه أن يمهد الطريق لانتعاش مستدام لزوج النيوزلندي دولار.

يذكر أنه بالتزامن مع تعرض الدولار النيوزلندي كغيره من العملات السلعية الأخرى، لضربات قوية خلال أغسطس الماضي بسبب ضعف شهية المخاطرة بأسواق العملات، أصدر الاقتصاديون لدى بنك CIBC توقعاتهم لأداء زوج النيوزلندي دولار خلال الفترة المقبلة. وأشار الخبراء لدى المصرف الكندي إلى أنهم قاموا بمراجعة توقعاتهم لأداء زوج النيوزلندي دولار على نحو منخفض في ظل خفض توقعات النمو الاقتصادي للصين والمخاطر التي تهدد النمو الاقتصادي العالمي بشكل عام، وهو ما يضعف الطلب على الدولار النيوزلندي.