donya

مشرف سابق

xm    xm

 

 

هل يستطيع تاجر الفوركس ان يطور من عقليته :thinking-face:




لا شك ان تاجر الفوركس يستطيع ان يطور من عقليته فى التداول و يجب التوقف عن اللعب والبدء في محاولة جادة للتداول بشكل مربح، فلقد حان الوقت للحصول على ما نريد، مع التنافس مع الكبار في عالم التداول، حيث لا يوجد على الإطلاق أي طريق آخر لنجاح التداول في الفوركس بخلاف إلقاء نظرة باردة على النفس في المرآة، وتحديد ما إذا كان السلوك التجاري الحالي والعمليات العقلية تدفع المتداول في الاتجاه الصحيح أو الخاطئ .

الخطوات لتطوير عقلية المتداول


الانضباط العاطفي

إذا كان المتداول يريد النجاح في التداول بالفوركس ، يجب أن يكون منضبطا عاطفيا، وما يعنيه هذا أنه لا يمكنه مطاردة كل ما يشاهده، يجب الانتظار والانتظار والانتظار لاصطياد فريسة التداول الكبيرة، وهذا ما يسمى الحفاظ على رأس المال المحدود المخاطر لإعدادات التجارة عالية الجودة، ما الذي يتطلبه الانضباط العاطفي ؟ الثبات العقلي، يجب أن يكون لدى المتداول القدرة على التركيز وتنفيذ خطة التداول الخاصة به، مع الدقة العسكرية حتى في مواجهة الإغراء المستمر، هل يتم التداول فقط للموهوبين وراثيا في الانضباط والثبات العقلي ؟ لا، أعتقد أن أي شخص إذا كانوا يريد ذلك بما فيه الكفاية، يمكنه تطوير الأدوات العقلية اللازمة ليصبح تاجر مربح باستمرار .

الثبات العقلي

يتم تعريف الثبات العقلي على أنه القدرة على التركيز على الحلول وتنفيذها، عندما تكون في مواجهة عدم اليقين أو الشدائد، حيث يجب سؤال النفس : في أي مجال آخر يوجد قدر من عدم اليقين أو الشدائد أكثر من التداول ؟ حيث يكون من الصعب التفكير في جانب، في منطقة القتال النشطة في الحرب، لذا لتطوير العقلية يجب أن يكون لدى المتداول الثبات العقلي، والانضباط الذي لا يتزعزع في مواجهة الإغراء شبه المستمر وعدم اليقين في السوق .


التحكم في النفس

ما أتحدث عنه هنا هو شعور عام بالتحكم في النفس، عادة، الناس الذين لديهم مستويات عالية من ضبط النفس في مناطق أخرى من حياتهم، ينجحون في التجارة، إذا كان المتداول شخصًا غير منظم بشكل كبير، أو كسول بشكل كبير أو يفتقر إلى الأشكال الرئيسية للتحكم في النفس، فسيحتاج إلى إصلاح ذلك إذا كان يرغب في كسب المال .


الثقة بالنفس

لا يوجد مجال للشك في النفس والتردد في الفوركس، حيث أن الثقة تلعب دور كبير في الربح، لذا يجب على المتداول أن يتصرف وكأنه فائزًا بالفعل .

كن بديهياً

يجب على المتداول أن يدرب نفسه على أن يكون شخصاً لديه سرعة بديهة، وأن يفكر بشكل مختلف عن جماهير المتداولين الذين يفشلون، فعندما يبدو السوق وكأنه يريد أن يخترق، فمن المحتمل أن يكون اختراقًا كاذبًا، ولكن معظم التجار يندفعون إلى أول اختراق يرونه، فقط للتوقف عند حدوث الكسر الخاطئ، وهذا مجرد مثال واحد من العديد من الأمثلة .

الروتين اليومي للفائزين

الحقيقة كلما كان المتداول أكثر تنظيماً وتركيزاً، كلما كان أكثر نجاحاً في أي شيء، لا يصرف المتداولين الرابحين بسهولة، حيث أن لديهم أهداف طويلة الأجل وقصيرة المدى، وتتراكم الأهداف قصيرة المدى وتؤدي إلى الأهداف طويلة الأجل، وهذه الأشياء هي ما يفكر المتداولون بها كل يوم، ولا يهدرون الكثير من الوقت على شاشة التليفزيون أو بالخروج مع الأصدقاء، إنهم مشغولون بالتعلم، والحفاظ على لياقتهم، والبقاء متركزين واتباع خطتهم التجارية مع الانضباط .

المسئولية

إن أحد العناصر الأساسية لتطوير عقلية المتداول الفائز، هو جعل نفسه مسؤولاً، لا يوجد ” رؤساء ” للمتداول، غير نفسه، ومن ثم، يجب أن يكون مسؤولاً عن كل شيء .





 

xm    xm

 

 

نعم، يمكن لمتداول الفوركس العمل بقدراته العقلية باستخدام تكتيكات مختلفة. لا تحتاج لمراقبة السوق طوال الوقت أثناء التداول. إن كنت ستراقب السوق لفترة طويلة، فستظل في حالة توتر. وربما تخرج من الصفقة مبكراً لهذا السبب. شكرًا.
 

xm    xm

 

 

أوافق على أنه يمكن للمتداول العمل على تحسين قدراته العقلية. وأعتقد أيضًا أن المتداولين يجب أن يكونوا على دراية بمتي يجب تحسين هذه القدرات. من الجيد أن يكون لديك عقلية قوية أثناء التداول