وسام الصباغ

إداري سابق

xm    xm

 

 

كيف نحصل على البتكوين

يمكن القول أن هناك ثلاثة طرق رئيسية للحصول على البتكوين هي :

أولاً - التعدين أو التنقيب Mining :

- هذه الطريقة هي الأكثر أماناً و موثوقية للحصول على البتكوين :
- حيث يتم ذلك بشراء جهاز خاص بالتعدين , و هو جهاز يتمتع بمواصفات فائقة من حيث القوة و السرعة و الأداء ( يقوم الجهاز بما يشبه حل المعادلات أو الخوارزميات) و يولد البتكوين مع مرور الوقت , و تنحصر مهمتك إجمالا بشراء الجهاز و تشغيله فقط .
- يعتبر الجهاز غالي الثمن نوعاً ما و يستهلك كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية , إلا أنه يعتبر من أفضل و أضمن الوسائل للحصول على البيتكوين .
- كما أنك تستطيع التنقيب عن البتكوين باسخدام اللابتوب أو جهاز الكمبيوتر العادي (كبديل عن جهاز التنقيب) , حيث يتم تنزيل برامج من النت عليه لتقوم بالتنقيب عن البيتكوين , إلا أن ذلك يستهلك من عمر جهازك و أداءه على المدى البعيد و سيستغرق وقتاً أطول لتوليد وحدات البتكوين لأنه لن يكون بكفاءة الجهاز المخصص للتعدين , و التعدين بهذه الطريقة يسمى التعدين السحابي .
- إن طريقة (التعدين أو التنقيب Mining) تولد أو تخلق عملات بتكوين جديدة أي أن البتكوين الذي نحصل عليه عن طريق التنقيب لم تكن موجودة سابقاً و إنما أنت من انتجتها , و هي تضاف إلى مجموع البتكوين الموجود في العالم .
- بعبارة أخرى فأنت بتوليد البتكوين عن طريق التعدين تغير (تزيد) من عدد وحدات البتكوين الموجودة في العالم .





ثانياً - الشراء :

- هذه الطريقة ببساطة تقوم على شراء البتكوين من وسطاء (أشخاص) أو مواقع تمتلك البتكوين , بحيث تدفع ثمن وحدات البتكوين التي تريد الحصول عليها بأي عملة تريدها كالدولار مثلا , و عبر أي وسيلة دفع تختارها (بحسب الاتفاق بينك و بين الوسيط) .
- و هذه الطريقة مماثلة لشراءك اليورو أو الباوند و دفع ثمنه بالدولار (أي بمثابة تحويل العملات)
- يقوم بعض الاشخاص بشراء البتكوين إما للاحتفاظ به على أمل ارتفاع سعره مستقبلاً (للمضاربة) أو ليشتروا بهذا البتكوين خدمات من بعض المواقع التي تشترط الدفع بالبتكوين أو لأسباب أخرى .
- هذه الطريقة لا تولد عملات بتكوين جديدة و إنما تنقل ملكية عملات موجودة أصلاً من شخص إلى آخر , على عكس الطريقة الأولى .





ثالثاً - كسب البتكوين :

هناك عدة أساليب لهذه الطريقة , فمثلا يمكن أن تقدم خدمة لأحد المواقع فيعطيك أجرك بالبتكوين (خدمة برمجة , أو خدمة تصميم فوتوشوب أو غيرها)
كما أن هناك مواقع تعطيك البتكوين لمجرد تصفحها (و طبعا الموقع يستفيد من ذلك زيادة الزيارات إليه و تحسين تصنيفه على اليكسا)
- هذه الطريقة مثل الطريقة الثانية تماماً , أي أنها لا تولد عملات بتكوين جديدة و إنما تنقل ملكية عملات موجودة أصلاً من شخص إلى آخر .




و مهما كانت الطريقة التي تحصل فيها على البتكوين لا بد من امتلاكك لمحفظة (حساب بنكي الكتروني) تحول اليه ماتملكه من البتكوين , تماما مثلا امتلاكك لحساب بنكي عادي تحول عليه أموالك .

من هذه البنوك الالكترونية بنك blockchain , و في الرابط التالي تجد موضوع يشرح طريقة فتح حساب في هذا البنك


كيفية فتح حساب في بنك blockchain الخاص بالبتكوين



:rose: :rose:
 
التعديل الأخير: